هل ما زالت بحاجة إلى عمل روت لهاتفك الأندرويد في عام 2018 ؟

كان تجذير أو ترويت او ما يعرف بالمصطلح البرمجي "صلاحيات الروت" كان عنصرًا أساسيًا في ملكية الهواتف الذكية، وتحديدًا عندما أصبح المصطلح والعملية شائعة بين مستخدمي الأندرويد، وطبعًا من حلال ترويت جهازك يمكنك السيطرة على الوظائف الرئيسية للنظام المسؤول، كذلك الدخول والخروج والعبث بملفات النظام وملفات الأصل في جهاز الاندرويد. ومرة أخرى خلال الأيام الأولى لهذه العملية، لربما سمعت حملة أندرويد يقومون بجذب الهاتف وينصحون بهذه العملية، عمومًا في هذه المقالة نتسائل هل لا تزال النصيحة صالحة ليومنا هذا؟ وإذا كان الأمر كذلك، ما هي فوائد القيام بذلك في عام 2018؟

64efe97286.jpg

لماذا يقوم المستخدمين بتجذير هواتفهم الأندرويد ؟


للإجابة على هذا السؤال، دعونا ننظر إلى ما إذا كانت الأسباب التي دفعت الناس بتجذير هواتفهم للتحوّل إلى العصر الحديث أم لا. إذا كانت الأسباب لا تزال قائمة حتى اليوم ، فلا تزال هناك مشكلة في تأصيل هاتفك في العصر الحديث.

إزالة Bloatware:


489d56cc55.jpg

"Bloatware" هو مصطلح البرنامج الذي تم تثبيته مسبقًا على الهاتف أو جهاز كمبيوتر، بمعنى آخر التطبيقات الافتراضية والتي تأتي بشكل مسبق على الجهاز، وهنا بعض الأجهزة تسمح لك لإلغاء هذه التطبيقات، في حين أن الجذور "صلاحيات الروت" يسمح لك بالتحكم في bloatware حتى مع أكثر التطبيقات عنادًا، والسؤال الجوهري هل هذا ما زال صالحًا في 2018 ؟ ... نعم! معظم الهواتف لا تزال تأتي مع bloatware لحتى يومنا هذا، وبعضها لا يمكن تثبيتها دون تأصيل أولا، ويُعد التجذير طريقة جيدة للوصول إلى عناصر تحكم المشرف والسيطرة الكاملة عليها.

تثبيت التطبيقات التي تحتاج إلى روت:


eeb93aaec7.jpg

تتطلب بعض التطبيقات مثل التوصيل والنسخ الاحتياطي وتطبيقات تسجيل الفيديو المتقدمة التحكم الكامل في الأجهزة حتى تعمل. وهذا يعني ، أنهم بحاجة إلى الوصول إلى الجذر لتحقيق الاستخدام المصمم لهم، إذا كنت في متجر قوقل بلاي ورأيت هذا النوع من التطبيقات ، فيجب عليك تجذير هاتفك للاستفادة منها، ليكون سؤالنا المتكرر هنا هل هذا ما زال صالحًا في 2018؟

نعم! لا تزال هناك تطبيقات في متجر Play تتطلب أذونات الجذر لمجموعة كاملة من الميزات، وقد رفضت قوقل منذ ذلك الحين القدرة على تسجيل الشاشة على نظام التشغيل الافتراضي الخاص بها، يمكن لتطبيقات التقاط الشاشة الجذرية تجاوز ذلك والسماح بتسجيل النظام الصوتي إلى جانب الفيديو.

أداء أفضل للنظام ووظائفه:


782e6e7056.jpg

في الأيام الأولى من اندرويد، لم يكن من السهل القيام بمهام محددة أو التأكد من أن هاتفك يعمل على النحو الأمثل، في نسخة أندرويد 3.0 على سبيل المثال لا يمكنك التقاط لقطة شاشة دون تنزيل Android SDK، مع خيار حفظ عمر البطارية، ولكن هل هذا ما زال صالحًا في 2018؟



ليس حقا! نظام تشغيل أندرويد تم تضمين لقطات الشاشة في إصدار 4.0 وهو أيضا أفضل بكثير من الأيام الأولى، في حين أنه من المحتمل أن يكون الهاتف المتجذر أكثر ملاءمة في هذا الشأن، إذن لماذا لا؟

كان أندرويد أيضًا سهلًا جدًا لفتح الكراك في الأيام الماضية، وكان هناك عدد قليل من الاستغلال والحيل السهلة التي يمكنك استخدامها على طرازات محددة تم فتحها في دقائق، كل ذلك بنفسك، وعلى هذا النحو كان التأصيل أمرًا موصى به لأنه كان من السهل القيام به وجلب بعض المنافع اللطيفة نتيجة لذلك، ولكن هذت هذا هل ما زال صالحًا في 2018؟

لا! أصبحت أجهزة أندرويد أصعب بكثير من جذورها في الماضي، بعض الهواتف ليست مصممة لتكون جذرية على الإطلاق، مما يجعل العملية أصعب بكثير بالنسبة للمستخدم، علاوة على ذلك وبمجرد أن يكون الهاتف متجذرًا هناك تطبيقات يمكنها اكتشاف الوصول إلى الجذر ورفض الإقلاع إذا وجدت. تشمل الأمثلة الحديثة Pokémon Go و Super Mario Run.

هل انت بحاجة الى الجذر؟


e110937685.jpg

لنعد إلى السؤال الأصلي: هل تحتاج إلى إصدار الجذر لجهاز أندرويد عند الوصول؟ مرة في اليوم وكانت أجهزة أندرويد غير محسنة، تفتقر إلى السمات الأساسية التي تحتاج إلى الروت، وكان في كثير من الأحيان من السهل جدا القيام به في بضع دقائق، في هذه الأيام ، ومع ذلك فإن التجذير أو الترويت هو مجرد "حاجة" للأشخاص الذين يرغبون في بذل المزيد من الجهد للحصول على العروض، حتى ذلك الحين إنه عمل روتيني يمكن أن يحميك من عدد قليل من التطبيقات التي لا تحب الهواتف ذات الجذور.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد فقط هاتفًا مزودًا بجميع الميزات الأساسية ، فستجده بالفعل في نظام التشغيل اندرويد بشكل افتراضي في هذه الأيام تحديدًا، وعلى هذا النحو لا داعي للقلق بشأن هاتفك سوف تستمتع به.

ختامية: يبقى سؤالنا في هذه المحطة، وهو هل تعتقد أن الهواتف يجب أن تكون متجذرة في 2018؟ دعنا نعرف أدناه!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 متصفحات خفيفة للاندرويد ستضمن لك افضل تجربة تصفح انترنت
التالى مجموعة من افضل تطبيقات الايفون لهذا الاسبوع [14/5/2018]