أخبار عاجلة

8 مميزات متواجدة فى متصفح UC Browser ربما لا تعرفها

على الرغم من أن متصفحي كروم وفايرفوكس يستحوذان على حصة ضخمة من عدد مُستخدمي الإنترنت سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، إلا أن متصفح UC Browser يعتبر أشهر متصفح إنترنت يتم استخدامه على أجهزة أندرويد الذكية. ربما هناك الكثير من الأسباب التى تدفع هؤلاء المُستخدمين إلى اعتماده كمتصفح إفتراضي مثل السهولة فى الإستعمال والسرعة في التحميل والسلاسة فى التنقل وبعض المميزات التى لا تتوفر في أي تطبيق Browser آخر غيره. ومع ذلك، لا تزال هناك مميزات مجهولة أو مخفية فى المتصفح لا يعترف بها الكثير من المُستخدمين سواء الجدد أو القدامى، فدعونا نسلط الضوء على 8 من تلك المميزات فيما يلي.

0597ff666c.jpg

1- التنقل بين التبويبات بسهولة

6c2b132caa.jpg

إذا قمت بفتح عدة علامات تبويب فى متصفح UC Browser وكل تبويبة تحمل صفحة ويب وتريد التنقل بين هذه الصفحات، فإن الطريقة التقليدية هي النقر على زر علامة التبويبة بالأسفل ليتم عرض قائمة بعلامات التبويب المفتوحة وحينئذ يمكنك الإنتقال إلى الصفحة التي تريد عرضها، لكن هناك طريقة أسهل من ذلك بكثير، جرب فى المرة التالية أن تقوم بسحب شريط الأدوات بالأسفل إلى اليمين أو اليسار، ستلاحظ ان المتصفح ينتقل مباشرةً إلى الصفحة السابقة أو التالية دون الحاجة إلى عرض قائمة علامات التبويب المفتوحة.

2- فتح علامة تبويب جديدة بضغطة واحدة
822313c3e3.jpg

إذا أردت فتح علامة تبويب جديدة فى متصفح UC Browser على الهاتف، فإنك بالطبع تقوم بالضغط على ايقونة التبويبات بالأسفل ثم تضغط على زر "➕" البرتقالي الذي يقوم بفتح علامة تبويب جديدة فورًا. لكن هناك حيلة بسيطة جدًا سوف تمكنك من فتح علامة تبويب جديدة بضغطة واحدة، فإذا قمت بالنقر مطولاً على أيقونة التبويبات في الشريط السفلي، ستلاحظ ظهور علامة "1+" ما يعني انه تم فتح علامة تبويب جديدة وسيتم الإنتقال إليها مباشرةً حيث يمكنك فتح موقع جديد من الإختصارات المثبتة على الصفحة الرئيسية.

3- إغلاق علامة التبويب المفتوحة بسهولة
066dafc17e.jpg

لازلنا نتحدث عن علامات التبويب فى متصفح UC Browser، فإذا أردت فى أي وقت أن تقوم بإغلاق علامة تبويب مفتوحة حاليًا، فسوف تضغط على ايقونة التبويبات بالأسفل ثم تقوم بالنقر على علامة "❌" المتواجدة أسفل علامة التبويب، لكن يمكنك لاحقًا فعل نفس الشيء بشكل أسرع، فقط اسحب باصبعين إلى الأعلى فوق الشاشة وسوف يتم إغلاق التبويبة مباشرةً.

4- تفعيل الوضع الليلي - Dark Mode
a34b6eadb7.jpg

لا شك فى أن الوضع الليلي يساعدك على القراءة ليلًا دون التأثير على إجهاد العين، فهو يقوم بدور عزل الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة واستبدال كل شيء بالأسود مع تقليل درجة الألوان لجعل استخدام الهاتف والتصفح فى الاماكن المظلمة ذو رؤية أفضل. ولحسن الحظ، متصفح UC Browser يوفر هذا الوضع ويمكن للمُستخدمين تفعيله عبر الضغط على أيقونة القائمة في الشريط السفلي ثم من القائمة اضغط على "الوضع الليلي" ومباشرةً سيتم تفعيل الوضع الليلي وسوف تتمكن من تصفح الإنترنت دون الشعور بأذي تجاه العين بسبب الضوء الازرق او الابيض كما تظن.



5- أخذ لقطة للشاشة - Screenshot

a4903074b7.jpg

فى متصفح UC Browser، لن يحتاج المُستخدم إلى تحميل تطبيقات طرف ثالث أو استخدام طريقة الهاتف من اجل اخذ لقطة شاشة، الامر بسيط جدًا هنا، فقط قم بالضغط على زر القائمة من شريط السفلي ثم اضغط على "الأدوات" وهناك سوف تعثر على اداة "لقطة الشاشة" قم بالنقر عليها وسيتم تظليل صفحة الويب المفتوحة وما عليك سوى ان تقوم بتحديد الجزء الذي تريد تسليط الضوء عليه فى لقطة الشاشة او تضغط على خيار "شاشة كاملة" بالأسفل لعمل Screenshot للشاشة بالكامل، وبعد الإنتهاء اضغط على "قص" وسيتم الإنتقال إلى أدوات التحرير حيث يمكنك إضافة الأسهم والدوائر او حذف جزء معين فى الصورة ثم حفظها على الجهاز او مشاركتها.

6- التحكم فى جودة الصور
8afa394c9a.jpg

على عكس أي متصفح إنترنت متواجد على الساحة، يتيح متصفح UC Browser للمُستخدميه أن يقوموا بالتحكم في جودة الصور التي تظهر ضمن المواقع وصفحات الويب، فإذا كان لديك سرعة انترنت ضعيفة أو مشترك فى باقة ذو سعة بيانات محدودة، يمكنك تقليل جودة الصور حتى لا تستهلك كثير من البيانات. والعكس ايضًا، يمكنك جعل الصور تعرض بجودتها الأصلية العالية بدون إحداث أي عمليات ضغط تؤثر على الصورة. لفعل ذلك، قم بفتح إعدادات المتصفح من الشريط السفلي، ثم توجه إلى قسم "إعدادات التصفح" وهناك بالأسفل ستجد خيار "جودة الصورة" اضغط عليه ثم حدد مستوى الجودة من الخيارات المتاحة سواء قليل او متوسط او عالي، لكن إذا قمت بتحديد نص فقط سيتم منع عرض أي صور في صفحات الويب.

7- التنقل بسهولة داخل المواقع
13a24f69b6.jpg

يمتلك متصفح UC Browser ميزة رائعة لا تتواجد في أي متصفح آخر قمت بتجربته ألا وهي توفير خيارات التنقل التي تمكنك من التمرير داخل صفحات الويب والمواقع بشكل أسرع، بحيث تستطيع مثلًا التمرير إلى الأعلى أو الاسفل عبر ازرار التحكم فى مستوى الصوت الموجودة على جانبي الهاتف، أو مثلًا من خلال عرض سهم للأعلى وللأسفل على الشاشة لتستطيع التنقل من خلالهم بدلًا من السحب على الشاشة. إذا اردت تجربة الأمر، فقط توجه إلى قسم "إعدادات التصفح" وسوف تجد ما يسمى بـ "خيارات التنقل" اضغط عليه ثم حدد طريقة التنقل التي تراها سهلة بالنسبة لك من بين الثلاثة طرق.

8- تغيير الثيم الخاص بالمتصفح
13cac366c9.jpg

إذا سئمتَ من الشكل الإفتراضي او الثيم الأساسي لمتصفح UC Browser، فيمكنك بكل بساطة تحميل ثيمات جديدة من خلال الضغط على زر القائمة ثم على "الموضوعات" ثم على "اكثر من الخلفيات" ليتم عرض ثيمات رائعة من مختلف الفئات، فقط اضغطت على ما ينال إعجابك ثم قم بتحميله وتطبيقه على المتصفح. هناك شيء آخر رائع ايضًا وهو إمكانية وضع صورتك او اي صورة اخري كخلفية للمتصفح، وذلك بعد النقر على خيار "الصور المحلية" فى قسم الموضوعات ثم تحديد الصورة.

هل أنت مستخدم قديم لمتصفح UC Browser ؟ ربما أنك تعرف الكثير من المزايا الأخرى ؟ يمكنك دائمًا اقتراحها عبر التعليقات أدناه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية استخدام التطبيق الجديد من غوغل "Podcasts" وما فائدته ؟
التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب