لانشر NoPhone الجديد - ابسط لانشر لهواتف اندرويد الذكيّة

خلال المرحلة القليلة الماضية، لمسنا توجّها حقيقيًا من قبل مُصنّعي الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل الخاصة بهم وعلى رأسهم شركتي قوقل وأبل في تطوير تقنيات للحد من الإدمان على الهاتف، وكانت هناك محاولات متعددة لمساعدة المستخدمين في وضع قيود على استخدام هاتفهم الذكي، ومع ذلك من السهل للغاية التحايل على قيودهم.

على سبيل المثال، يمكن تأجيل ميزة حدود التطبيق من Apple مؤقتًا، كذلك على الشاشة الرئيسية سواء على أندرويد أو iOS يمكن التخلص وبسهولة من قيود فتح التطبيقات أو حتى الإطلاع على الإشعارات!

d7e4718391.jpg

من هنا أتت فكرة تطبيق NoPhone الجديد، والمتمثلة في إخفائه لجميع التطبيقات الغير ضرورية والإبقاء على بعض العناصر الأساسية جدًا، عمومًا في هذه المقالة نُراجع معكم التطبيق وكيفية استخدامه وما هي مميزاته وماذا يمكن أن تستفيد منه كمستخدم أندرويد؟

فكرة تطبيق NoPhone:

أولًا وقبل كل شيء، يقع التطبيق تحت فئة تطبيقات التخصيص، وتحديدًا أو بشكل خاص تطبيقات اللانشر، وعندما نتحدث عن تطبيقات اللانشر فهنا المئات بل الآلاف من هذا النوع من التطبيقات، وكما تعودنا مع جميع فئات التطبيقات هناك باقة منها يتمركز عندها المستخدمين ولا يغادرونها وطبعًا لأهميتها وتفوقها، أما فيما يخص بتطبيق NoPhone فتم تصميمه باعتباره "أمرًا تقييديًا من هاتفك.

النقاط الرئيسية في لانشر NoPhone؟

d45d015518.jpg

بعد أن عرّفنا التطبيق ننتقل معكم الآن للنقاط الرئيسية التي يأتي بها، أبزرها أنه يحد الوصول لجميع أدوات وتطبيقات الهاتف إلّا ثلاث مميزات فقط وهي إمكانية الوصول للمكالمات الهاتفية وللمهام وللملاحة "التنقل".

بالتالي لن يشمل التطبيق أي مُشغّل للتطبيقات، من خلاله يمكنك تجنب جدران الحماية والخروج من اللانشر، وتحديدًا عندما تطلب منك نفسك الداخلية المدمنة على المضي قدمًا في إدمانها، بالتالي سيكون التطبيق قاطعًا برمي هاتفك جانبًا واستخدامه فقط في الحالات الثلاث التي ذكرناهم سابقًا.

كما ولا يشمل اللانشر أي أزرار إخلاء صاحبة النقرة الواحدة، وفور تحميلك له وتهيئته كتطبيق لانشر افتراضي، سيتعين عليك المرور في سلسلة من الخطوات والإعدادات.



ويساهم تصميم هذا اللانشر من عدم التشتت، حيث لا يتضمن أي خلفيات أو أدوات أو حتى شريط للحالة، وذلك حتى لا تحدق في الإشعارات المعلقة باستمرار.

يمتاز التطبيق بأن له خلفية بيضاء واضحة مع الوقت في الأعلى متبوعًا بقائمة مكتوبة بحروف كبيرة وجريئة.

قائمة اللانشر هي بوابتك للوظائف الثلاث الوحيدة التي يمكنك الوصول إليها. وبصرف النظر عن التوجيهات التي تعيد التوجيه إلى تطبيق الملاحة الذي تختاره ، فستكون للمكالمات والمهام حتى واجهاتها الخاصة جدًا.

هذا عن ذلك، لا يوفر المشغل أي ميزات تخصيص أو إعدادات تتيح لك إضافتها.

كلمة أخيرة عن لانشر NoPhone:

da465c87fe.jpg

بالنسبة للمبتدئين، نأمل من مطوره أن يضيف التاريخ إلى الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى ذلك يبدو أن ميزة المكالمة تبدو سيئة للغاية وهي في حاجة ماسة للتحديث، وبالطبع لا يمنع NoPhone أيضًا الإشعارات التي تمثل نقطة ضعف حرجة في أحد التطبيقات المصممة للأشخاص غير القادرين على إخماد هواتفهم.

على الرغم من أوجه القصور هذه ، فإن قدرة NoPhone على بناء لجوء في وضع تأمين كامل على هاتفك الحالي هو إجراء مثير للاهتمام ومطلوب للحد من إدمان الهواتف الذكية، لذلك إذا كنت شخصًا يعاني من هذا الإدمان، فإنني أقترح إيقاف الإشعارات لكل شيء بخلاف المكالمات الهاتفية وإعطاء NPhone فرصة، فهو متاح بشكل مجاني تمامًا دون أي إعلانات داخل التطبيق.

تحميل لانشر NoPhone من هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10