كيفية تعديل وتحويل وحماية ملفات PDF بدون استخدام برامج

تعتبر برامج التحكم فى ملفات PDF من أكثر البرامج توافرًا اليوم. ومع ذلك، هناك عدد قليل من بين هذه البرامج نستطيع وصفه بالمميز، حيث تتطابق وظائف هذه البرامج دون أن يقدم معظمها شيء جديد. وإذا كان لديك ملف/ملفات من نوع PDF حاليًا وتريد أن تجري عليها بعض التعديلات مثل: فصل الصفحات عن بعضها، ضغط حجم الملف، أو مجرد تحويل صيغتها إلى صيغة أخرى حتى تتمكن مشاركتها بسهولة، أو حماية محتواها بكلمة سر حتى يتمكن أفراد بعينهم من قراءة المحتوى. كل هذه الإجراءات لن تحتاج منك تحميل برنامج أو أكثر، فدعني أعرفك من خلال هذه المقالة على موقع Hipdf المميز.

49dbea75dc.jpg
 
موقع Hipdf هو تطبيق ويب يشمل أكثر من 27 أداة مختلفة فى مكان واحد، كل هذه الأدوات مجانية وتساعدك على التحكم فى ملفات PDF بطريقة إحترافية ومباشرًة من متصفح الإنترنت، أي لا داعي لتحميل برامج ثقيلة وتجارية على الكمبيوتر. يسمح لك Hipdf تحويل صيغة الملف إلى صيغ الملفات الأخرى المختلفة مثل: تحويل ملف PDF إلى ملف Word أو PPT أو Excel أو JPG وغيرها. يمُكنك ايضًا دمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد، أو العكس (فصل الصفحات). تستطيع ضغط حجم ملفات PDF وجعل حجمها صغير يناسب الرفع على الإنترنت إذا كان لديك سرعة إنترنت بطيئة. بالإضافة إلى إمكانية حماية الملف بكلمة سر لمنع أي شخص آخر - ليس لديه كلمة السر - من الإطلاع على المحتوى.
cb4a0839ae.jpg

ليست الوظائف التي يؤديها Hipdf هي وحدها ما تميزُه عن البرامج والمواقع المشتركة فى هذا القطاع، وإنما هناك ايضًا عدة دوافع تجعلك تعتبره موقعًا اساسيًا لك. حيث يتميز الموقع بواجهة بسيطة ومنظمة ومنسقة جدًا مما تجعل الوصول إلى الأدوات المتضمنة امرًا سهلًا ولا يحتاج بحث مطول، ستلاحظ ايضًا أثناء استخدامك للأداة أنه لا يوجد أي إعلان مزعج يظهر أثناء أداء عملك عليه. علاوة على ذلك، يقدم الموقع كل أدواته بشكل مجاني تمامًا، لا تحتاج إلى إنشاء حساب أو تحميل برنامج مساعد. ومن ناحية الأمان، فإن الموقع يقوم بحذف جميع الملفات نهائيًا من السيرفر بعد ساعة واحدة من رفعها وبالتالي لا داعِ للقلق بشأن الخصوصية. فكل هذه الميزات تحُسب لموقع Hipdf.


002c6f9b38.jpg
لا تحتاج لأن تكون عبقري فى استخدام الكمبيوتر حتى تستطيع التعامل مع موقع Hipdf، فالموقع سهل جدًا استعماله. مثلًا إذا أردت إجراء تعديل على محتوى ملف PDF، فكل ما عليك هو فتح أداة Edit PDF من شريط الأقسام فى الجزء العلوي، ثم تقوم برفع الملف من جهازك الى الموقع. ستظهر لك بعد ذلك واجهة التعديل على الملف من خلال 3 أدوات مختلفة هما: Add Text لإضافة نص إلى المحتوى والتحكم فيه من حيث نوع الخط والحجم واللون، كذلك Add Image لإضافة صورة من الجهاز، و Add Shape لإضافة شكل مربع أو دائرة أو مثلث إلى المحتوى. وتستطيع بعد الانتهاء الضغط على زر Apply لتطبيق التعديلات على الملف مباشرًة.

a241b8c3a1.jpg
كما تم الإشارة سابقًا، تطبيق Hipdf يتيح لك تحويل الصيغ من أو إلى PDF. فتستطيع النقر على Convert PDF من شريط الأقسام بالأعلى ثم تحدد الصيغة سواء تحويل ملف PDF إلى ملف وورد أو ملف باوربوينت أو ملف اكسل أو صورة أو ملف ePub. وبمجرد إختيار الأداة الصحيحة، ستقوم برفع ملف الـ PDF من على جهازك إلى الموقع، وفى غضون ثوان أو دقائق - حسب سرعة الإنترنت لديك - سيتم إتاحة تحميل الملف بصيغته الجديدة بمجرد الضغط على زر Download. ويُمكنك الضغط على زر Start Over لتطبيق نفس العملية على ملف اخر.

b5a1db3e92.jpg
هل لديك ملف PDF يحتوي على بيانات سرية أو معلومات حساسة لا ترغب فى أن يطلع عليها أشخاص آخرون بالخطأ ؟ يمُكنك استعمال أداة Password Protect PDF والتى تسمح لك بتشفير ملف PDF وحمايته بكلمة مرور يصعب كسرها أو إختراقها. كل ما عليك هو الضغط على زر Choose File لتحديد الملف من جهازك، ثم بعد إتمام رفعه على الموقع تستطيع تحديد كلمة المرور التي ترغب بفرضها على الملف، ثم يمُكنك تحميله بعد ذلك ولكن هذه المرة لن تستطيع عرض محتوى الملف إلا بعد إدخال كلمة المرور الصحيحة. فتستطيع الآن الملف مع الأطراف الأخرى مع منحهم كلمة السر حتى يكون لهم فقط حق الوصول إلى الملف.
485d733209.jpg

تستطيع مع موقع Hipdf أن تفعل الكثير والكثير، فهو يوفر عليك دفع مبلغ وقدرة لشراء برنامج يؤدي تلك الخدمات، بل الموقع يتيحها لك مجانًا مع سهولة الاستخدام. ويتمتع Hipdf بأدوات أكثر من التي تحدثنا عنها فى هذا المقال، إذ يمُكنك كذلك تدوير صفحات ملف PDF أو قص جزء منها أو حذف صفحات بالكامل...إلخ. ويتم تحديث الموقع باستمرار لإضافة مزيد من الأدوات التي تساعد المُستخدمين على التحكم فى ملفات PDF بشكل كامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10