أخبار عاجلة

كيفية تسجيل الصوت بأقل ضجيج ممكن في ويندوز 10

إن امتلاك استوديو خاص من أجل تسجيل بعض المقاطع الصوتية الشخصية ليس بفكرة جيدة لأن ذلك الامر سيكلفك الكثير من المال للحصول على استوديو تسجيل خاص بمعدات احترافية وغرفة معزولة عن العالم الخارجي بشكل جيد ومكان هادئ بعيد عن الصخب والضجيج. اضافةً إلى ذلك يوجد العديد من التطبيقات المدفوعة التي تعمل على تقليل نسبة الضوضاء من حولك ولكن بعد شراء التطبيق يمكن أن يؤدي مهمته على اكمل وجه وإما لا ! لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بشرح تطبيق مجاني يعمل على نظام التشغيل ويندوز 10 أحد مزاياه الأساسية إزالة التشويش من خلفية التسجيل.

908d7f9c7c.jpg


تحميل البرنامج

بدايةً، قم بتحميل برنامج "Audacity" المجاني والمفتوح المصدر لنظام التشغيل ويندوز من موقعه الرسمي بحجم 19.31 ميجا بايت، كما يتوفر نسخة من التطبيق لنظام التشغيل ماك ولينكس أيضاً. البرنامج سبق وتكلم عنه المدون محمد منير في مقال افضل برامج تعديل الصوتيات وكان البرنامج في أولوية القائمة ذلك الحين ليعود اليوم في مقال منفصل لشرح ميزاته الجديدة والرائعة لإزالة الضجيج.

6389e3d21f.jpg

متطلبات عمل البرنامج

d8514dacf5.jpg

الميزات الاساسية للبرنامج

1. التسجيل : يمكن لهذا البرنامج تسجيل الصوت بأشكال وطرق مختلفة من بينها الميكروفون أو التعديل على التسجيلات من الوسائط الاخرى الموجودة لديك.

2. الاستيراد والتصدير : يعمل هذا التطبيق على استيراد وتحرير ودمج ملفات الصوت، بالاضافة لتصدير التسجيلات الخاصة بك في العديد من تنسيقات الملفات المختلفة ، بما في ذلك ملفات متعددة في وقت واحد.

3. جودة الصوت : يدعم الكثير من ترددات الصوت منها 16 بت و 24 بت و 32 بت. يتم تحويل معدلات النماذج والصيغ باستخدام ترددات ذات جودة تدفق عالي.

4. الإضافات : دعم المكونات الإضافية لأداة LADSPA و LV2 و Nyquist و VST و Audio. يمكن تعديل آثار Nyquist بسهولة في محرر نصوص - أو يمكنك حتى كتابة البرنامج المساعد الخاص بك.

إقرأ أيضاً : كيفية تقليل الضوضاء الخلفي أثناء التسجيل عبر ميكروفون الكمبيوتر

5. التحرير : سهولة في التحرير والقص والنسخ والصق والحذف مع تسلسل غير محدود من التراجع عند حدوث أي خطأ والعودة في الجلسة إلى عدد غير محدود من الخطوات.



6. التأثيرات : يحتوي البرنامج على الكثير من المؤثرات عالية الجودة التي يمكنك معاينتها في الوقت الحقيقي.

7. إمكانية الوصول : يحتوي البرنامج على الكثير من المعالجات والمسارات والاختيارات التي يمكنك إدارتها عبر اختصارات لوحة المفاتيح.

8. التحليل : يقوم البرنامج بعرض ملفاتك الصوتية بشكل مفصل ودقيق مع الواجهة الرسومية البسيطة المستخدمة يمكنك اختيار الترددات التي تريد تحليلها وتنظيمها وإضافة التأثيرات لها بشكل منفصل.

96c5695649.jpg

العمل على تقليل نسبة الضجيج والتشويش في خلفية التسجيل

بعد تحميل البرنامج قم بإضافة الملف الصوتي الذي ترغب في إجراء بعض التعديلات عليه، سيقوم البرنامج بعرض النطاق الترددي للموجات الصوتية الذي يحتويها الملف، استمع للملف واستخدم الفأرة وقم بالنقر على الجزء الذي تريد العمل عليه لتحديده، انتقل إلى تأثيرات > تقليل الضوضاء. في النافذة التالية انقر على Get Noise Profile ثم Ok.

9f8133dc2f.jpg

يمكنك تكرار هذه العملية على كل الأجزاء التي تحوي ضجيج عالي لتقليل مستوى الضوضاء في الخلفية وإيضاح الصوت بشكل ملحوظ حتى شكل الموجة الصوتية سيتغير بعد إزالة التشويش. كما يمكنك الضغط على كلمة تأثير "Effect" واختيار إزالة الضجيج "Noise Removal…" من القائمة المنسدلة سيعمل البرنامج بشكل تلقائي وسحري على إزالة ضوضاء الخلفية. عندما تصبح راضيًا عن النتيجة، انتقل إلى ملف > تصدير وحدد تنسيقًا لتصدير الملف ومكان حفظه.

إقرأ أيضاً : افضل تطبيقات تحرير الفيديو لنظام التشغيل ويندوز 10

17af8db247.jpg

إذا لاحظت أن مستوى صوت الملف بعد التعديل انخفض قليلاً يمكنك التحقق من تأثير "Amplify" الذي يساعدك على رفع صوت الملف باستثناء الضجيج طبعاً. قد تكون بحاجة لبرنامج يقوم بعمل كل شيء بدءاً من تعديل الفيديو إلى تحرير الصوت، لكن مثل هذه التطبيقات تكون مدفوعة وبأسعار عالية جداً ولا تعمل على أجهزة بمواصفات متواضعة. لذلك يعتبر برنامج "Audacity" أحد أفضل تطبيقات تحرير الصوت المجانية الأكثر شعبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل برامج الـ Antivirus للعام 2018