أخبار عاجلة

كيفية التحكم عن بعد من هاتفك الاندرويد بهاتف آخر عبر TeamViewer

الجميع يعترف بأن برنامج TeamViewer يعتبر أفضل وسيلة للتحكم عن بعد بأجهزة أشخاص آخرون، فعلى الرغم من أن نظام ويندوز يحتوي بالفعل على خاصية Remote Desktop للتحكم فى اى جهاز كمبيوتر آخر من خلال جهازك; إلا أن برنامج TeamViewer يتميز بالسرعة والأداء والكفاءة المناسبة لجعل عملية التحكم عن بعد سهلة للغاية. ولكن يجب ان تعلم شيء وهو ان برنامج TeamViewer ليس مخصصًا لأجهزة ومنصات الكمبيوتر فحسب، بل ايضًا الهواتف الذكية. حيث يمكنك كما تتحكم فى كمبيوتر باخر عن بعد أن تتحكم فى هاتف آخر اندرويد او iOS عن بعد من خلال هاتفك الشخصي، الأمر بسيط جدًا دعني أوضح لك الخطوات إنطلاقًا من السطور القادمة فى هذا الموضوع.
bcdda3e697.jpg
إذا كانت لديك مشكلة فى هاتفك وهناك شخص آخر قد يستطيع مساعدتك على حلها، فيمكنك استخدام تطبيق TeamViewer والذي سوف يسمح للشخص الآخر بالتحكم فى هاتفك عن بعد أينما كان. فى البداية سوف تقوم بتثبيت تطبيق TeamViewer QuickSupport على الهاتف الذي به المشكلة أو الذي تريد أن يتم التحكم فيه عن بعد، بعد ذلك يتم تثبيت تطبيق TeamViewer for Remote Control على الهاتف الذي سوف يتحكم عن بعد بالهاتف الذي به المشكلة. حسنًا، بعد تثبيت هذه التطبيقات قم بمتابعة الخطوات أدناه لإتمام عملية الاتصال عن بعد.
2b0b5c66e2.jpg

على الهاتف الذي يحتوي على مشكلة، قم بتشغيل تطبيق TeamViewer QuickSupport ثم سوف تظهر لك صفحات إرشادية قم بتخطيها حتى تضغط على زر Done للإنتقال إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق والتى تتضمن رقم الـ ID المميز لجهازك والذي يمكنك إرسالة للطرف الآخر بأي وسيلة أو بالضغط على زر Send My ID لإرساله عبر واتس اب او ماسنجر او الإيميل...إلخ. ولكن أهم شيء تأكد من وجود عبارة (Ready to connect) بأسفل الشاشة والذي يعني ان جهازك مستعد للاتصال بأي هاتف آخر. ولا تفعل أي شيء آخر فقط انتظر حتى يقوم الهاتف المتحكم بإرسال طلب الإتصال بعد ان قمت بإعطائه الـ ID.

bd75c0b3e2.jpg

من خلال الهاتف الآخر، يتم تشغيل تطبيق TeamViewer for Remote Control ثم تخطي الصفحات الإرشادية حتى يتم تحويلك إلى صفحة Control Remote Device وهناك سوف تقوم بإدخال الـ Partner ID الذي كان يعرض فى تطبيق TeamViewer QuickSupport على الهاتف الذي به المشكلة، ثم تقوم بالضغط على زر Remote Control وانتظر لحظات إلى أن يقوم صاحب الهاتف الذي به المشكلة بالضغط على زر Allow من النافذة التى سوف تظهر له. بمجرد أن يفعل ذلك، سوف تظهر شاشة الهاتف الآخر مباشرةً على شاشة هاتفك وتستطيع التحكم به كما تشاء والعمل على حل المشكلة بسهولة. ولاحظ هناك بالأسفل يوجد زر السهم المتجه للأعلى، فإذا قمت بالنقر عليه ستظهر لك ثلاثة خيارات وهي للتحكم فى التطبيق او اظهار لوحة المفاتيح أو إنهاء الجلسة.

هذا هو كل ما يتطلبه الأمر للتحكم عن بعد من هاتفك الاندرويد بهاتف آخر بواسطة تطبيق TeamViewer حيث انه امر بسيط للغاية، فقط أن تتم عملية الإتصال بنجاح كما تم التوضيح فى السطور أعلاه، بمجرد أن يتم الإتصال سوف تتمكن من فعل أي شيء في الهاتف وسوف يستطيع صاحب الهاتف الذي به المشكلة أن يري كل ما تفعله فى هاتفه أثناء التحكم عن بعد ويستطيع ان يتحكم هو فيه ايضًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا