10 ميزات فى واجهة MIUI 10 الجديدة يجب عليك معرفتها

كشفت شركة شاومي النقاب عن أحدث نسخة من Android ROM المخصص، المتمثلة بواجهة التشغيل MIUI 10 ، وذلك في حدث كبير أقامته الشركة قبل أيام من الآن بمناسبة الذكري الثامنة لتأسيس الشركة، وفي عقب هذا الحدث أعلنت الشركة عن أحدث هواتفها وهو هاتف شاومي ماي 8 المنافس وبشدة لهواتف شركة أبل، وطبعًا مع إعلانها عن واجهة التشغيل الجديدة MIUI 10.

بدوره هذه الواجهة الجديدة يأتي معها الكثير من الميزات الجديدة، مع التأكيد بأنها تُعد الأكبر تحديثًا من شاومي من حيث الميزات، على الأقل خلال العامين الماضيين، عمومًا في هذه المقالة سوف نشارك معكم أفضل ميزات MIUI 10 التي تم اكتشافها خلال فترة زمينة وجيزة، لذلك إن كنت من محبي هواتف شاوني وتريد معرفة ما تخبأه الشركة لك، هنا أفضل ميزات MIUI 10 التي يجب عليها معرفها:

6c5ec1192a.jpg

ملاحظة: الواجهة الجديدة حاليًا مفعلة في دولة الصين فقط وبشكل تجريبي، وخلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة سنرى التوسّع ليدعم المزيد من المناطق في العالم حتي يشمله كله.


1. الإيماءات:

ec901723d3.jpg

واحدة من أحدث وأكثر الأشياء إثارة والقادمة مع MIUI 10 هو دعم الإيماءات، وقد يعرف الأشخاص المطلعون على MIUI ROM أن Xiaomi أصدر دعم الإيماءات مع نسخة MIUI 9.5 ، ومع ذلك لم يتم إخراج هذه الميزة من الصين، لذا فهو بالتأكيد ميزة جديدة للمستخدمين الآخرين حول العالم، والأكثر ودًا في هذه الإيماءات هو كيفية تنفيذها، حيث على أجهزة أندرويد الأخرى تبدو الإيماءات وكأنها فكرة ثانوية، أما على واجهة MIUI 10 تبدو الإيماءات أصيلة. أعني أنها سلسة وغير متعلثمة، وبالنظر إلى حقيقة أن MIUI 10 هي بيتا الآن ولا يُحسب الثناء عليها حقًا.

وعند القدوم إلى الإيماءات نفسها ، ليس فقط تمريرك الافتراضي للعودة إلى الصفحة الرئيسية أوالانتقال لأعلى والاستمرار للوصول إلى إيماءات Recents Menu، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على التمرير المستوحى من نظام التشغيل iOS من الحافة اليسرى لشاشة الرجوع، وهناك حركة واحدة أخرى يمكنك تمريرها من الحافة اليسرى أو اليمنى من الشاشة مع الاستمرار في الرجوع إلى التطبيق السابق بدلاً من الرجوع إلى الصفحة.

2. قائمة Recents جديدة:

ae09cc9e2a.jpg

مع MIUI 10 غيّرت شاومي الكثير من عناصر واجهة المستخدم الخاص بها من بينها قائمة Recents Menu جديدة والتي أعيد تصميمها بشكل كامل، والآن عندما تقوم بالتمرير لأعلى للوصول إلى قائمة Recents Menu، يتم عرض بطاقات التطبيق في نمط الفسيفساء على صفحة تمرير رأسي، ولا يبدو الأمر جيدًا فحسب بل يساعدك نمط تصميم الفسيفساء أيضًا في رؤية المزيد من التطبيقات في وقت واحد ، مما يتيح لك التبديل بسهولة إلى التطبيقات التي تبحث عنها.

كما ويمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على بطاقة التطبيق لتنفيذ إجراءات مختلفة مثل قفلها في الخلفية وإدخال وضع تقسيم الشاشة والتحقق من معلومات التطبيق، كما أنه من السهل جدًا مسح التطبيقات من قائمة انتظارك، ما عليك سوى النقر على أي بطاقة تطبيق إلى اليمين أو اليسار وسيتم إغلاقها.

3. مظهر إشعارات وقائمة تحكم بمستوى الصوت شبيهة جدًا لنسخة أندرويد P:

1946fb101f.jpg

بصرف النظر عن الإلهام من نظام التشغيل iOS، فإن MIUI 10 يستلهم إلهامًا ثقيلًا من Android P. حيث عملت الواجهة على إصلاح مظهر الإشعارات وقائمة التمرير على مستوى الصوت ليجعلهما أقرب إلى Android P، الآن يتميز مركز الإشعارات بخلفية بيضاء جريئة مع لوحة الإعدادات السريعة التي تبدو تمامًا مثل تلك الموجودة على Android P، من ناحية أخرى قد تبدو "قائمة الصوت" مختلفة قليلاً ومع ذلك من الناحية الوظيفية ، فهي تقريبًا نسخة طبق الأصل من تلك الموجودة على Android P.

حيث أولًا يؤدي الضغط على أي من مفتاحي الصوت إلى تغيير حجم الوسائط افتراضيًا، ويمكنك أيضًا الحصول على زر "كتم الصوت" في الجزء السفلي مع قائمة من ثلاث نقاط ، والتي تتيح لك الوصول إلى الكثير من الخيارات ، بما في ذلك القدرة على ضبط المسجل ، والوسائط ، ومستوى صوت التنبيه بشكل فردي ، وأزرار "صامت" و "DND" ، وعدد أسفل الموقت، ويعد جهاز العد التنازلي ميزة مفيدة جدًا للأشخاص الذين ينسون أنهم وضعوا هواتفهم إما في وضع Silent أو DND ، حيث يتيح لك تعيين مؤقت بعد انتهاء صلاحية هذه الأوضاع تلقائيًا.

4. وضع الصورة في صورة:

536a38faed.jpg

وضع الصورة في الصورة هو ميزة تم تقديمها مع نسخة أندرويد أوريو ومع ذلك لبعض الأسباب قررت شاومي استبعاد هذه الميزة من تحديث MIUI 9، ولحسن الحظ تم تقديمها أخيرًا باستخدام واجهة MIUI 10، وهذا الوضع الذي يعرف باختصار "PIP" يتيح القيام بأشياء بسهولة دون التحول تمامًا من التطبيقات المفتوحة حاليًا. على سبيل المثال سيمكنك من الرد بسرعة على أحد النصوص مع الاستمرار في مشاهدة الفيديو في وضع PIP.

5. دعم الملء التلقائي:

4da0ef04ff.jpg



ومن ميزات Android Oreo الأخرى التي كانت مفقودة في واجهة المستخدم MIUI 9 دعم الملء التلقائي، إذا كنت قد أتيحت لك فرصة استخدام الملء التلقائي على جهازك الذي يعمل بنظام اندرويد، فأنت تعرف أنها ميزة مفيدة جدًا، أعني أن الميزة تسمح لك بتسجيل الدخول بأمان إلى التطبيقات دون الحاجة إلى تذكر كلمات المرور، وتجعل الأمور أسهل بدرجة كبيرة.

6. ميزات الذكاء الاصطناعي:

369b76f75b.jpg

الذكاء الاصطناعي "AI" لعلها الآن أحدث كلمة او طنين في عالم التكنولوجيا وكل مصنع للهواتف الذكية يقدم نوعًا من الذكاء الاصطناعي في أجهزتهم، ومع واجهة MIUI 10 قامت شركة شاومي بنفس الطريقة التي توفر بها الكثير من الميزات التي تدعمها AI بالإضافة إلى مساعد صوت AI الشخصي، وهناك ميزة "التحميل المسبق للملفات المسبقة" والتي من المفترض أنها ستقلل من وقت تحميل التطبيق إلى الصفر من خلال دراسة سلوكك وتوقع تصرفاتك، وإذا كانت الميزة تعمل بشكل صحيح فستتوقع بشكل أساسي التطبيق الذي ستفتحه وتحمله مسبقًا من أجلك حتى يتم فتحه على الفور.

ثم هناك وضع “AI Portrait” الذي سيستخدم AI لالتقاط الصور مع تأثير bokeh حتى مع مستشعر كاميرا واحد، وهو أمر تقوم به Google بالفعل مع خط Pixel 2 الخاص بها، وأخيرًا هناك مساعد صوت جديد تمامًا لا يتكلم حاليًا إلا اللهجات الصينية، مع وجود فرصة كبيرة بأن تجعل الشركة مساعدها الصوتي هذا حصريًا في الصين.

7. تحسين تسجيل الشاشة:

838a195bc6.jpg

كانن واجهة MIUI واحدة من أول الرومات التي تتضمن أداة مدمجة لمساعدتك في تسجيل شاشة جهازك، ومع شاشة MIUI 10 تجعل XIAOMI هذه الأداة أكثر قوة من خلال السماح لها بتسجيل أصوات النظام التي تعتبر رائعة بالفعل إذا كنت تشارك الكثير من تسجيل الشاشة مع الآخرين لتكون إضافة رائعة.

8. إدارة التطبيقات:

a8c9ad225e.jpg

تجلب واجهة MIUI 10 صفحة "إدارة التطبيقات" الجديدة تمامًا داخل تطبيق الأمان، مما يتيح لك إدارة جميع تطبيقاتك، ويمكنك التحقق من تحديثات التطبيق، ومعرفة التطبيقات الثنائية على هاتفك والتحقق من الأذونات التي منحتها للتطبيقات، وتطبيقات الحذف دفعة واحدة ببضع نقرات فقط، ومن المؤكد أن هذه الميزة مفيدة للأشخاص الذين يهتمون بتطبيقاتهم وتثبيت الكثير من التطبيقات الجديدة للتحقق منهم.

9. إضافة على ميزة Quick Ball:

78d4fc15a3.jpg

إذا كنت قد استخدمت MIUI في الماضي ، فربما تكون على دراية بميزة Quick Ball التي هي عبارة عن كرة برمجية تساعدك على تنفيذ بعض الإجراءات بسرعة. مع MIUI 10 تحصل Quick Ball على ميزة واحدة مثيرة للاهتمام وهي القدرة على الدفع السريع للأشياء أو إرسال الأموال إلى الأصدقاء.

10. مختبر MIUI:

48e798b131.jpg

قد يتذكر مستخدمو MIUI 9 أن شاومي قد طرحت في العام الماضي قسمًا جديدًا داخل تطبيق الإعدادات يسمى "مختبر MIUI" حيث تعتزم الشركة اختبار الميزات التجريبية، ومع واجهة MIUI 10 هناك مجموعة من الميزات التجريبية الجديدة أولا هناك Taplus الذي يتيح لك الضغط مع الاستمرار على العناصر لتشغيل بعض الإجراءات، على سبيل المثال ، قد تتمكن من النقر مع الاستمرار على صورة أو كلمة للحصول على تعريفات أو معلومات إضافية. هناك أيضًا ميزة "الدقة الفائقة" الجديدة التي تعد بتحسين جودة الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأخيرًا ، هناك وضع سيارة جديد يتيح لك التفاعل مع هاتفك باستخدام صوتك فقط أثناء القيادة. وبمجرد التنفيذ بنجاح ، ستساعدك هذه الميزة على التنقل والإجابة على المكالمات وتشغيل الموسيقى وقراءة الرسائل والرد عليها ، وذلك باستخدام صوتك، وهناك ميزة أخرى تسمى "البحث عن الصور في المعرض" .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10