كيف تتحكم في نوعية إعلانات Google التي تظهر في المواقع

لا مفر من إعلانات جوجل، حيث أن أي موقع وأي فيديو وأي لعبة وأي تطبيق على الإنترنت ستجد أنه يحمل إعلانات Google. ولا حرج فى ذلك، فهي بلا أدني شك مصدر رزق المطورين وأصحاب المواقع والمحتوى. ولكن المشكلة التي قد يعُاني منها البعض هي ظهور إعلانات تابعة لجوجل غير لائقة أو غير مألوفة بالنسبة لك وتظهر فى جميع المواقع التي تتصفحها على الإنترنت. وقد يصل الأمر إلى أن تشكل هذه النوعية من الإعلانات مصدر إزعاج أو تسبب لك إحراج وهذا ما يدفعك لاستخدام إضافات حجب الإعلانات على المتصفح والتى تتسبب ايضًأ فى حدوث خسائر لصاحب المحتوى الذي استفدت منه. ما الحل إذًا ؟ دعني أخبرك من خلال هذا الموضوع.

62ff3b076d.jpg
اولًا: كيف تعمل إعلانات جوجل ؟
تحاول شركة جوجل أن تقوم بعرض إعلانات جذابة للمُستخدمين داخل المواقع وذلك عن طريق عرض إعلانات تتعلق بأشياء وأغراض يفكرون بها أو يبحثون عنها أو أشياء تتعلق بحياتهم الشخصية حتى تدفعهم للضغط على الإعلانات. خاصية Ad personalization هي ما تساعد شركة جوجل على تحقيق ذلك الهدف. إذ تقوم الخاصية بمراقبة المُستخدم حرفيًا ! حيث يتم حفظ الكلمات التي بحثت عنها فى جوجل، والأغراض التي بحثت عنها فى المتاجر الإلكترونية، والمواقع الأخرى التى تتصفحها - بل ووصل الأمر إلى أن الكمبيوتر أو الهاتف لمعرفة الأمور التى تتحدث عنها بإستمرار. كل ذلك من أجل جذب اهتمامك وعرض الإعلانات المخصصة لك. لذلك عندما ترى إعلانات تحتوي على صور إباحية أو محتوي غير أخلاقي; فذلك لأنك تقوم بالبحث عن هذا المحتوي وتزور المواقع التى تقدم هذا المحتوى.

ثانيًا: كيف يمُكن التحكم فى هذه الإعلانات ؟

15128edf51.jpg
بالتأكيد هذه الخاصية ليست إجبارية على المُستخدمين، حيث تسمح لك شركة جوجل من خلال صفحة "إعدادات الإعلانات" أن تتحكم فى نوعية الإعلانات التي تظهر داخل المواقع أو أن تقوم بتعطيل خاصية Ad personalization. وبالتالي ستتخلص من إزعاج هذه الإعلانات دون الحاجة لإستخدام إضافة Ad-Block وما شابه ومن ناحية أخري لن تؤثر على رزق الشخص الذي قدم لك هذا المحتوى. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة إعدادات الإعلانات وتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك ثم تضغط على زر "إدارة إعدادات الإعلانات" كما مشار إليه فى الصورة المرفقة بالأعلى.
2ee9a6f63c.jpg

بمجرد أن تقوم بالدخول إلى صفحة "إعدادات الإعلانات" ستجد أمامك مباشرًة الزر المسؤول عن تفعيل او تعطيل خاصية "تخصيص الإعلانات - Ad personalization" فإذا كنت تريد إيقافها كل ما عليك هو النقر على مفتاح التفعيل. سوف تظهر لك نافذة منبثقة توضح بعض المعلومات مثل انك ستظل ترى إعلانات داخل المواقع لكن لن تكون مهمة بالنسبة لك، وايضًا ستفقد القدرة على إيقاف إعلانات محددة. إذا كنت توافق اضغط على زر "إيقاف - Turn off" وبذلك لن تقوم الشركة بمراقبتك وعرض إعلانات تخص اهتماماتك.



d1c7299cdf.jpg

و بالتمرير إلى الأسفل عند جزئية "كيفية تخصيص الإعلانات" ستجد أمامك جميع أنواع الإعلانات التي تقوم شركة جوجل بعرضها لك داخل المواقع. مثل الإعلانات المتعلقة بالأحداث الرياضية، الأفلام، الأغراض (مثل: التلفاز، الهاتف، الكاميرا)، المنازل والعقارات، خدمات إستضافة المواقع....والقائمة تطول. فيمُكنك تصفح هذه القائمة للتعرف على نوعية إعلانات Google.

04c51a9658.jpg

ويمُكنك بكل بساطة النقر فوق أي نوعية من هذه النوعيات والضغط على زر "إيقاف" ليتم منع عرض أي إعلانات تتضمن هذه النوعية حتى لا يزعجك رؤيتها داخل المواقع. وتستطيع فى أي وقت إعادة عرض هذه النوعية وتفعيلها مرة أخرى من خلال نفس الصفحة إذا أردت ذلك.

وكانت هذه هي الخيارات التي تقدمها لك شركة جوجل من أجل تخصيص الإعلانات التى تظهر فى المواقع والتحكم بها حتى لا تتسبب فى إزعاجك وتقوم بإستخدام إضافات حجب الإعلانات التى تؤذي منشئ المحتوى على الإنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل برامج الـ Antivirus للعام 2018