أخبار عاجلة

كيفية تمكين "توفير البيانات" في التطبيقات الاكثر شعبية على الاندرويد

إذا كنت تستخدم الكثير من التطبيقات على هاتفك الاندرويد فيجب أن تعرف أن معظمها لديه خيار "توفير البيانات"، مما يتيح لك حفظ الكثير من الرصيد دون أي تأثير يذكر على استخدام التطبيق، يمكنك تمكين توفير البيانات من توفير المال عن طريق توفير النطاق الترددي، هذا الإعداد مهم عندما يكون لديك اتصال بيانات محدود، ستتعلم من خلال هذا المقال من توفير بيانات الكثير من التطبيقات الاكثر شعبية على نظام التشغيل اندرويد.

f11705334b.jpg

تمكين توفير البيانات في يوتيوب : 

c8f830da3c.jpg

يُعد YouTube موقعًا إدمانيًا للغاية ، حيث يمكنك العثور على أي نوع من أنواع الفيديو تقريبًا. في تطبيق YouTube ، يمكنك تنفيذ أمرين. أولاً ، يمكنك تقييد استخدام بيانات الجوال وثانياً ، يمكنك تغيير جودة الفيديو أثناء تنزيل الفيديو. لذلك ، اتبع الخطوات التالية: افتح تطبيق YouTube وانتقل إلى الإعدادات، من خلال النقر على صورة الملف الشخصي، اذهب إلى العام "General". في هذه النافذة ، يمكنك العثور على استخدام بيانات الجوال المحدود. إذا قمت بتشغيله ، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو عالية الدقة فقط عندما يكون لديك اتصال Wi-Fi. عد وانقر على خيار التنزيلات. من هنا ، يمكنك تغيير جودة التنزيل. لذلك ، انقر على خيار جودة الفيديو واختر إما منخفض أو متوسط بناءً على رغبتك. هناك خيار آخر يسمى التنزيل عبر Wi-Fi فقط. إذا قمت بتمكين هذا الخيار ، فلا يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو عندما تستخدم بيانات الجوال.

تمكين توفير البيانات في الفيسبوك : 

20b989e2c9.jpg

فيس بوك يعد من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي، إذا كنت تسخدم هذه التطبيق على هاتفك فإليك كيفية تفعيل ميزة توفير البيانات. في البداية ، افتح تطبيق Facebook وانقر على الازرار الثلاثة في زاوية التطبيق، وسِّع خيار الإعدادات والخصوصية وحدد "توفير البيانات". في النافذة التالية ، يمكنك العثور على خيار يسمى Data Saver مع زر تبديل. إذا قمت بتشغيله ، فسيقوم التطبيق بتقليل حجم الصورة وإيقاف التشغيل التلقائي للفيديو.

تمكين توفير البيانات في جوجل كروم : 

47b6c20d52.jpg

يستهلك Google Chrome قدرًا كبيرًا من البيانات ، وقد لاحظ كل مستخدم ذلك تقريبًا. إذا كنت تستخدم غالبًا بيانات الجوال مع Google Chrome ، فيجب عليك تمكين ميزة توفير البيانات في Chrome. إذا قمت بتنشيطه ، فسيقوم Google Chrome بضغط البيانات قبل إرسالها إلى شاشة هاتفك المحمول ، وبالتالي سينتهي بك الأمر إلى تنزيل عدد أقل من البيانات. افتح Google Chrome وانتقل إلى الإعدادات> توفير البيانات. بعد النقر على زر التمكين، ستتمكن من تنزيل بيانات أقل تلقائيًا لتقليل استهلاك البيانات.

تمكين توفير البيانات في Gmail : 

928f2e336b.jpg

يعمل تطبيق Gmail لنظام التشغيل Android على تنزيل الصور ومزامنة كل البريد الإلكتروني لآخر 30 يومًا تلقائيًا. إذا كنت تستخدم بيانات الجوال وقد أرسل إليك شخص ما صورة كبيرة ، فقد تضطر إلى استهلاك الكثير من البيانات. للتخلص من ذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات. افتح تطبيق Gmail وافتح الإعدادات. إذا كان لديك حسابات بريد إلكتروني متعددة ، فانقر فوق حساب بريد إلكتروني تريد تغييره. قم بالتمرير لأسفل حتى تحصل على خيار استخدام البيانات. من هنا ، يمكنك تغيير عدد أيام البريد للمزامنة. بعد ذلك ، افتح خيار الصور وحدد اسأل قبل إظهار ما إذا كان خيار العرض دائمًا محدد أم لا.

تمكين توفير البيانات في WhatsApp : 

83229ebfd7.jpg

واتس اب وسيلة شائعة للاتصال ، ويستخدم ملايين الأشخاص هذا التطبيق على هواتفهم المحمولة بنظام Android. إذا كنت واحدًا منهم وترغب في توفير بعض النطاق الترددي أثناء استخدام تطبيق WhatsApp ، فإليك ما يمكنك فعله. افتح تطبيق WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات> البيانات واستخدام السعة التخزينية. لذلك ، يمكنك العثور على خيار يسمى "تنزيل تلقائي للتنزيل". ضمن هذا القسم ، ستحصل عند استخدام خيار البيانات المتنقلة. اضغط عليها وإزالة علامة من كل مربع وحفظ التغيير الخاص بك. بعد ذلك ، قم بتمكين علامة التجزئة في مربع الاختيار الذي يشير إلى استخدام بيانات منخفض ضمن إعدادات الاتصال.



تمكين توفير البيانات في Netflix : 

14728d5602.jpg

هناك الآلاف من الأشخاص الذين يستخدمون Netflix على هواتفهم المحمولة. يعد Netflix مصدرًا رائعًا حيث تشاهد أطنانًا من الأفلام والبرامج التلفزيونية وسلسلة الويب والمزيد. إذا كنت تستخدم Netflix عبر بيانات الجوال ، فيجب عليك القيام بذلك. على الرغم من أن البيانات الخلوية ليست مناسبة لتشغيل Netflix ، إلا إذا كنت تريد تمكين توفير البيانات ، يمكنك القيام بذلك. افتح تطبيق Netflix وانتقل إلى المزيد> إعدادات التطبيق، اضغط على خيار استخدام البيانات الخلوية واختر حفظ البيانات. بعد ذلك، تأكد من تحديد خيار Wi-Fi فقط (ضمن التنزيلات). إذا كنت تريد التنزيل عبر بيانات شبكة الجوال أيضًا ، فتأكد من تحديد الخيار قياسي ضمن تنزيل جودة الفيديو.

تمكين توفير البيانات في موزيلا فايرفوكس : 

d958323528.jpg

يعد كل من Google Chrome و Mozilla Firefox اثنين من أفضل المتصفحات لنظام Android وكذلك الأنظمة الأساسية الأخرى. إذا كنت تستخدم Mozilla Firefox وتريد تمكين توفير البيانات في Firefox ، فإليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها. افتح متصفح Firefox على هاتفك المحمول بنظام Android وانتقل إلى الإعدادات> الإعدادات المتقدمة. ضمن قسم "توفير البيانات" ، يمكنك العثور على خيار يسمى "إظهار الصور". اضغط عليها وحدد عبر شبكة Wi-Fi فقط. بعد ذلك ، ايقاف خيار عرض خطوط الويب وخيار التشغيل التلقائي، سيعمل هذان الخياران على حظر تحميل خطوط الويب ومنع المتصفح من تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا.

تمكين توفير البيانات في Spotify : 

7e50ebe8fd.jpg

إذا كنت تستمع إلى الموسيقى كثيرًا ، فأنا متأكد من أن لديك تطبيق Spotify على هاتفك الجوال. إذا كان الأمر كذلك وكنت ترغب في تمكين توفير البيانات في Spotify ، فإليك كيفية تمكين توفير البيانات في تطبيق Spotify. في البداية ، افتح تطبيق Spotify وافتح الإعدادات، في النافذة التالية ، يمكنك العثور على خيار يسمى "توفير البيانات". تبديل الزر المقابل لتشغيله. قم بالتمرير لأسفل حتى تحصل على الخيار المسمى "جودة الموسيقى"، قم بتوسيع القائمة المنسدلة واختر Low.

تمكين توفير البيانات في Instagram : 

d418d25ca8.jpg

انستغرام عبارة عن تطبيق صور رائع متاح لنظامي التشغيل Android و iOS. إذا كنت تستخدم تطبيق Instagram وترغب في تمكين توفير البيانات في Instagram ، فإليك ما تحتاج إلى القيام به. افتح تطبيق Instagram واذهب إلى الإعدادات> استخدام البيانات الخلوية. انقر فوق الخيار Use Less Data لتنشيط موفر البيانات.

أخيراً تمكين توفير البيانات في تويتر : 

80bfb9d3b1.jpg

تويتر عبارة عن منصة رائعة للتدوين البسيط يستخدمها الملايين من الأشخاص من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تستخدم موقع الويب هذا مع بيانات شبكة الجوال ، فيمكنك اتباع هذه الخطوات التالية لحفظ بعض البيانات. افتح تطبيق Twitter وانقر على صورة الملف الشخصي في زاوية التطبيق. بعد ذلك ، انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> استخدام البيانات. هنا سوف تحصل على خيار يسمى فيديو عالي الجودة. اضغط عليها وحدد Wi-Fi فقط. بعد ذلك ، انقر فوق خيار Video autoplay واختر Wi-Fi فقط. هذا كل شئ! نأمل أن يكون هذا المقال البسيط مفيد لكم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا