أخبار عاجلة
أبرز المميزات التي يقدمها تحديث macOS Mojave -
كيف تحصل على نسخة Snapchat Alpha -

لن تتمكن من تسجيل الخروج من تطبيق YouTube على أندرويد بعد الآن

حاليًا ومع وقت كتابة هذه المقالة تطرح قوقل ميزة التصفّح الخفي من على تطبيق خدمتها الغنية عن التعريف يوتيوب "YouTube" من على نظام تشغيل أندرويد، حيث بالإشارة التحديث يصل بشكل تدريجي للمستخدمين وقد غطى معظم الهواتف الذكية والعاملة بالنظام المذكور، بدوره يعمل وضع التخفي في يوتيوب بطريقة مماثلة لوضع التصفح المتخفي (التصفح الخاص) في قوقلل كروم من حيث أنه يمنع تسجيل النشاط والسجل وما إلى ذلك.

e3bec31430.jpg

وبنفس الوقت وضع التصفح الخفي في يوتيوب متوفر فقط للمستخدمين المسجلين، بمعنى من سجّل حسابه الجيميل في التطبيق، ومعه لا يتم تسجيل سجل التصفح وسجل المشاهدة، على الرغم من أن ذلك لا يضمن خصوصية بنسبة 100٪ ، إلا أنه يضمن عدم ربط نشاطك بحسابك على قوقل أو YouTube.

كيفية تفعيل وضع التصفح الخفي Incognito Mode فى اليوتيوب

لكن ما لم يلاحظه المستخدمين وتحديدًا الذين وصلهم وضع التخفي، أنه تم استبدال زر تسجيل الخروج بخيار "تشغيل وضع التصفح المتخفي"، حيث يعرض تطبيق يوتيوب الآن تذكيرًا باسم "أنت متخفي" في الجزء السفلي من الشاشة وذلك عند تمكين وضع التصفح المتخفي، وكما يعرض التطبيق موجهًا إليك في المرة الأولى التي تمكّن فيها الوضع الذي يشرح ما يفعله ولا يفعله ، ولكنه لا يقدم أي إرشادات حول كيفية تسجيل الخروج من الحساب، بالمقابل يمكنك بشكل طبيعي التبديل بين الحسابات المختلفة.

4a831610ff.jpg

ملاحظة: إذا لم يكن اتصال الإنترنت الخاص بك بالسرعة المطلوبة، فقد ترى خيار تسجيل الخروج عند تشغيل وضع التصفح المتخفي أو إيقاف تشغيله، ويتم عرض خيار تسجيل الخروج طالما لا يتم عرض رمز ملف التعريف أو رمز التصفح المتخفي.

من ناحيته أيضًا وكما أشرنا سابقًا عند إيقاف تشغيل وضع التصفح المتخفي أو يصبح غير نشط، سيتم مسح نشاطك من هذه الجلسة وستعود إلى آخر حساب مستخدم، وقد لا يزال نشاطك مرئيًا لدى صاحب العمل أو المدرسة أو مزود خدمة الإنترنت.

على سبيل المثال، تصبح بعض الوظائف على يوتيوب، والاشتراكات غير متاحة أثناء تواجدك في وضع التصفح المتخفي، وقد تذكرك الأجزاء الأخرى من التطبيق بعدم تسجيل النشاط، حيث عندما تفتح البحث يذكرك YouTube بأن محفوظات البحث متوقفة مؤقتًا بينما يكون الوضع نشطًا.



مثال آخر يوفر وضع التصفح المتخفي وظائف مماثلة لعدم تسجيل الدخول إلى يوتيوب في المقام الأول،و إن استخدام الخدمة بدون تسجيل الدخول يحد من الوظائف في الموقع إلى حد ما بحيث لا يمكنك استخدام الاشتراكات أو الرسائل أو استخدام وظائف أخرى على الموقع عندما لا تسجّل دخولك إلى حساب.

بدوره ايضًا يتم إيقاف وضع التصفح المتخفي تلقائيًا بعد فترة من عدم النشاط، ويمكنك الخروج من الوضع في أي وقت من خلال النقر على أيقونة التصفح المتخفي التي يتم عرضها بدلاً من رمز الملف الشخصي وتحديد "إيقاف تشغيل وضع التصفح المتخفي".

fbc767902f.jpg

إذن كيف يمكنني تسجيل الخروج؟

على ما يبدو، لا يزال هناك طريقة ولكنها مخفية تمامًا، وذلك بالانتقال إلى خيار "عضوية مدفوعة" من القائمة ، وبالنقر مرة أخرى على زر القائمة "الثلاث نقاط" ستلاحظ أنه لديك خيار تسجيل الخروج، كما هو ملاحظ في الصورة أدناه.
ad0808d766.jpg

ختامية:يعمل خيار تشغيل وضع التصفح المتخفي أو إيقافه على استبدال خيار تسجيل الخروج في تطبيق يوتيوب، ولا يبدو أن هناك خيارًا لتسجيل الخروج من التطبيق بعد تسجيل الدخول ويصبح وضع التصفح المتخفي متاحًا على الجهاز، ونحن بدورنا لم نتمكن من العثور على خيار في التطبيق لتسجيل الخروج بخلاف التأخير السابق ذكره عند التبديل بين الوضع العادي ووضع التصفح المتخفي بسبب بطأ في الانترنت وكذلك بالانتقال الى زر الخروج المخفي، أنت الآن: ما رأيك في إزالة خيارات الخروج؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على المزايا الجديدة لمتصفح "جوجل كروم" الشهير في عيده العاشر
التالى تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها