أخبار عاجلة
هذا التطبيق يستخدم النوتش لعرض حالة البطارية -
كيف تستخدم خرائط قوقل في كاربلاي بالسيارة ؟ -
سامسونج لديها 4 نسخ من جالكسي S10 -

تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها

بعد صدور ويندوز 10 احتج الكثير من المستخدمين حول خصوصية المستخدم شبه المعدومة في نظام مايكروسوفت الجديد وخاصة ميزة التحديث التلقائي، لأن المشكلة في البلدان العربية أغلب نسخ الويندوز ليست مرخصة بشكل نظامي لذلك لا يصح تحديث نسخة مسروقة بطبيعة الحال، وشركة مايكروسوفت لم تحترم رأي المستخدم بتنزيل التحديثات أو إيقافها ✋ مثل ويندوز 7 سابقاً، وفي محاولة لتهدئة مخاوف الخصوصية تقوم Microsoft ببطء بإضافة أدوات إلى Windows 10 تسمح للمستخدمين بمشاهدة وحذف ما يتم الاحتفاظ به حولهم. سمح التحديث الأخير للمستخدمين بمشاهدة البيانات التشخيصية "Diagnostic" التي تجمعها Microsoft حول عادات الاستخدام وأجهزة الكمبيوتر. إذا لم تعجبك هذه الحركة من طرفهم يمكنك إخبار Microsoft بحذف هذه البيانات (على أمل) إزالتها من سجلاتهم.
727c6541b0.jpg

ما هي بيانات التشخيص ؟

baf768dc82.jpg

لكي تضمن شركة مايكروسوفت أن نظامها يعمل بشكل طبيعي على جميع الأجهزة التي تستخدم ويندوز 10 تحديداً، نقوم بجمع بعض المعلومات حول الاستخدام بشكل عام والمشاكل التي قد تحدث أثناء التثبيت أو العمل وما إلى ذلك من تلك المعلومات بهدف العمل على تحسين تجربة المستخدم وتحسين كيفية عمل نظام التشغيل ويندوز 10.

كيفية عرض البيانات التشخيصية

70686d8f94.jpg
لمعرفة نوع بيانات التشخيص التي يتم إرسالها إلى Microsoft، انقر أولاً فوق الزر "ابدأ"، ثم انقر فوق "إعدادات"، ثم انقر على "الخصوصية"، بعدها على على "التشخيصات والتعليقات"، سترى الكثير من الخيارات فيما يتعلق بما يجب القيام به مع بيانات التشخيص. على الرغم من وجود بعض الخيارات التي قد تكون مهتمًا بتغييرها لاحقًا، فسننظر إلى عارض البيانات في الوقت الحالي، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى "عارض بيانات التشخيص" وقم بتنشيط المفتاح، لاحظ أنك ستحتاج إلى 1 غيغابايت من مساحة القرص من أجل تنفيذ هذا الإجراء. سيطلب منك Windows تثبيت عارض البيانات. بمجرد التثبيت يمكنك النقر فوق "عارض بيانات التشخيص" لإلقاء نظرة على ما يقوم Windows بتسجيل الدخول إليه على الكمبيوتر الخاص بك. للأسف لا يتم عرض البيانات من عارض البيانات بالتنسيق الأكثر قابلية للقراءة ! بالرغم من ذلك لا يزال بإمكانك رؤية كل التفاصيل الدقيقة التي يتم تسجيلها وإرسالها إلى Microsoft لمساعدتهم على تحسين Windows 10.

كيفية حذف تلك البيانات

1c7d8fd715.jpg

قد ترغب في حذف البيانات التشخيصية عندها يمكنك إجراء ذلك من خلال الرجوع إلى شاشة الخصوصية والنقر على "حذف" ضمن "حذف البيانات التشخيصية"، إذا كنت تريد الاحتفاظ بعلامات التبويب على البيانات التي يتم جمعها فإن الخيارات الموجودة في أعلى هذه النافذة تتيح لك معرفة ما يتم تسجيله حاليًا، يحتفظ "Basic" بسجلات بيانات النظام الأساسية فقط، بينما يعرض "Full" مواقع الويب التي تزورها وكيفية استخدامك للكمبيوتر. إذا كنت تفضل عدم قيام Microsoft بتتبع كل شيء تفعله فتأكد من تحويل هذا إلى "أساسي" لإعطاء الحد الأدنى فقط إلى Microsoft.

تدون Microsoft ملاحظات على جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه لتحسين نظام التشغيل Windows 10، ولكن لا يريد الجميع تسجيل بياناتهم. الآن أنت تعرف كيف ترى البيانات الخاصة بك و طريقة حذفها إذا لزم الأمر. هل تؤيد فكرة تتبع نشاطك تحت مسمى "بيانات التشخيص" من أجل تحسين تجربة المستخدم ؟ أخبرنا برأيك في التعليقات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية إزالة الصوت من الفيديو على كلٍ من أندرويد و آيفون ؟