أخبار عاجلة
إعلان Bungie عن Black Armory الـ DLC الأول Destiny 2: Forsaken -

كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10

ميزة Windows Hello تم تقديمها لأول مرة فى نظام ويندوز 10، وهي تمكن المُستخدمين من تعريف هويتهم عند تسجيل الدخول إلى النظام بواسطة بصمة الإصبع أو قزحية العينين كما نشاهد فى الهواتف الذكية. وقد سبق لنا شرح كيفية استعمال هذه الميزة وتفعيل قارئ البصمة المدمج فى اللاب توب، حيث يمُكن لاي جهاز كمبيوتر ان يستخدم Windows Hello دون أي مشكلة شرطًا أن يكون مدعمًا بالمعايير الخاصة لتفعيلها مثل: وجود قارئ بصمة داخلي، او كاميرا ويب تستطيع مسح قزحية العينين. 

لكن ماذا لو كان اللاب توب او الحاسوب المكتبي الشخصي (PC) الخاص بك يفتقر إلى الأجهزة اللازمة لتفعيل Windows Hello ؟ هل يعني ذلك أنك لن تستطيع استخدامها للأبد ؟ بالطبع لا، إليك فيما يلي ثلاثة طرق تجعل اي كمبيوتر في العالم قادر على استخدام هذه الميزة.

49a5f2da6b.jpg

1- استخدام لوحة مفاتيح مايكروسوفت مع Fingerprint ID

8a9bc3dad3.jpg
إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصى وتريد تفعيل ميزة Windows Hello فيمكنك شراء لوحة مفاتيح "Modern Keyboard with Fingerprint ID" من شركة مايكروسوفت مقابل 130$ وهي تستحق سعرها بدون تردد، حيث انها مصنوعة من مواد عالية الجودة وتصميم عصري ومميز جدًا، بالإضافة إلى وجود إضاءة خلفية لكل زر مما يعطي إنطباع جيد في الأماكن خافتة الضوء. فضلًا عن وجود قارئ بصمة مدمج بشكل خفي وسط أزرار لوحة المفاتيح، حيث يمُكنك استخدامه لتوثيق عملية تسجيل الدخول إلى ويندوز 10 بواسطة ميزة Windows Hello. وتستطيع استخدام لوحة المفاتيح سليكًا أو لاسليكًا عبر البلوتوث.
2- استخدام قطعة USB Fingerprint Scanner
e46e0680d7.jpg

مثلما يوجد USB Wi-Fi و USB Bluetooth لدعم التقنيات الحديثة فى أجهزة الـ PC هناك ايضًا USB Fingerprint Scanner لإضافة قارئ البصمة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء كمبيوتر شخصي او لاب توب لا يأتي إفتراضيًا مع قارئ للبصمة مدمج. عادة ما تكون هذه القطة صغيرة جدًا ولا تتكون سوى من واجهة USB وواجهة القارئ التى تكون أمامية لوضع الإصبع فوقها وتسجيل الدخول. وبما ان هناك الكثير من أنواع هذه القطع متوفرة على متجر eBay و أمازون؛ دعني اسلط الضوء فيما يلي على أفضل ما يمُكنك شرائه:

قطعة Kensington Verimark والتى تعمل على أي منفذ سواء USB 2 او USB 3 فى الكمبيوتر الخاص بك، توفر هذه القطعة مسحًا بصريًا بزاوية 360 درجة للبصمة؛ مما يضمن توثيق عملية تسجيل الدخول بغض النظر عن كيفية وضع إصبعك على منطقة المسح الضوئي، فإنه دائمًا يتعرف على البصمة بشكل صحيح. القطعة حجمها صغير جدًا وتأتي مع حامل صغير حتى تستطيع بسهولة حمله معك في أي مكان. المميز فى هذه القطعة، أنه بمجرد أن تقوم بإزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يصبح مستحيلًا على أي شخص أن يقوم بتسجيل الدخول إلى ويندوز 10، مما يضمن أمان وحماية لبياناتك.

لاحظ ايضًا أن قطعة Kensington Verimark مع معيار التوثيق الأمني U2F هذا يعني أنه يمُكنك استخدامها ايضًا لتوثيق عملية تسجيل الدخول فى حساباتك المختلفة مثل: جوجل، فيسبوك، تويتر، دروب بوكس..وغيرها.

b0fcb13f8c.jpg
توجد ايضًا قطعة Eikon Mini التي ستكلفك 25 دولاراً فقط، وهي تعمل على منفذ USB 2 فقط ومتوافقة تمامًا مع ويندوز 10 وميزة Windows Hello. التصميم الخاص بالقطعة رائع جدًا ومناسب اذا استخدمتها على لاب توب اكثر من الحواسيب الشخصية المكتبية، حيث لديها إنحناء بسيط يجعل من السهل وضع إصبعك فوق منطقة المسح الضوئي لتوثيق عملية تسجيل الدخول فوريًا.
3- استخدام كاميرا ويب Logitech 4k Pro
cda81de6e4.jpg
الطرق السابقة كانت تتحدث عن تفعيل تسجيل الدخول عبر البصمة، لكن ماذا لو أردت شيئًا أكثر سهولة ؟ نعم، مسح قزحية العين بحيث بمجرد أن تجلس أمام شاشة الكمبيوتر يتم تلقائيًا التعرف على قزحية العين وتأكيد الهوية عبر ميزة Windows Hello. يمُكنك تفعيل هذه الميزة بواسطة استخدام كاميرا ويب، ولكن ليس أي كاميرا ويب - بل تكون كاميرا إحترافية مثل كاميرا Logitech 4K Pro القادرة على التقاط صور بجودة 4K الفائقة، بالإضافة إلى خاصية التركيز التلقائي على عينيك. وقبل كل شيء، تستطيع الكشف بالأشعة تحت الحمراء على الوجه وقزحية العين، فبعد إعدادها على جهازك، تستطيع تسجيل الدخول لاحقًا بمجرد أن تكتشف الكاميرا وجهك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا