أخبار عاجلة
Sony تعلن عن منصة PS4 Pro جديد للعبة Marvel’s Spiderman -
عرض جديد للعبة SoulCalibur 6 يؤكد عودة شخصية Voldo -
خطوات تسريع عمل أجهزة أندرويد.. إليك الطريقة -
هل ستستبدل جوجل اندرويد بنظام “فوشا”؟ -
10 بدائل لتطبيق واتس آب تحترم فعليًا خصوصيتك -

اشعارات المواقع على جوجل كروم: كيفية إيقافها ولماذا ؟

ميزة إشعارات سطح المكتب على جوجل كروم كانت فى بدايتها ميزة خرافية ومهمة جدًا لجميع المُستخدمين، حيث وفرت الوقت المستغرق فى التردد على المواقع للإطلاع على آخر التحديثات مثل المقالات الجديدة التى يتم نشرها في المجلات والمواقع الكبرى، أو الرسائل المرسلة على ماسنجر و واتساب ويب...إلخ. ببساطة الآن كل ما عليك هو تفعيل ميزة الاشعارات في الموقع وسوف يظهر لك تنبيه على سطح المكتب للإطلاع على جديد هذا الموقع بطريقة سهلة. وبالتأكيد كنُت واحدًا من محبي هذه الميزة واقوم بتفعيل الإشعارات دائمًا فى معظم المواقع المفضلة لدي، لكن بمرور الوقت أصبحت مزعجة جدًا وتقلل الإنتاجية بطريقة عجيبة! دعني اخبرك كيف ولماذا قمت بإيقاف إشعارات المواقع على جوجل كروم.

8b330ba307.jpg

مبدائيًا ميزة إشعارات سطح المكتب مزعجة بشكل عام سواء كانت تلك المتواجدة فى جوجل كروم او فايرفوكس او اي متصفح آخر يدعم هذه الميزة. والسبب هو أنها تشتت تفكيرك إذا كنت تقوم بعمل مهم ويحتاج تركيز على الكمبيوتر، في حالتي، اقوم بكتابة مقالة جديدة مثلًا واتفاجئ أثناء الكتابة بظهور نافذة الإشعار المنبثقة بأن هناك فيديو جديد تم رفعه بواسطة قناة من قنوات اليوتيوب المشترك بها، او ان هناك الشخص الفلاني قام بإرسال رسالة على ماسنجر او مقالة جديدة تم نشرها على الموقع كذا. 

من السهل تجاهل الإشعار بالضغط على زر Close لكنه سوف يترك أثر على تركيزي خاصة إذا كان إشعار مثير للإهتمام، وبالتالي قد لا استطيع الاستمرار فى الكتابة. وسيناريوهات أخرى متنوعة قد تسبب فيها هذه الإشعارات فقدان تركيزك في العمل الذي تقوم به، لذلك لا بد من إيقاف تشغيلها وذلك لأن جوجل كروم للأسف لا يحتوي على خيار يقوم بمنع عرض هذه الإشعارات عند فتح موقع مُعين، بل أينما كنت تفعل ستظهر لك الإشعارات.



0f72493c44.jpg

لإيقاف الإشعارات على جوجل كروم، كل ما عليك هو الضغط على زر القائمة المتواجد أعلى اليمين [أو اليسار; حسب لغة المتصفح] ثم من الخيارات التي ستظهر لك اضغط على الإعدادات - Settings ثم فى صفحة  الإعدادات قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على الإعدادات المتقدمة - Advanced وبعدها ستظهر لك الكثير من الخيارات نضغط منها على إعدادات المحتوى - Content Settings ومن ثم تضغط على "الإشعارات - Notifications".

d590f4aaea.jpg

ستقوم فى شاشة إعداد الإشعارات التى ستظهر لك بتعطيل زر "Ask before sending" والذي سيؤدي إلى منع أي موقع من مطالبتك بتفعيل ميزة الإشعارات. حيث ان معظم المواقع على الإنترنت الآن بمجرد زيارتها لأول مرة تظهر لك نافذة منبثقة حيث تطالبك بالموافقة على عرض إشعارات هذا الموقع فإذا ضغطت Allow سوف يعرض لك الإشعارات أول بأول وإذا ضغطت Block تمنعه من عرض الإشعارات. لكن بتعطيل زر Ask before sending سيتم تعطيل ظهور هذه النافذة المنبثقة من الأساس وبالتالي منع أي موقع جديد من الاستفادة من ميزة إشعارات سطح المكتب فى جوجل كروم.

052b75ab1c.jpg

لكن لاحظ، إذا قمت بالتمرير إلى الأسفل فى صفحة الإشعارات - Notifications سوف تظهر لك قائمة الـ Allow او المواقع التى سمحت لها بعرض الإشعارات على المتصفح وستظل تظهر لك حتى بعد تعطيل زر  زر Ask before sending. لذلك يجب ان تقوم بالضغط على زر "الثلاثة نقاط" أمام كل موقع وتضغط على زر Block وبالتالي لن تتمكن هذه المواقع من عرض إشعارات مزعجة مرة أخرى أثناء استخدام جوجل كروم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 تطبيقات أندرويد مهمة تحصل عليها بأقل من 1$ لكلٍ منها
التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب