كيفية مزامنة سجل غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10

تعد ميزة الخط الزمني "Timeline" ميزة جديدة إلى حد ما في ويندوز 10، لكنها لا تزال تفتقد لبعض الميزات الاساسية مثل القدرة على استبعاد بعض التطبيقات أو الملفات من الظهور في المخطط الزمني. لذلك، هناك إضافة جديدة يمكنك استخدامها لمزامنة سجل متصفح غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10.

a10c3b1dbb.jpg

مزامنة سجل متصفح غوغل كروم مع الخط الزمني لويندوز 10 

أولاً ، قم بزيارة صفحة Github وقم بتنزيل ملفات الإضافة بتنسيق مضغوط حجمها صغير جداً، واستخراجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
cb21910757.jpg

بعد ذلك، افتح Chrome وانتقل إلى صفحة الاضافات، قم بتشغيل وضع المطور ثم انقر فوق خيار تحميل Unpacked. حدد مجلد الاضافة التي قمنا بتنزيلها ليتم تثبيتها.

783cabf30f.jpg

بعد تثبيت الاضافة سيضافة زر "W" بجانب شريط العنوان، انقر فوقه وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك، يجب أن يكون نفس الحساب الذي تستخدمه على حاسوبك، بالاضافة الى أن الاضافة مفتوحة المصدر.



ملاحظة: أن هذه الاضافة في مراحلها الأولى من التطور، فلا توجد سياسة خصوصية متاحة وواضحة لها، ربما بإمكانها الوصول إلى معلوماتك. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن ذلك ، فمن الأفضل الانتظار حتى يتم اتاحة هذه الاضافة في سوق Chrome الإلكتروني.

إذا كنت مستعدًا لاستخدامها ، فاحرص على تسجيل الدخول وبدء استخدام Chrome. تعمل مزامنة السجل إذا كان لديك علامة تبويب مفتوحة لمدة 30 ثانية على الأقل. سيظهر تاريخ التصفح في Timeline وغيرها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تم تمكين Timeline عليها.

9653c7d586.jpg

إذا لم يبدأ السجل في الظهور على الخط الزمني فمن الافضل إعادة تشغيل النظام، إذا لم تعمل الاضافة على الفور يمكنك مراقبتها والانتظار حتى تصبح أكثر استقراراً. مع العلم أن مطورو هذه الاضافة يعملون على تحسينها واضافة المزيد من الميزات بالاضافة لتحسين واجهة المستخدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10