أخبار عاجلة
أونور نوت 10 إصدار رولز رويس يظهر بصور حقيقية -
أفضل 4 تطبيقات تحمي بها شبكة الواي فاي -
برنامج Photoshop على الايباد في 2019 -
رئيس قسم تطوير الرقاقات في Google ينتقل إلى Facebook -
هاتف Surface من مايكروسوفت لا زال على قيد الحياة -
لعبة Resident Evil 4 تحصل على HD Mod أخيراً -

كيفية استخدام التطبيق الجديد من غوغل "Podcasts" وما فائدته ؟

لمن لا يعرف معنى "بودكاست" : هو برنامج إذاعي يسجل على شكل حلقات صوتية أو مصورة وينشر عبر الانترنت ويمكن الاستماع ومشاهدة مواده عبر المواقع أو عبر برنامج آيتونز. الاشتراك في أي بودكاست في الغالب يكون مجاني عبر برنامج آيتونز ويمكنك الاشتراك فيه لتنزيل أي مواد جديدة من أصوات وفيديو مباشرة على جهازك فور إصدارها. لذلك، يبدو أن المنافسة بين غوغل وآبل مستمرة وها هي غوغل اليوم مع تطبيق "Google Podcasts" الجديد بعد فشل محاولتها الاولى الان تعيد المحاولة والمنافسة.

3501d20d26.jpg
أولاً، يمكنك تنزيل التطبيق من متجر Google Play. تحتاج أيضًا إلى تنزيل أحدث إصدار من Google و Google Assistant.
1fa37ad231.jpg

عند فتح Google Podcast ، ستلاحظ أنه يبدو بسيطًا. لا يوجد شيء على الشاشة أكثر من المطلوب لتشغيل البرنامج. سترى قسمًا بعنوان "من أجلك"، هناك ثلاث علامات تبويب في هذا القسم: قائمة الحلقات الجديدة من البودكاست التي تشترك فيها بالفعل، الحلقات التي تستمع إليها ولكن لم تنتهي بعد، وتنزيلاتك. 

d80ad6a770.jpg

مرِّر لأسفل للاطلاع على قائمة بالتوصيات بناءً على أهم عناصر البودكاست العامة والشائعة، وأخيرًا، يحتوي التطبيق على ملفات بودكاست من فئات مثل الكوميديا والأخبار والسياسة والمجتمع والثقافة والدين والروحانية والفنون والرياضة. عندما تنقر على بودكاست ، يمكنك التمرير خلال الحلقات ورؤية توصية لبودكاست آخر مماثل قد ترغب في تسجيله. لتشغيل حلقة، انقر على السهم في دائرة بجوار عنوان الحلقة. عندما تقوم بتشغيل podcast ، فإنه يظهر في الجزء السفلي من الشاشة ، ويمكنك تصغيره لأخذ مقدار صغير من المساحة فقط. من هذا الجزء ، يمكنك التوقف أو التوقف المؤقت أو الترجيع أو التخطي إلى الأمام أو تغيير سرعة التشغيل. تقدم Google Podcasts ستة عشر سرعات مختلفة من 0.5 x إلى 2x للاستماع إلى حلقاتك.

921c24e46d.jpg

يمكنك التحكم في التشغيل من خلال الأوامر الصوتية "توقف" و "إيقاف مؤقت" و "استئناف". عندما تكون مستعدًا للاستئناف ، تأكد من قول: "حسنًا يا Google ، استمر في الاستماع إلى الأشياء التي يجب أن تعرفها". للحصول على النتيجة الصحيحة. ابحث عن ملف podcast ، وسيعرض التطبيق ملفي بودكاست مع قائمة من الحلقات الأخيرة لاستكشافها. 



9f9c7d87a1.jpg

هناك أيضًا قائمة قابلة للتغيير من التطابقات المحتملة الأخرى. إذا بحثت عن شخص معين أو مجموعة معينة ولم تشاهد النتائج التي تريدها، فيمكنك النقر على "البحث على الويب" وتحديد موقع البودكاست هناك. لديك أيضا خيار لإضافة هذا البودكاست إلى التطبيق.

7d34cf817f.jpg

إذا كان لديك عروض يمكنك الوصول إليها بانتظام ، فإن "إضافة إلى الشاشة الرئيسية" تنشئ رمزًا على شاشتك الرئيسية لهذا العرض. للانتقال مباشرةً إلى البودكاست ، ما عليك سوى النقر على الرمز. ابحث عن هذا الخيار في خيارات القائمة في الجانب العلوي الأيسر من صفحة العرض. 

a46ee08aa1.jpg

يتكامل Google Podcasts مع مساعد Google وأي جهاز آخر من Google. يتيح لك هذا الاتصال إيقاف الاستماع إلى البودكاست على جهاز واحد والتقاط المكان الذي توقفت عنده على جهاز آخر. 

معجبو بودكسات الجادين لن يعجبهم هذا التطبيق كثيراً نظراً لفقره إلى بعض الميزات مثل عدم القدرة على تقييم الحلقات أو المسلسلات، ولا يمكنك إنشاء قوائم تشغيل، ولا يدعم إرسال التدوينات الصوتية. في المستقبل ، ستعمل Google على دمج المزيد من إمكانياتها في تطبيق البودكاست. ستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي على تمكين التطبيق من عرض التسميات التوضيحية المغلقة والنسخ في الوقت الفعلي إلى لغة تختارها. ستفتح هذه الميزات ملفات podcasting للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع وتسمح لنا بالاستماع إلى العروض من جميع أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توصيل كارت شاشة خارجي للاب توب: هل يمكن ؟ وكيف ؟
التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب