أخبار عاجلة
Sony تعلن عن منصة PS4 Pro جديد للعبة Marvel’s Spiderman -
عرض جديد للعبة SoulCalibur 6 يؤكد عودة شخصية Voldo -
خطوات تسريع عمل أجهزة أندرويد.. إليك الطريقة -
هل ستستبدل جوجل اندرويد بنظام “فوشا”؟ -
10 بدائل لتطبيق واتس آب تحترم فعليًا خصوصيتك -

كيفية إيقاف الرسائل لأعضاء مجموعة ما على "Whatsapp"

تسهل مجموعات الواتس اب التواصل بين الكثير من الناس، بدلاً من إرسال الرسائل بشكل فردي، يمكنك إرسال المعلومات إلى مجموعة، ليحصل عليها الجميع. لسوء الحظ، تخرج هذه المجموعات عن السيطرة احياناً، مع العديد من الأعضاء، فإن هذه المجموعات تعاني في نهاية المطاف الكثير من الرسائل، يحدث ذلك مع أي تطبيق مراسلة بسبب المجموعات التي تم إنشاؤها عليه، لهذا الغرض قد طرح واتس اب ميزة جديدة لمكافحة الحمل الزائد للرسائل، حيث يمكن لمسؤولي المجموعة إيقاف تشغيل الرسائل لأعضاء المجموعة، بحيث يسمح فقط لمشرف المجموعة بتأكيد ارسال الرسائل المرسلة أم لا.

9aa63ac659.jpg

للحصول على هذه الميزة يجب تحديث تطبيق الواتس اب إلى احدث اصدار، ويتوفر هذا التحديث لاجهزة الاندرويد و "ios"، بعد الانتهاء من تنزيل التحديث افتح البرنامج وحدد المجموعة المسؤول عنها، انقر فوق اسم المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة للانتقال إلى تفاصيل المجموعة، مرر للاسفل وانقر على إعدادات المجموعة، ثم انقر على "إرسال الرسائل".

3201543dcb.jpg

ستفتح قائمة مع خيارين جميع المشاركين والمسؤولين فقط، انقر على خيار "المشرفون فقط" Only Admins، ليتمكن مشرفو المجموعة فقط من ارسال الرسائل إلى المجموعة، سيتم اخبار المجموعة بأكملها بهذا التغيير.

75da08c3f4.jpg

يجب أن يؤدي ذلك إلى تقليل مقدار الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل التي يتم إرسالها إلى المجموعة بشكل كبير، إذا كان هناك شيء يتطلب الجميع من أجل المناقشة، يمكن تغيير الإعداد للسماح للجميع بإرسال رسالة إلى المجموعة، وتغييرها مرة أخرى. قد يبدو تقييد حقوق المراسلات شيئًا من شأنه أن يجعل المجموعات أقل فاعلية، ولكنه يضمن أن أعضاء المجموعة لا يحصلون على معلومات خاطئة مطلقًا، وأنهم لا يحتاجون إلى التمرير عبر الكثير من الرسائل التي ليست لها أي علاقة بالموضوع الرئيسي.

من الصعب التفكير في تطبيق مراسلة لا يحتوي على رسائل جماعية، لكن القليل منها يمنح المشرفين على المجموعة قدراً كبيراً من التحكم في نشاط المجموعة، تركز تطبيقات المراسلة بشكل كبير على المراسلة بغض النظر إنها تمثل نظاماً مفيداً لبث المعلومات. يقوم تطبيق Whatsapp بالأشياء بشكل مختلف تمامًا ويقدم بانتظام ميزات جديدة تساعد في إدارة مجموعات الدردشة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظرة مفصلة حول فتحات التوسعة PCIe
التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب