أخبار عاجلة

كيفية معرفة التطبيقات الخارجية التي تقرأ بريدك جيميل وكيفية تعطيلها ؟

إن كنتم تتذكّرون حيث في العام الماضي أُنتُقِدت قوقل من قبل المستخدمين كون أن الأولى جعلت إمكانية الوصول للبريد الوارد متاحة وذلك بغرض إظهار الإعلانات ذات الصلة، في الوقت الذي تبع ذلك، أوقفت الشركة ممارساتها في هذا الشأن، ولكن للأسف الشديد أبقت إمكانية عرض تطبيقات الطرف الثالث "الجهات الخارجية" في جيميل "Gmail" على حالها.

وأشارت التقارير الأخيرة إلى أنه ليس فقط أجهزة الكمبيوتر والتطبيقات، بل يستطيع مطورو الجهات الخارجية قراءة الرسائل الإلكترونية للأشخاص، وطبعًا لا تحدث الممارسة بدون موافقة صريحة من المستخدمين الذين لا يذكروا صراحةً أن البيانات التي يتم الوصول إليها سيتم عرضها من قِبل العيون البشرية.

9b26165f36.jpg

في السياق ذاته أوضحت Google أيضًا أن وصول تطبيقات تابعة لجهات خارجية لجيميل لا يتم ذلك ، حيث تخضع لعملية تدقيق شاملة، ولكن على أي حال ، قد يكون أو لا يكون هناك بعض العقل الشرير يحاول الوصول إلى رسائل الجيميل الخاص بك، لكن اتخاذ خطوة إضافية نحو خصوصيتك وأمانك أمر لا بد منه، في هذه المقالة الجديد سنتعرف عن كيفية معرفة التطبيقات التي يمكنها البحث في البريد الوارد في Gmail، كذلك تعطيل هذه التطبيقات، استمروا معنا في القراءة:

كيفية استخدام بريد Gmail بدون إتصال انترنت (Offline)

كيفية التحقق من وتعطيل التطبيقات من الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك؟

يمكن إدارة كل الإعدادات المرتبطة بحسابك في قوقل عن طريق زيارة صفحة حسابي، هناك يمكنك العثور على تطبيقات الطرف الثالث المرتبطة بالحساب ونوع البيانات التي يمكنهم الوصول إليها، لذلك اتبع الخطوات المذكورة أدناه:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وانتقل إلى صفحة حسابي.
49f3810331.jpg

2. ضمن تسجيل الدخول والأمان ، انقر على التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الحساب.

64ff9b93cf.jpg

3. في الصفحة الجديدة انقر على خيار "إدارة التطبيقات".

5f76e8b5a5.jpg



4. الآن، يتم عرض قائمة بجميع التطبيقات سواء التابعة لقوقل أم الغير تابعة، والتي لها حق الوصول إلى حسابك، كما سيظهر مستوى الأذونات لديهم .

fe023c649a.jpg

5. عند هذه الخطوة يمكنك النقر على أي اسم تطبيق لتوسيعه وعرض ما يمكنه فعله باستخدام الأذونات ومتى تم منحها.

6. بعد ذلك ، انقر على "إزالة الوصول" لإلغاء جميع الأذونات المعطاة للتطبيق المعين.

لذلك بهذه الطريقة يمكنك تعطيل تطبيقات الطرف الثالث إلى جيميل، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن سحب الأذونات قد يؤثر على التشغيل العادي لبعض التطبيقات التي تتطلب من خدمات Google العمل، على سبيل المثال إذا كنت تستخدم تطبيق للتقويم مع حساب Google الخاص بك ، فيجب أن يكون لديه إذن قراءة وكتابة لتحرير تقويم Google الخاص بك.

ماذا تعني عبارة "لديه صلاحية كاملة للدخول إلى حسابك قوقل"؟

dc43ac8f49.jpg

من بين العديد من التطبيقات المرتبطة بحسابك ، يمكن لبعض الأشخاص قراءة المعلومات الأساسية فقط أو الوصول إلى اثنين من الخدمات، من ناحية أخرى يتمتع البعض بحق الوصول الكامل إلى حساب Google الخاص بك.

من خلال الوصول الكامل، يمكنه عرض وتعديل جميع المعلومات تقريبًا في حسابك على قوقل، مع ذلك هناك بعض الأشياء الأساسية التي لا يمكنها فعلها، على سبيل المثال ، لا يمكن تغيير كلمة المرور أو حذف حساب Google أو إجراء معاملات Google Pay.

تتمتع معظم التطبيقات التي تصنعها Google بحق الوصول الكامل إلى حسابك ، ولكن يمكن إعطاؤها لتطبيقات الجهات الخارجية أيضًا. ومع ذلك ، إذا كنت لا تثق بأحد التطبيقات أو تتعرف عليه مع وصول كامل للحساب ، فيجب عليك إزالة الوصول على الفور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا