أخبار عاجلة
الإعلان عن سعر بطاقة Radeon RX 590 -
ما الجديد في iOS 12.1.1 المرتقب؟ -
Nokia 106 أحدث هاتف منخفض التكلفة من HMD بسعر 23 دولار -
انطلاق خدمة سبوتيفاي في الشرق الأوسط رسمياً -

تعرف على الـ "RSS Feeds" ما هي لما نحتاجها وكيف نستخدمها ؟

قبل إنشاء مواقع التواصل الإجتماعي Facebook و Twitter و Reddit و Telegram ، كان هناك خدمة تدعى RSS وهي طريقة للحصول على الأخبار والتحديثات من مصادر متعددة يتم تجميعها بشكل ملائم في مكان واحد. قد تكون وسائل الإعلام الاجتماعية قد أخذت جزءًا كبيرًا من حصة RSS في السوق ، ولكنها لا تزال أداة رائعة لأي مذيع أخبار أو مراقب للسوق. باختصار: يمكنك من خلال هذه الخدمة الحصول على موجز للمعلومات التي يتم تحديثها باستمرار و تعديلها ذاتيًا ، وتساعد هذه الميزة باختصار الكثير من الوقت والجهد وتؤدي إلى عمل جيد ينال إعجابك عزيزي القارئ ، فلنتعرف عليها في السطور القادمة.

d0bc930bea.jpg

ما هو الـ "RSS" ؟

968b17a1b0.jpg

يرمز الـ "RSS" إلى "ملخص الموقع الغني" بالعربية بينما بالأنكليزية "Really Simple Syndication" أو "RDF Site Summary" بغض النظر عن الاختصار، فهي في الواقع تقنية واضحة للغاية: كلما نشر موقع ويب محتوى جديد، يمكن لهذا المحتوى أن يوجه من قبل خدمة الـ "RSS" تلقائياً. يمكن لقارئ الـ "RSS" الاستفادة من هذه الخلاصة وإظهار قائمة من المنشورات التي تشبه تويتر أو شبكة من الصور والعناوين الرئيسية أو حتى مقالات كاملة على غرار المجلة، تتميز بسهولة التشغيل و المشاهدة، هناك العشرات من تطبيقات الويب والجوّال وأجهزة سطح المكتب يمكنها أن تجمع المئات من هذه المصادر معًا في مكان واحد.

بماذا يمكنني استخدام الـ "RSS" ؟

bcfccb6fad.jpg

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام خدمة RSS ، إليك أبرزها :



  • الأخبار: ما عليك سوى توصيل مجموعة من المواقع الإخبارية المفضلة لديك والحصول على عناوين الأخبار اليومية التي يتم توصيلها مباشرةً إلى خلاصة RSS. يمكنك تخصيصها كما تقدم جميع أنواع الأدوات المفيدة لتصفية و فرز المحتوى.
  • الاهتمامات المتخصصة: إذا كنت مهتمًا بشكل خاص بموضوع معين ، فيمكنك الاتصال بعدد من المدونات ومواقع الويب المتخصصة و الحصول على موجز RSS كامل لمحتوى مواقعك المفضلة.
  • البقاء على اطلاع دائم على الأسعار والصفقات: هناك الكثير من المواقع التي تراقب الصفقات لديها خلاصات RSS ، ويمكنك حتى الحصول على تحديثات حول أسعار الرحلات و الفئات والأوراق المالية ونشاط العملة وما إلى ذلك.
  • العثور على وظيفة: تحتوي بعض مواقع البحث عن الوظائف على ميزة تتيح لك الحصول على التحديثات باستمرار كلما ظهرت مهمة جديدة تناسب معايير بحثك.
  • تحديثات الطقس وما إلى ذلك من الخدمات الرائعة. يمكنك الحصول على إبداع جميل مع الأشياء التي تضعها في موجز RSS - تحديثات الشحن وتأخير رحلات الطيران وتوصيات الموسيقى وما إلى ذلك.

أفضل المواقع التي تساعدك على إدارة ملخصات الـ "RSS" الخاصة بك

3b4144c649.jpg
يحتوي InoReader على تخطيط رائع ، ولا يوجد حد للاشتراك (في الغالب سبب وجوده أعلى هذه القائمة) ، والمزيد من الميزات المجانية المتوفرة بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام. كما أنه متوفر بعدة منصات (موقع ويب، تطبيق لأجهزة الأندرويد و الأيفون بالإضافة لأجهزة ويندوز فون)
54ad794713.jpg
Feedly هو القارئ الأكثر شعبية مع واجهة سلسة وسهلة الاستخدام للغاية. ربما تكون أسهل طريقة للوصول إلى RSS. تحصل على ما يصل إلى 100 اشتراك في الموقع مع حساب مجاني ، كما أن خوارزمياته جيدة جدًا في تزويدك بمحتوى شائع ذي صلة. يوفر هذا الموقع منصة ويب و تطبيق لأجهزة الأندرويد و الأيفون أيضاً.
6cbe81365d.jpg
يسمح هذا البرنامج باكتشاف ما يصل إلى 100 اشتراك مع خيار قسط غير باهظ نسبياً وهو ممتاز في تنظيم المحتوى الرائج مع التركيز الاجتماعي. كما أنه يدعم الكثير من المنصات يمكنك التعرف عليها من هنا لتنزيل التطبيق المناسب لجهازك.
2a31476eef.jpg

واجهة NewsBlur ليست سهلة بما فيه الكفاية ، وتعطيك 64 موقعًا مجانيًا فقط ، إلا أن التعلم الآلي الذي يتيح لك الوصول بالضبط إلى نوع المحتوى الذي تريده عن طريق التصويت أو تقليل عدد معين من المقالات يؤدي إلى تعيين NewsBlur بشكل فعلي. 

بعد اختيارك لأحد المواقع أعلاه كل ما عليك فعله هو البدء بجلب المصادر الخاصة بك، لدى أغلبية المواقع خلاصة RSS يمكنك أخذها مباشرة ووضعها بالموقع أو يمكنك نسخ رابط الموقع المفضل لديك و لصقه بموقع قارئ الخلاصة المفضل لديك ليسحب المعلومات اللازمة بشكل تلقائي.

إذا كنت مستخدمًا حديثاً للإنترنت فمن المحتمل أنك لم تسمع عن خدمة الـ "RSS" من قبل ولم تسخدمها بطبيعة الحال. ومع ذلك ، فهي لا تزال جزءًا كبيرًا من الإنترنت ، و خالية تمامًا من المشكلات والآراء الشخصية التي غالبًا ما تؤثر على المعلومات التي تتم مشاركتها على الشبكات الاجتماعية. على الرغم من أن خصائص تجميع المعلومات الخاصة بها رائعة ، إلا أن الميزة الأكثر قيمة لـ RSS قد تكون قدرتها على مساعدة المستخدمين في تحقيق التوازن بين المنظورات التي يقرؤونها بما يتجاوز اتجاهات Facebook و Twitter.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا