أخبار عاجلة
Sony تعلن عن منصة PS4 Pro جديد للعبة Marvel’s Spiderman -
عرض جديد للعبة SoulCalibur 6 يؤكد عودة شخصية Voldo -
خطوات تسريع عمل أجهزة أندرويد.. إليك الطريقة -
هل ستستبدل جوجل اندرويد بنظام “فوشا”؟ -
10 بدائل لتطبيق واتس آب تحترم فعليًا خصوصيتك -

يمكنك الان الاستماع الى الرسائل الصوتية فى واتس آب بشكل سري

واتس اب اصبح اكثر تطبيق شعبي على الهواتف الذكية، وذلك لأنه يوفر طريقة بسيطة للتواصل مع الآخرين بالإضافة إلى أنه متاح على جميع منصات الأجهزة الذكية. ويمكن أن يتمثل هذا التواصل فى الرسائل المكتوبة أو المكالمات المجانية أو التسجيلات الصوتية، فإذا كنت تقوم بمناقشة موضوع مهم مع صديقك الآخر ولا تريد الكتابة، يمُكنك الاستعانة بهذه الوسيلة لتوفير الوقت. لذلك، من المنطقي أن تحمل الرسائل الصوتية بعض المعلومات السرية التي لا يمكن كتابتها في رسالة. المشكلة هنا أنك إذا كنت في مكان عام مليئ بالناس، قد تواجه إحراج فى الإستماع إلى محتوى هذه الرسالة الصوتية; حيث انك لن تستمع للمحتوى وحدك بكل تأكيد.

0e6c9b482f.jpg

كان الحل التقليدي لهذه المشكلة ان يقوم المُستخدم بخفض صوت الهاتف إلى أدنى حد ليتمكن من فتح الرسالة الصوتية حتى لا يتمكن الآخرون من سماع أي شيء من محتوى الرسالة، لكن فى بعض الأحيان قد لا تستمع انت شيء ايضًا بسبب الصوت المنخفض. الحل الثاني هو أن تقوم بإرتداء سماعة أذن و توصيلها بالهاتف قبل تشغيل الرسالة الصوتية وبذلك سوف تتمكن من سماع المحتوى بشكل خاص. لحسن الحظ، فإن هناك خدعة فى تطبيق واتس اب ستمنعك من التعرض لهذه المشكلة مرة أخرى.

a5f01eb4db.jpg

عندما تتلقى رسالة صوتية ولا تريد فتحها من خلال سماعات الهاتف أو من خلال سماعة الأذن وتريد سماع محتواها بشكل سري، فكل ما يجب عليك فعله هو النقر على زر تشغيل الصوت فى الرسالة ثم امسك هاتفك على الفور وقم بوضعه على أذنك كما تفعل عندما تتلقى مكالمة هاتفية، وبشكل ذكي سوف يعرف تطبيق واتس اب ان الهاتف قريب من أذنك وبدلًا من الاستماع للرسالة من سماعات الهاتف الرئيسية سوف تستمع من سماعة المكالمات التى تكون بالأعلى مثل المكالمات الهاتفية تمامًا، وبالتالي تستطيع رفع مستوى الصوت لأقصى حد ولن يتمكن حتى الشخص الذي يجلس بجانبك من الإستماع إلى أي شيء.

cae554c2db.jpg

يعتمد تطبيق واتس آب فى هذه العملية على مستشعر القرب - Proximity sensor المتواجد في الاجهزة الذكية والذي أصبح لا يفارق أي هاتف ذكي حاليًا فهو جزء لا يتجزأ من الهاتف الذكي، ووظيفته هي معرفة كيف أن هاتفك قريب من جسمك. فجميعنا نلاحظ أثناء إجراء مكالمة هاتفية أنه بمجرد وضع الهاتف المحمول على الأذن يقوم مستشعر القرب بإغلاق الشاشة حتى تتجنب اللمسات الخاطئة وايضًا لتوفير البطارية. ومع تطبيق واتس أب، أصبحت له وظيفة أخرى جديدة ايضًا وهي تحويل الصوت من السماعة الرئيسية إلى سماعة المكالمات. من الآن فصاعدًا، يمكنك الاستماع إلى الرسائل الصوتية فى واتس آب بشكل سري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظرة مفصلة حول فتحات التوسعة PCIe
التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب