أخبار عاجلة
مزايا الهواتف المخصصة للألعاب -

حل مشكلة Windows Resume Loader أثناء اقلاع ويندوز 7

من المشاكل الشائعة التي يمُكن أن تواجهك أثناء استخدام نظام ويندوز 7 هي مشكلة Windows Resume Loader. إذ بمجرد أن يتم تشغيل الكمبيوتر وقبل الإقلاع إلى نظام ويندوز تظهر شاشة سوداء تحتوي على رسالة الخطأ "The last attempt to resume the system from its previous location failed. Attempt to resume again ?" وهناك خيارين فقط يمُكنك تحديد ايًا منهما والضغط على زر Enter لمحاولة إصلاح هذه المشكلة من جانب النظام نفسه. ولكن قبل أن تقوم بتحديد الاختيار الصحيح، يجب عليك قراءة السطور التالية ضمن هذا المقال، حيث سنقوم هنا باستعراض سبب حدوث مشكلة Windows Resume Loader أثناء إقلاع ويندوز 7 وكذلك دور الخيارين لمعرفة ما يجب تحديده للتخلص من هذه المشكلة.

20bc38ac86.jpg

اولًا تحدث مشكلة Windows Resume Loader بسبب إيقاف جهاز الكمبيوتر بشكل غير متوقع مثل الإنقطاع المفاجئ للطاقة، ولكن سبب المشكلة بالتحديد يعود إلى حدوث إيقاف غير متوقع للجهاز عندما يكون فى وضع الإسبات Hibernate. لذلك عندما تقوم بتشغيل الكمبيوتر ثانية بعد حدوث ذلك يتم استخدام الـ Windows Resume Loader أثناء إقلاع الويندوز للعودة من وضع الإسبات الذي كان عليه الكمبيوتر من خلال تحميل ملف hiberfil.sys والذي إذا كان تالفًا تظهر الشاشة السوداء كما موضح بالصورة المرفقة بالأعلى.

acaad93f2d.jpg

ولكن هذه الشاشة السوداء لا تحتوي على رسالة التحذير فقط، بل ايضًا خيارين يقوم المُستخدم بتحديد إحداهما لتخطي المشكلة وإكمال الإقلاع لنظام التشغيل. الإختيار الأول هو "Continue with system resume" والذي إذا قمت بتحديده سيؤدي لإعادة تحميل ملف hiberfil.sys مرة أخرى، وإن كان لا يزال سليم ويعمل يتم إستئناف إقلاع النظام بدون أي مشاكل. لكن إذا "تجمد" النظام بعد بعد تحديد هذا الاختيار فهذا لأن الملف تالف. فى هذه الحالة تقوم بتحديد الاختيار الثاني "...Delete restoration data" والذي سيؤدي إلى حذف ملف hiberfil.sys التالف وإعادة إقلاع النظام مرة اخرى. وهذا يعني أن أي بيانات تم تخزينها فى وضع الإسبات سيتم حذفها بمجرد حذف ملف hiberfil.sys ولكن ستتمكن من تشغيل ويندوز بدون ظهور هذه الشاشة مرة أخرى.

289919a0db.jpg

المشكلة الأكبر التى من الممكن أن تحدث هي عدم استجابة لوحة المفاتيح أثناء ظهور هذه الشاشة، حيث تشاهد أمامك الخيارين فى شاشة Windows Resume Loader ولكن لا تستطيع ان تقوم بالتحكم فيهما أو تغيير أي شيء لأن لوحة المفاتيح لا تعمل. فى هذه الحالة يجب عليك أن تقوم اولًا كحل مبدئي بالتحقق من توصيل الكيبورد جيدًا باللوحة الأم. ثانيًا يجب أن تتأكد من تفعيل الخيار المسؤول عن استخدام الكيبورد داخل البيوس.

fd6a77a0b3.jpg
لفعل ذلك ستحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر والدخول في إعدادات BIOS بالطرق التى تم شرحها فى مقالنا السابق - كيفية الدخول إلى شاشة البيوس على جميع اجهزة الكمبيوتر واللاب توب - وبمجرد الوصول إلى الـ BIOS انتقل إلى قسم "Integrated Peripherals" ثم اجعل خيار USB keyboard على Enable كما بالصورة أعلاه. بعد ذلك، قم بحفظ الإعدادات ثم قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر لترى ما إذا أصبح بإمكانك التحكم فى خيارات شاشة Windows Resume Loader أم لا.
ea94a65f6f.jpg

إن لم تفلح الطريقة السابقة فى حل مشكلة عدم استجابة لوحة المفاتيح، قم بفك الباب الجانبي لكيسة الكمبيوتر ثم قم بنزع بطارية CMOS المتواجدة فى منتصف اللوحة الأم لبضع دقائق ثم قم بتوصيلها مرة أخرى، وابدأ بتشغيل الكمبيوتر، حيث يجب أن يعمل الكمبيوتر بشكل طبيعي والكيبورد كذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10