أخبار عاجلة
اختبار التاكسي الطائر في سنغافورة -
جهاز كروم بوك جديد من Acer -
اكتشاف ثغرة جديدة في محرك بحث الفيس بوك -
الإعلان عن سعر بطاقة Radeon RX 590 -
ما الجديد في iOS 12.1.1 المرتقب؟ -
Nokia 106 أحدث هاتف منخفض التكلفة من HMD بسعر 23 دولار -

إليك كيفية إصلاح المساعد الشخصي "كورتانا" في حال توقفه في ويندوز 10

تم إضافة المساعد الرقمي "كورتانا" بدايةً في أجهزة ويندوز فون، لتقوم شركة مايكروسوفت فيما بعد بإدراجه ضمن نظامها ويندوز 10، يمكن أن يساعدك هذا التطبيق في العثور على أي ملف ، أو فتح تطبيق ، أو إرسال بريد إلكتروني ، أو تعيين تذكير ، أو فتح أي موقع ، وما إلى ذلك في غضون لحظات وبكل سهولة. إذا قمت بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤخرًا أو قمت بإجراء تثبيت جديد لنظام التشغيل Windows 10 ، وبعد ذلك ، توقف Cortana عن العمل بشكل صحيح ، فإليك ما يمكنك القيام به لإصلاح المشكلة، يمكنك تجربة هذه الحلول واحدة تلو الأخرى لمعرفة أفضل الحلول بالنسبة لك.
e6d3353480.jpg

طرق إصلاح المساعد الشخصي "كورتانا"

1. تحقق من وصول الميكروفون

7d16426138.jpg

بغض النظر عن النقر على زر Cortana على شريط المهام ، يمكنك استخدام الأمر الصوتي للدخول إلى Cortana، لذا من الأفضل التحقق من إعدادات المايك لديك لأنه ببساطة إذا تم حظر الوصول أو إيقافه فلا يمكنك الوصول إلى Cortana باستخدام الأمر الصوتي. لذلك ، افتح إعدادات Windows بالضغط على الزر Win + I معًا، ثم انتقل إلى الخصوصية > الميكروفون، انقر على زر تغيير "change" ثم قم بتفعيل الخيار المصاحب لكورتانا إن كان مقفل.

2. تمكين "Hey Cortana"

734e0e03fc.jpg

Hey Cortana هو الأمر الذي تحتاجه للوصول إلى Cortana باستخدام صوتك. بدون قول هذا الأمر ، لا يمكنك الوصول إلى Cortana على جهاز الكمبيوتر الخاص بك Windows 10. لذلك افتح الإعدادات ثم انتقل إلى Cortana > تحدث إلى Cortana كما موضح بالصورة أعلاه، ثم تأكد من تفعيل خيار "Hey Cortana".

3. قم بتسجيل خروج من حساب مايكروسوفت

في بعض الأحيان ، تصبح المشكلة متعلقة بالحساب. على الرغم من أنه أمر نادر الحدوث ، إلا أن هذا يحدث ويطالب به العديد من الأشخاص في منتدى Microsoft الرسمي. يحدث ذلك بشكل عام عندما تقوم بتمكين حساب Microsoft في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكنت تستخدمه إلى جانب Cortana. لذلك ، إذا قمت بتسجيل الخروج من حسابك ، فمن الممكن حل المشكلة.

4. قم بتغيير حساب مايكروسوفت 

يرتبط كورتانا بحساب مايكروسوفت لذا إن قمت بإجراء بعض التغيرات على الحساب في الفترة الأخيرة ليتوقف التطبيق عن العمل بعدها فهناك حلان إما التراجع عن التغيرات الأخيرة التي قمت بها أو إنشاء حساب مايكروسوفت جديد وذلك لا يستغرق أكثر من دقيقة في محاولة لاستعادة تطبيق كورتانا إلى وظيفته الرئيسية.

5. تحديث النظام



قد يحدث بعض الأخطاء بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة، لهذا الغرض تقوم مايكروسوفت بإطلاق الكثير من التحديثات الأمنية والإصلاحية لبعض أخطاء النظام، لذا من الجيد القيام بتحديث نسخة الويندوز لديك من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات ثم التحديث والأمان وصولاً لتحديث ويندوز "Windows Update" والتحقق من وجود تحديثات لتنزيلها مباشرةً.

6. مستكشف أخطاء الكلام

4442c52390.jpg

يعد "مستكشف أخطاء الكلام" مهمًا عندما لا تتمكن من استخدام الأمر الصوتي في Cortana. افتح الإعدادات ومن ثم انتقل إلى التحديث والأمان والانتقال لتبويب استكشاف الأخطاء وإصلاحها "Troubleshoot" انقر فوق زر الكلام "Speech" أخيراً اضغط على تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها ليبدأ بالبحث عن المشكلة ومحاولة إصلاحها.

7.إعادة تشغيل Cortana

إذا بقيت المشكلة ، يمكنك إعادة تشغيل Cortana ، وهو أمر سهل للغاية ولا تحتاج إلى أي برنامج تابع لجهة خارجية، افتح "مدير المهام" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل لعلامة التبويب "العمليات"، ابحث عن عملية تسمى Cortana وأضغط عليها بزر الماوس الأيمن واختر إنهاء المهمة، بعدها قم بإعادة تشغيل كورتانا لتجربة عمل التطبيق من جديد.

8. تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات أو التطبيقات المثبتة حديثاً

زعم العديد من الأشخاص أن تطبيق Cortana توقف عن العمل بعد تثبيت تطبيق أمان مثل برنامج مكافحة الفيروسات أو البرامج الضارة. من ناحية أخرى ، أضاف عدد قليل من الأشخاص المزيد من التطبيقات الأخرى. استنادًا إلى هذه النظرية ، إذا كنت قد قمت مؤخرًا بتثبيت أي برنامج لمكافحة الفيروسات أو أي برنامج ، وبعد ذلك ، توقف Cortana عن العمل ، يمكنك محاولة تعطيله. إذا تلاشت المشكلة ، يُقترح التخلص من هذا التطبيق فورًا.

9. أخيراً إعادة تسجيل Cortana

إن لم يفلح أي من الحلول السابقة فعليك حتماً إعادة تسجيل التطبيق من خلال ويندوز "PowerShell"، ابحث عن هذا الأخير وقم بتشغيله كمسؤول ثم قم بنسخ الأمر التالي ولصقه وانتظر بضع لحظات حتى تنتهي عملية إعادة تسجيل التطبيق ويتم حل المشكلة : 

Get-AppxPackage Microsoft.Windows.Cortana | Foreach {Add-AppxPackage -DisableDevelopmentMode -Register “$($_.InstallLocation)\AppXManifest.xml”}

هذا كل شيء ! كانت هذه بعض من أفضل الحلول إذا توقفت Cortana عن العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك Windows 10، نأمل أن يساعدك هذا المقال على حل مثل هذه المشكلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا