5 من أفضل تطبيقات قفل وحماية التطبيقات المثبته على الاندرويد

في الفترة الأخيرة أصبحت ثقافة البحث والتطبيق لمزايا الأمان موجودة عند معظم المستخدمين، وبغض النظر عن نظام التشغيل المتبع "ويندوز، اندرويد، iOS ,,,إلخ"، وطبعًا يعود السبب لهذه الثقافة عمليات الاختراق والبرمجيات الخبيثة والمتواصل كشفها يومًا بعد يوم، فضلًا عن قيام شركات تطوير الأنظمة وحتى فرق التطبيقات، قد عملت جاهدةً بأن تكون تطبيقاتها خاصة وآمنة جدً، وهذا ما لمسناه تحديدًا في مزايا التشفير لتطبيقات التواصل والتراسل.

في نفس الموضوع ولكن من زاوية أخرى، لا أحد ينكر أن الهاتف الذكي أصبح بديل للحاسوب بالكثير من الأمور، أهمها تخزين الملفات كالصور والفيديو والمستندات ,,إلخ، وبشكل افتراضي يحمل نظام أندرويد مزايا أمان كميزة قفل الشاشة أو اخفاء التطبيقات، والأهم من ذلك اقتناء متجر قوقل بلاي لعشرات بل مئات التطبيقات للأمن والحماية يمكن للجميع تجربتها والاستفادة منها.

e73c7d843b.jpg

على رأس هذه التطبيقات هي تطبيقات القفل، والتي يمكن الاستعانة بها في غلق أي تطبيق ومنع أحدهم من الوصول إليه، ولحسن الحظ لدى مستخدمي أندرويد العشرات من هذه البدائل يمكن الاختيار فيما بينها، ونحن بدورنا كما عودناكم دائمًا نأتيكم بالأفضل، حيث في هذه المقالة الجديدة سنتناول 5 من أفضل تطبيقات القفل من على متجر قوقل بلاي إصدار 2018، بالتالي تعد التطبيقات جديدة وتستحق التجربة بنظرنا، عمومًا أتت التطبيقات على النحو التالي:

ملاحظة مهمة: لا تعني القائمة المرقمة أن التطبيق الأول هو الأفضل، جميع التطبيقات المذكورة هنا هي الأفضل مع ميزات فريدة خاصة بها ويتم تجميعها ومراجعتها مع الأخذ في الاعتبار متطلبات مختلفة للمستخدم.

1. App Locker:

cf70c26b93.jpg

هذا التطبيق بسيط جدًا مثل اسمه، ويعد سهل الاستخدان لاي شخص، حيث بعد التثبيت مباشرة، سيطلب منك ادخال رقم التعريف الشخصي ونمط آمن لتأمين التطبيقات، بعد ذلك سيكون عليك منحه إذنين، الأول إذن التراكب على التطبيقات الأخرى، والآخر الحصول على استخدام الوصول، كمثل جميع التطبيقات في هذه القائمة.

ومع التطبيق سيتم قفل معظم التطبيقات المطلوبة للأمان مثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية والتطبيقات المصرفية بشكل تلقائي، مما يوفر لك الوقت، ومع التطبيق أيضًا يمكنك تفعيل خاصية البصمة طبعًا اذا كان هاتفك يدعم ذلك، وشيء واحد قد يعوق تجربة المستخدم وهو الإعلانات. ومع ذلك ، يمكن إزالتها من خلال إجراء دفعة لمرة واحدة بقيمة 3 دولارات.

2. FingerSecurity:

b57d7a1570.jpg

كما يوحي الاسم ، يستند FingerSecurity بشكل رئيسي إلى فتح بصمة الأصابع للأجهزة المزودة بآلة مسح بصمات الأصابع، وقبل الدخول في ميزاته يجب أن أقول أنه يحتوي على أكثر ميزات الأمان صرامة للحفاظ على تطبيقاتك مقفلة، في بعض الأحيان لا تقفل بعض خزائن التطبيقات، التطبيقات إذا كان التطبيق موجودة بالفعل في ذاكرة الوصول العشوائي أو التطبيقات الحديثة، وسيؤدي فتح التطبيقات مرة أخرى من التطبيقات الحديثة إلى فتح التطبيق دون المطالبة بإلغاء قفل آمن، حسنًا يمكن أن يكون هذا مشكلة أمنية لتطبيق المصرفي، ولكن لا تقلق تم التعامل مع هذا FingerSecurity. عليك فقط تمكين خيار - الحماية المحسّنة التي ستحمي التطبيقات الموجودة في التطبيقات الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك هناك خيار لن يسمح لأي شخص بإزالة التطبيق أو حتى إنهاء عملية التطبيق باستخدام ADB، وإذا لم يتمكن ماسح بصمة الإصبع لسبب ما من مسح إصبعك، يمكنك حتى استخدام كلمة المرور البديلة عن طريق النقر على شعار التطبيق أثناء إلغاء القفل، شيء آخر أعجبني هو أنه يمكنك تخصيص ميزة الأمان لكل تطبيق، ويمكنك الحصول على خيار تغيير إعدادات الأمان لكل تطبيق، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على بعض الميزات المتميزة التي تشمل اكتشاف الدخيل والأمان المستند إلى الموقع وأمن الاشعارات . كل منهم يكلف حزم قسط منفصلة والتي يمكن شراؤها مقابل 1 دولار لكل منهما.

3. Hexlock App Lock:



0697a83873.jpg

Hexlock عبارة عن خزانة تطبيقات فريدة توفر ملفات شخصية لقفل تطبيقاتك، ربما تكون في العمل أو المنزل أو في الحفلة ، يمكنك تعيين تطبيقات معينة ليتم قفلها عندما يكون ملف تعريف معين نشطًا، لذلك قد يكون هذا مفيدًا في الأماكن التي لا تريد أن يتم قفل تطبيقات الوسائط الاجتماعية فيها والعكس صحيح، ويمكنك تمكين الملف الشخصي يدويًا أو ضبطه ليتم تشغيله تلقائيًا استنادًا إلى شبكة WiFi التي تتصل بها.

بالإضافة إلى قفل التطبيقات، فإنه يوفر أيضًا خزنة الوسائط التي تحمي عناصر الوسائط المختلفة التي يتم استيرادها إليها، بعد استيراد صورة أو مقطع فيديو إلى Media Vault ، لا يمكن الدخول إليه من تطبيق معرض أو حتى تطبيق جهة خارجية مثل مشغل وسائط VLC، شيء آخر رائع يفعله التطبيق وهو أنه يحتفظ بتاريخ من الأحداث التي خضعت Hexlock من خلالها. يمكنك العثور على قائمة بكافة الإجراءات التي يتم تنفيذها بواسطة علامة التبويب Hexlock في سجل الأمان.

4. Privacy Knight:

51ee179fc0.jpg

بصرف النظر عن قفل التطبيقات والوسائط ، هل تريد أن يتم قفل المكالمات الواردة؟ أو حتة اخطارات التطبيقات، او اخفاء هذه الاشعارات او خلق عملية تمويه للدخول؟ هذا التطبيق بالفعل لديه ذلك، بالنسبة للمكالمات الواردة، يمكنك تمكين الميزة وفي المرة التالية التي تختار فيها المكالمة سيتعين عليك الضغط طويلاً على أزرار البيك أب وعلبة التعليق. بالنسبة إلى الإشعارات ، يمكنك إضافة تطبيقات معينة تعرض الرسائل الواردة في منطقة الإشعارات. سيتم إخفاء النص في تلك الإشعارات.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أنه يمكنك إخفاء أي شخص عن استخدام تطبيق Privacy Knight. سيؤدي تمكين هذه الميزة إلى تحويل رمز التطبيق إلى رمز الاتصال وسيتوجب عليك إضافة رمز مرور سري لفتح التطبيق. سيتم أيضًا تغيير واجهة المستخدم على الشاشة إلى جهاز الاتصال.

وبصرف النظر عن ذلك ، فإنه يحتفظ أيضا سجلات التاريخ ويحمي وسائل الإعلام الخاصة بك أيضا. يمكنك أيضًا تمكين خيار التقاط صورة ذاتية تلقائيًا إذا حاول أي شخص أن يتطفل على تطبيق ما، وعلى السلبية الوحيدة فيه انه لا يدعم بصمة الاصبع.

5. Material App Locker:

9835fbd5c1.jpg

إذا كنت تبحث عن خزانة تطبيقات بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام لا تحتوي على ميزات للتفاخر بها ، فإن تطبيق Material Locker هو أفضل خزانة للتطبيق، إنه خفيف الوزن وهو يفعل ما يجب عليه فعله تمامًا، ومعه يمكنك اختيار التطبيقات على وجه التحديد لقفلها، علاوةً على ذلك هناك ميزة واحدة ربما أعجبتني أنه يمكنك اختيار تطبيقات معينة لفتح اتجاه شاشة محدد (منظر أفقي أو عمودي) وقفل الشاشة لإيقافها أبدًا. هذا يمكن أن يكون مفيدا جدا في كثير من الحالات، والسلبية الوحيدة في التطبيقات انه يدعم رمز للدخول ولا يدعم نمط مرسوم أو بصمة الأصبع.

تطبيقات أخرى:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية معرفة حجم تحديث الويندوز قبل التحميل ؟
التالى تطبيقات الايفون المميزة لهذا الاسبوع [6/5/2018]