تعرف على أبرز 10 ميزات للإصدار الجديد من نظام ماك لخريف 2018 "Mojave"

سيتم إطلاق النظام الجديد "Mac OS Mojave" من شركة أبل في خريف عام 2018، وهو حالياً إصدار تجريبي للمطورين فقط، علماً أنه سيتم طرح إصدار تجريبي قريباً. يدعم هذا التحديث معظم أجهزة Mac من عام 2012 وما بعده. إذا كان لديك جهاز Mac قديم، فقد ترغب في بيعه الآن! إليك كل ما نعرفه حتى الآن من الميزات الرئيسية الرائعة التي أعلنتها أبل.

a2a94ec157.jpg

1. Dark Mode

9f2bdf05f9.jpg

يعتبر الوضع المظلم ميزة جديدة على مستوى نظام Mac OS 10.14، يمكن هذه الوضع يدوياً أو تلقائياً ليختلف بين ليل ونهار. إن المظهر المظلم لأبل هو شامل بالفعل بخلاف الوضع المظلل في Windows 10، ويبدو أنه يؤثر على كل التطبيقات المضمنة، بما في ذلك Finder، يمنحك أيضًا صفحة علامة تبويب جديدة داكنة في Safari. لا يؤثر هذا الخيار على العديد من تطبيقات الجهات الخارجية حتى الآن، ولكننا نتوقع أن يدعم مطورو تطبيقات Mac المزيد من خيارات "الوضع المظلم" في المستقبل.

2. Dynamic Desktop

c247239eea.jpg

تماشياً مع اسمها، يتضمن "Mac Os Mojave" صورة صحراوية كخلفية سطح مكتب افتراضية، هذه الصورة هي في الواقع خلفية ديناميكية لسطح المكتب تتغير آليًا على مدار اليوم استنادًا إلى موقع الشمس في موقعك الجغرافي. يمكن لنظام التشغيل Mac الخاص بك تمكين "الوضع المظلم" في الليل أيضًا، مع مطابقة خلفية سطح المكتب، هذا يؤثر على شاشة القفل الخاص بك كذلك. في الإصدار التجريبي، تتوفر خلفية سطح المكتب الافتراضية فقط على هيئة سطح المكتب الديناميكي. نأمل أن تسمح Apple أيضًا للأشخاص الآخرين بإنشاء خلفيات سطح مكتب ديناميكية مختلفة أيضًا.

3. Desktop Stacks

53b78b535b.jpg

تنظيف وترتيب سطح مكتب نظام الماك أصبح أمر بالغ السهولة مع ميزة "Desktop Stacks" الجديدة، يمكنها أن "تكدس" الملفات الموجودة على سطح المكتب بنقرة زر حسب نوع الملف أو التاريخ أو بواسطة العلامات (صورة، فيديو، ملفات PDF، ...) يمكنك أيضاً اختيار الطريقة التي تريد من خلالها فرز كل مجموعة. يمكن لخدمة Apple في iCloud مزامنة الملفات على سطح المكتب تلقائيًا بين أجهزتك، تسهل ميزة "Stacks" من مزامنة سطح المكتب بدون وجود عناصر مزدحمة للغاية.

4. Finder

7cd610ef18.jpg

أضافت أبل بعض الميزات الجديدة إلى "Finder"، يتوفر الآن عرض مثالي للبحث بسرعة عن المجلدات، الصور، أو المستندات، سترى صور مصغرة تمثل الملفات التي في المجلد. ستجد أيضًا "إجراءات سريعة" في جزء المعاينة. يمكن لهذه الأزرار تدوير الصور بسرعة وتوقيع ملفات PDF وإجراء مهام أخرى من "Finder" مباشرةً. يعرض جزء المعاينة الآن المزيد من البيانات الوصفية حول الملفات أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك الاطلاع على معلومات مثل طراز الكاميرا التي تم التقاط صورة لها في جزء المعاينة.

5. Quick Look

8cb313d0be.jpg

أداة "Quick Look" هي طريقة سريعة لمعاينة الملفات على نظام "Mac OS". ما عليك سوى تحديد ملف في "Finder" والضغط على شريط Space لفتح جزء المعاينة خفيف الوزن. في "Mojave"، يوفر "Quick Look" مجموعة متنوعة من الإجراءات للتحرير السريع للملف أيضًا. يمكنك ترميز وتوقيع ملفات PDF، اقتصاص الصور وتدويرها، يحتوي أيضاً على زر .



6. Screenshots

d7e1ec12d0.jpg

يحتوي Mac على بعض أدوات لقطة الشاشة الجديدة. كلما أخذت لقطة شاشة، سترى صورة مصغرة لها على جانب الشاشة. يمكنك النقر فوق هذه الصورة المصغرة لفتح واجهة تعديل مع خيارات الاقتصاص أو التعليق على لقطة الشاشة بسرعة - تمامًا كما يحدث على iPhone و iPad. هناك أيضًا قائمة عائمة جديدة بها خيارات لتسجيل فيديو على شاشتك. لم يعد عليك استخدام "QuickTime" لتسجيل شاشة Mac. لفتح القائمة الجديدة، اضغط على Command + Shift + 5. سترى القائمة في أسفل شاشتك. تتيح لك القائمة العائمة أيضًا تعيين جهاز توقيت يتم احتسابه قبل التقاط لقطة الشاشة، واختيار ما إذا كان المؤشر سيظهر في لقطة الشاشة، واختيار المجلد الذي يتم فيه حفظ لقطات الشاشة.

7. Continuity Camera

5f685573de.jpg

يمكنك الآن استخدام iPhone الخاص بك لتصوير كائن قريب أو مسح مستند ضوئيًا وجعله يظهر تلقائيًا على جهاز Mac. فقط اختر إدراج صورة من قائمة "تحرير". يمكنك التقاط صورة لشيء ما على مكتبك ورؤيته على الفور في مستند Pages الخاص بك.

8. Face Time

04fa87c609.jpg

باستخدام "Mac OS Mojave" ، يمكنك اجراء مكالمة بميزة "Face Time" مع ما يصل إلى 32 شخصًا. دعوة أي شخص للانضمام إلى مكالمة في أي وقت. ويمكن أن تتضمن نفس المكالمة كلاً من متصلين الصوت والفيديو. حتى تتمكن أنت وأصدقاؤك أو زملائك من الاتصال باستخدام أي جهاز يكون في متناول يدك - Mac و iPhone و iPad وحتى Apple Watch.

9. New Apps

af27e616a4.jpg

أربعة تطبيقات يحبها المستخدم لنظام IOS جاهزة للتألق مع إصدار MAC الجديد، يمكنك قراءة الأخبار التي تهمك في مكان واحد منسقة من أجلك، أو متابعة الأسهم الخاصة بك، أو تسجيل محاضرة، أو التحكم بأجهزة المنزل مثل رفع أو خفض المكيف، كل ذلك دون مغادرة سطح المكتب.

10. Mac App Store

5f8e2295ec.jpg

تم إعادة تصميم متجر"Mac App Store"، تمامًا كما كان متجر التطبيقات App Store الجديد في نظام التشغيل iOS 11. يحتوي متجر "Mac App Store" الجديد على "قصص" و "مجموعات" مماثلة لمساعدتك في اكتشاف التطبيقات الجديدة.

كانت هذه أهم وأبرز التحديثات الجديدة لنظام ماك، كما أن هناك الكثير من المزايا الرائعة التي سوف نكتشفها لاحقاً، فمن المحتمل أن تقوم شركة Apple بإجراء المزيد من التغييرات على "Mojave" خلال عملية التطوير قبل وصول "Mac OS" إلى مستخدمي Mac العاديين أيضًا. وبالطبع ، سنوافيكم بالمعلومات حولها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10