أخبار عاجلة
«واتسآب» يطلق ميزة جديدة -
مراجعة للبروجكتر المحمول Sony MP-CD1 -
تحديث Microsoft Edge يتيح ترجمة مواقع الويب -

أفضل تطبيقات Keylogger الشرعيّة في اندرويد

لربما شعرت بالسوء بعد انتهاء أمرك من كتابة رسالة وبقي لها القليل وفجأة ولأي سبب من الاسباب تم إغلاق الهاتف، فمثلًا اسباب تعود لانتهاء البطارية او عمليات إيقاف التشغيل الاجبارية، أو عطل في تطبيق لوحة المفاتيح او غيرها من الاسباب الاخرى، طبعًا الامر مُحبط، ولحسن الحظ تطبيقات الهواتف المحمولة دخلت في جميع المجالات، وحلّت مشاكل لا تُعد ولا تُحصى ولحتى يومنا هذا ولحسن الحظ البدائل أصبحت متوفّرة بالعشرات وحق الاختيار يعود على المستخدم نفسه.

في الموضوع ذاته وللحيلولة من الأمر المحبط المذكور سابقًا، هناك حل بما يُسمى بتطبيقات keylogger الذي يُعد بالمفهوم العام والمعروف لدى البعض بأن هذه البرمجيات تعمل على حفظ سجل جميع الضربات على لوحة المفاتيح، وفي الواقع تعد هذه البرمجيات أيضًا واحدة من أهم الأدوات لدى المخترقين، حيث من خلالها يتم سرقة كلمات المرور الخاصة، ويعلم الجميع بأن هذا مرض.

c86271ed69.jpg

لكن نحن لسنا بذلك، حيث سنستخدم تطبيقات keylogger شرعيّة لمساعدتنا في تذكّر ما كتباه في حال اضطررنا إلى مراجعته مرة أخرى، ومن الطبيعي انك عانيت من حذف النص بالضغط على زر الرجوع بغير قصد، وقبل الحديث والانتقال الى الموضوع هذه التطبيقات نوعًا ما نادرة في متجر قوقل بلاي، اخترنا لكم تطبقين، وقد جاء الاوّل باسم:

1. Type Machine:

7fecb85958.jpg

الطريقة التي يعمل بها هذا التطبيق تشبه إلى حد كبير الطريقة التي يعمل بها مدير الحافظة، الاختلاف الوحيد هو أنه في حالة إدارة الحافظة يتم حفظ النص فقط عند تحديده ونسخه، أما Type Machine فهو يعمل بهدوء في منطقة الاشعارات عندما تكتب شيئًا ما، ومعه يتم حفظ كل ما تكتبه أو تُعدّله مع إمكانية التحكم في التطبيقات التي سيراقبها Type Machine.

من جانبه يمكنك قفل التطبيق برمز سري لمنع اي أحد من الدخول ومراجعة النصوص المكتوبة، كما وهناك أزرار التراجع والإعادة حتى تتمكن من الانتقال بسهولة مع رسالتك، حيث بنفس الطريقة التي تستخدم بها التراجع في تطبيقات اوفيس، ولكن على الرغم من ذلك إلّا ان التطبيق لم يكتمل بعد حيث لا يتضمن خيار تقويمي وزر البحث مفقود الذي يعد خيارا بسيطًا يفعل المعجزات.

كذلك وللأسف الشديد قد لا يعمل التطبيق مع هاتفك، ولبس لنا المقدرة في تحديد أي الهواتف التي يدعمها التطبيق من عدمها، والأسوء من ذلك أن التطبيق غير مجاني فهو متاح بسعر 1.99$ على متجر قوقل بلاي.

2. Inputting Plus:



943daaa2d7.jpg

مع هذا التطبيق والمصاحب لنفس الفكرة ولكن بمزايا نحدها أوسع، أولًا معه سيُمكِنُكَ من اختيار التطبيقات التي ترغب في مراقبتها وتسجيل أي نص تم كتابته عبر لوحة المفاتيح فيها، وعندما تبدأ في الكتابة ، ستفتح لوحة المفاتيح مفتوحة ومعها سترى رمزًا أزرقًا في الزاوية. يمكنك النقر عليه لاستخدام أزرار التراجع والإعادة المألوفة. يقوم Inputting Plus بتسجيل جميع النصوص التي تكتبها وتحررها.

والتطبيق متاح في مركز الاشعارات فضلًا عن ميزة الفقاعة العائمة لامكانية الوصول للنص، ولكن تعرّض الكثير من المستخدمين لمشكلة عدم عمل الفقاعة ولكن تظل امكانية الوصول في مركز الاشعارات متاحة للجميع.

والأهم من ذلك وما يُميّزه عن التطبيق الأول، أنه يتضمن شريط بحث، وهناك أيضًا مدير حافظة مع الاشارة ستتطلب منك استخدامها لتحميل تطبيق آخر وهو Clip Stack، واحدى الميزات الرائعة أيضًا ميزة Timeline من خلالها ستتذكر ما كتبته في يوم من أيام الاسبوع، حيث سترى مخطط زمني يشمل تاريخ ووقت كتابة النص، مع امكانية التنقل في التواريخ باستخدام تطبيق التقويم المدمج.

من حيث التسعير، فإن التطبيق فإن التطبيق متاح للتحميل مجانا، ولكن ستتمكن من حفظ 10 نصوص فقط، وللاستفادة من العدد الغير محدود لابد لك من شراء النسخة كاملة والتي تُقدّر بسعر 1.99$ على متجر قوقل بلاي.

ختامية:

يتمنى الكثيرين بأن لأندرويد نفسه أدوات افتراضية كوظيفة إعادة وتراجع مضمنة، وقد فعلت مايكروسوفت ذلك منذ وقت طويل في معظم تطبيقات الكتابة والتحرير الخاصة بها، وان قمنا بالتوصية مثلًا فبالتأكيد سنختار التطبيق الثاني، حيث لديه ميزات أكثر، ولديه اصدار مجاني يمكن ان يستفيد منه جموع المستخدمين، فضلًا عن نشاط مطوره في عملية تحديثه بشكل دوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب