أي تطبيق ملاحظات يناسبك Google Keep أم Evernote ؟

يمكن العثور على الكثير من المواقع والبرامج وحتى الإضافات التي تساعدك على تدوين الملاحظات في بحر الإنترنت، لكن Google Keep و Evernote خياران شائعان جدًا يتصدران القائمة، إن كنت بصدد استخدام أحد هذه الخدمات لتلبي احتياجاتك المستقبلية في العمل ولحد الآن لم تصل لقرار أيهما عليك أن تستخدم ؟ أيهما أفضل لعملك ؟ لأجل هذا الغرض سنعرض ضمن هذا المقال قائمة بالمعايير الشهيرة للبرنامجين لمقارنة الاثنين ونأمل أن نساعدك على تحديد الأفضل بالنسبة لك وصولاً لفكرة واضحة يمكن الاعتماد عليها مستقبلاً.

010f5f6292.jpg

الواجهة المستخدمة

177346bce5.jpg

عندما يتعلق الأمر بواجهة بسيطة غير معقدة، فإن كلا التطبيقين لهما طريقة خاصة في العرض. يوفر Google Keep واجهة سهلة الاستخدام، بغض النظر عن المكان الذي تستخدمه فيه. على سبيل المثال، عندما تدخل على موقع Google Keep الإلكتروني، يتم استقبالك بملاحظاتك. يمكنك استخدام إما عرض الشبكة أو القائمة، وإنشاء ملاحظة جديدة بسرعة، وإدراج كلمة رئيسية في مربع البحث. تم ترتيب التنقل في Google Keep بشكل رائع مع روابط إلى الملاحظات والتذكيرات والتصنيفات والأرشفة والإعدادات على طول الجانب الأيسر. ومثل معظم مواقع الويب لخدمة Google ، يمكنك الوصول إلى حسابك والإشعارات وتطبيقات Google الأخرى من الأعلى.

0d297740b0.jpg

تختلف واجهة Evernote كثيرًا عن واجهة Google Keep. عند تسجيل الدخول على موقع Evernote على الويب، يمكن أن يبدو المظهر غريب قليلاً في البداية، من اليسار إلى اليمين سترى شريط الملاحة، وقائمة بملاحظاتك مع خيارات لفرز أو استخدام Web Clipper، ثم أحدث الملاحظات. في الجزء العلوي لديك أزرار للمذكرة المفتوحة، و خيار للترقية إذا كان لديك حساب مجاني، وزر ، وزر عرض ملء الشاشة.

الميزات

جنبا إلى جنب مع واجهة سهلة الاستخدام، فإن الميزات التي يقدمها التطبيق مهمة لقرارك. يحتوي Google Keep و Evernote على العديد من الميزات المشتركة:

  • يمكن أن تتضمن الملاحظات النص والصور والروابط والقوائم.
  • تذكير يمنعك من نسيان الملاحظات المتعلقة بالمهام.
  • تساعدك التصنيفات (Google Keep) والعلامات (Evernote) في تنظيم الملاحظات وإيجادها بسهولة.
  • ملاحظات المشاركة مفيدة للتعاون في العمل والمنزل.
  • يتيح لك التثبيت (Google Keep) والاختصارات (Evernote) الوصول إلى الملاحظات المفضلة بسرعة.
ee41061240.jpg

ما يميز تطبيق ما هو الميزات التي لا يقدمها منافسيه، في ما يلي الخصائصل المميزة لـ Google Keep : نسخ ملاحظة إلى محرّر مستندات Google عندما تحتاج إلى إنشاء مستند طويل من ملاحظة بسيطة، أنشئ تذكيرًا عندما تغادر العمل أو تصل إلى المنزل أو تتوجه إلى الفصل الدراسي، للحصول على طريقة سريعة لتصنيف الملاحظات الخاصة بك قم بإعطائهم ألوانًا لتحديد ألوان معينة في لمح البصر.



784c7b8d02.jpg

أهم ما يميز Evernote : 

  • محرر نصوص قوي: قد تقوم الخيارات الموجودة في محرر نص الملاحظات بتذكيرك بـ Microsoft Word أو Apple Pages. لديك الكثير من التنسيق ، والخط ، والقوائم ، والجداول ، والمحاذاة.
  • دردشة مضمنة مفيدة: يمكنك الدردشة مع مستخدمي Evernote الآخرين مباشرة من واجهة الويب أو تطبيقات الجوال.
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة: تنظيم دفاتر الملاحظات الخاصة بك عن طريق تجميعها باستخدام الأكوام. يتيح لك هذا الاحتفاظ بأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الموضوعات المتشابهة معًا.
  • ملحق ملائم لـ Clipper Web: يتيح لك ملحق المستعرض Evernote Web Clipper التقاط صفحات ويب أو أجزاء من الصفحات وإدخالها مباشرة في حساب Evernote الخاص بك.

سهولة الاستخدام

f2247dd66a.jpg

بالإضافة إلى الاختلافات في الواجهة والميزات بين Google Keep و Evernote ، قد تتساءل ، ما مدى سهولة استخدامها؟ بدون الدخول إلى الميزات التفصيلية ، دعنا نرى مدى سهولة القيام بما تحتاج إليه حقًا ، وهو إنشاء ملاحظة سريعة للوصول إليها لاحقًا. عند الدخول إلى موقع Google Keep، فإن إنشاء ملاحظة بسرعة لا يمكن أن يكون أبسط من ذلك. انقر فوق المربع "Take a Note"، اكتب الملاحظة، وانقر فوق "إغلاق". سوف تظهر ملاحظتك في أعلى الصفحة. بالطبع يمكنك إضافة عنوان ولون وغيرها من الإضافات. ولكن لتسجيل الملاحظات بسرعة وسهولة على الشاشة الرئيسية فإن Google Keep هو الخيار الأفضل.

411372dc09.jpg

عند تسجيل الدخول إلى موقع Evernote ، يمكنك أيضًا إنشاء ملاحظة بسرعة. انقر على الزر ملاحظة جديدة (علامة الجمع) ، ثم اكتب ملاحظتك واضغط على تم. تمامًا مثل Google Keep، يمكنك إضافة عنوان. وكما ذكر في الميزات ، يمكنك تنسيقها إذا أردت. ستظهر ملاحظتك الجديدة في الجزء الرئيسي من الصفحة حتى تنشئ واحدة جديدة. واعتمادًا على كيفية ترتيب ملاحظاتك على الجانب الأيمن ، يمكن أن تظهر في أعلى تلك القائمة أيضًا. الشيء الوحيد الذي قد لا يكون بسيطا هو العثور على ملاحظتك في وقت لاحق إذا لم تضعها في مفكرة معينة أو أعطائها علامة. 

السعر

ad1ac1391a.jpg

تعتبر تكلفة أي تطبيق أو خدمة دائمًا هي الاعتبار عند اتخاذ القرار بين خيارين رائعين. يجعل Google Keep هذا الأمر سهلاً ؛ أنه مجاناً بصرف النظر عن مكان الوصول إليه موقع ويب جهاز أندرويد أو كمبيوتر، أو المدة التي تستخدمه فيها، أو الميزات التي تختار استخدامها، يبقى Google Keep مجانيًا تماماً مثل باقي خدمات شركة جوجل العملاقة. بينما يختلف Evernote من هذه الناحية حيث أن الإصدار القياسي محدود المزايا ولفتح جميع خيارات العمل المفيدة التي قمنا بشرحها يجب عليك ترقية حسابك.

الإتاحة على عدة منصات

يتوفر Google Keep كموقع ويب بطبيعة الحال وعلى نظامي التشغيل Android و iOS ومستعرض Chrome كإضافة وويب. يتوفر Evernote كموقع ويب وعلى Android و iOS و MacOS و Windows. يمكنك أيضًا الاطلاع على Evernote Web Clipper كإضافة على المتصفحات الرئيسية الخمسة ( كروم، أيدج، فايرفوكس، أوبرا، سفاري) لاحظ أن إضافات المتصفح المدرجة أعلاه هي إضافات رسمية من كل شركة. قد تجد إضافات خارجية إضافية لكل من Google Keep و Evernote.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله