أخبار عاجلة
كيف تقوم بربط Windows timeline مع chrome , firefox ,vivaldi ؟ -
صور Samsung Galaxy Note 9 الأخيرة تضع سامسونج في مأزق! -

أفضل 5 ميزات لتحديث ويندوز Windows 10 April 2018 Update

 

منذ أيام أطلقت مايكروسوفت التحديث الرسمي الجديد لنظامها Windows 10 والذي يُدعى تحديث ال Spring Creators، ويُركز هذا التحديث بشكل أساسي على الميزات التي تستهدف بشكل كبير صانعي المُحتوى والمطورين.

وفي هذه التدوينة اليوم سنستعرض لكم أهم وأبرز المزايا الجديدة التي تم إضافتها في هذه النُسخة.

ميزة ال Timline

وتُعتبر هذه الميزة هي أبرز الإضافات التي طرأت على النُسخة الجديدة، ال Timeline أو كما يُعرف بالجدول الزمني هو عباره عن إستعراض لكافة النوافذ المفتوحة على ويندوز بالإضافة إلى النوافذ التي تم فتحها خلال 30 يوم.

ومن شأن هذه الميزة إستعراض كافة الأمور التي قُمت بها سابقاً والرجوع إليها بشكل سهل ويسير، دون أي تعب، بالإضافة إلى أنه تم إعادة ترتيب النوافذ بشكل أفضل للحفاظ على عدد كبير من النوافذ ورؤيتها بشكل سهل دون أي إزعاج في الرؤية من كثرة النوافذ الموجودة.

ميزة ال Focus assist

سابقاً كانت متوفرة في نظام ويندوز تحت إسم ال Quiet hours أو كما يُعرف بساعات الهدوء، ولكن تم تعديل الإسم لتناسب التغيير الجديد الذي طرأ على هذه الخاصية التي من شأنها مُساعدتك على بقاء تركيزك في مهامك دون أي تشتيت في أمور آخرى.

فيُمكنك الآن التحكم في أي برنامج يقوم بإرسال التنبيهات والإشعارات إليك، علاوة على ذلك فيُمكنك أيضاً إختيار وقف الإشعارات والتنبيهات عند وقت اللعب أو ال Gaming، أو عندمها تقوم بربط أكثر من شاشة بنظام ويندوز.

ويُمكنك أيضاً إيقاف الإشعارات بإستثناء التنبيهات الهامة، وغيرها من أمور مُختلفة تجعلك تُخصص نظام ويندوز لك بشكل أكبر يُساعدك على التركيز في مهامك اليومية.

وبإمكانك أيضاً إستثناء بعض الأشخاص الذين يمثلون لك إزعاجاً حقيقياً، ولن يقوم ويندوز بإرسال أي إشعارات أو رسائل منهم وقت التركيز، ولكن عند إنتهاء وقت التركيز ستستقبل كُل التنبيهات والإشعارات التي فاتتك.



تحسينات في مُتصفح Edge

فأصبح الآن بإمكانك التحكم في كتم الصوت لأي صفحات مفتوحة على مُتصفح Edge، هذه الخاصية جديدة فمن شأنها التحكم في كل صفحة أو تبويبة على حدى دون أي إزعاج، مُستخدمين كُثر حول العالم يستخدمون هذه الميزة وإضافتها في مُتصفح Edge شئ أكثر من رائع.

وأصبح الآن بإمكانك حفظ أي بيانات مُتعلقة بالصفحة التي تُريدها، بكل سهولة مع إمكانية طبعها وتخصيصها وفق رغبتك، علاوة على ذلك تم إضافة تعقب ذكي لقواعد ال Grammar في الإنجليزية لتحديد الكلمات الرئيسية في ملفات ال PDF وإظهارها بألوان مُختلفة على الواجهة الأساسية لتميزها عن باقي الكلمات.

إمكانية الإملاء السريع عبر إختصار Windows + H

يُمكنك من خلال هذا الإختصار Windows + H إنجاز الكثير بضغطة زر والضغط على رمز المايك بالفأرة، فيُمكنك كتابة المقالات أو حتى مُراسلة الأشخاص نصياً عبر التحدث بالصوت فقط، ولكن هذا يتم تفعيله إن كان لغة لوحة المفاتيح الخاصة بك مُفعلة بالإنجليزية فقط وليس أي لغة آخرى، ولكن للحصول على أفضل أداء من هذه الخاصية يُمكنك تركيب مايك خارجي أو حتى سماعة الأذن يكون عادة مُرفق بها مايك لتحسين أداء الصوت، بدلاً من المايك المفرق مع اللابتوب إن كانت هذه حالتك.

ميزة ال Nearby Sharing

من أحد المزايا الجديدة لهذه النُسخة هي خاصية ال Nearby Sharing والتي من شأنها إرسال صور أو مقاطع فيديو أو مواقع ويب ومستندات بسهولة للغاية للأجهزة القريبة من بعضها العاملة بنظام ويندوز فقط، ولكن إن كُنت من مُستخدمين نظام iOS أو نظام Android فبإمكانك تحميل تطبيق يُدعى Continue on PC من على المتجر الخاص بك ستجدة أسفل التدوينة سيساعدك على المشاركة بسهولة مع نظام ويندوز.

تحميل Windows 10 April 2018 Update

حتى الآن التحديث فقط من خلال قائمة الإعدادات في قائمة Update & Security، ولكن إذا كُنت تُريد تحميل نسخة ويندوز 10 كاملة بآخر إصدار لها، وبالأخص النسخة الذي تحدثنا عنها اليوم نسخة ال Spring Creators يُمكنك تحميلها من خلال الرابط أسفل التدوينة، ونذكرك في حال إن كُنت آخر مرة قمت بتثبيت ويندوز 10 منذ وقت طويل فبكل تأكيد لن تأخذ التجربة بشكل كامل والإستفادة من أداء جهازك بأقصى حد مُمكن إذ لم تقم بتحميل آخر نسخة من ويندوز 10، فستشعر وقتها بالفارق، ستلاحظ أن وقت الإقلاع Boot الخاص بجهازك أصبح أسرع بكثير مقارنة بالسابق وستتفاجئ من خفة التنقل بين البرامج على نظام ويندوز.

للتحميل Windows 10 | Windows 10 April 2018 Update

تطبيق Continue on PC

لمُستخدمي نظام iOS 

لمُستخدمي نظام Android

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب