أخبار عاجلة

كيفية تأجيل تحديث أبريل لويندوز 10 مع استمرار الحصول على التحديثات الأخرى

بدأت شركة مايكروسوفت بإتاحة تحميل تحديث أبريل لويندوز 10 منذ أيام قليلة. وخلال الأيام المقبلة، سيصل التحديث تلقائيًا لملايين من مُستخدمي ويندوز 10، حيث يبدأ بالتحميل فى البداية على الأجهزة الجديدة ثم ببطء يصل إلى أجهزة كمبيوتر القديمة. عمومًا، ستتعامل مايكروسوفت مع التحديث كأي تحديث كبير، ولكن إذا كنت غير مستعد للتعامل مع هذا التحديث الجديد، أو ترغب فى تأجيل الحصول عليه لبعض الوقت مع الإستمرار فى تلقي التحديثات الأخري (التحديثات الأمنية والتراكمية لإصلاح المشكلات) فإن ذلك متاحًا بالفعل. دعونا نوضح كيفية إجراء ذلك على أجهزة ويندوز 10.
4fc6df1102.jpg

مبدئيًا، هناك أكثر من طريقة لتأجيل الحصول على تحديث أبريل لويندوز 10. فيمُكنك إيقاف تحميل أي تحديثات جديدة مؤقتًا ثم إعادة تحميلها بعد مرور الفترة المحددة. الطريقة الأولى هي تفعيل خاصية Pause Update، حيث تسمح لك بتأجيل تحميل وتثبيت اي تحديثات جديدة على الجهاز لمدة 35 يوم فقط، وبعدها تبدأ بالحصول على كل التحديثات المؤجلة مرة اخرى. إذا كان هذا الخيار يروق لك، ففيما يلي الخطوات اللازمة لتفعيله.

ccf39e236a.jpg

قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings من خلال قائمة Start أو قائمة Action Center أو بالنقر على زر شعار Win + حرف i معًا على لوحة المفاتيح، ثم بعد أن تظهر نافذة Settings على الشاشة توجه إلى قسم Update & Security، ثم فى صفحة Windows Update أضغط على خيار Advanced options ومن هذه الصفحة يمُكنك تفعيل خيار Pause Updates - كما بالصورة أعلاه - وبمجرد أن يتم تفعيل الخيار، لن يتم تحميل أي تحديثات على جهازك بما في ذلك تحديث أبريل لمدة 35 يوم أو حتى اليوم المحدد أمام Update paused until.

أما إذا كنت من مُستخدمي إصدار Pro أو Enterprise من ويندوز 10، فإن هناك خيار ضمن الإعدادات يسمح لك بتأجيل الحصول على التحديثات المستقبلية التي تتضمن تحسينات للنسخة (مثل تحديث أبريل) في حين القيام بتحميل أي تحديثات أخرى آتية من مايكروسوفت مثل التحديثات الأمنية لمعالجة الثغرات، وايضًا تحديثات الصيانة لإصلاح العيوب والمشاكل. فأعتقد أن هذا خيار جيد إن لم تكن مستعدًا لتحميل تحديث أبريل على جهازك.

67542d839a.jpg

و لتفعيل هذا الخيار، كل ما عليك هو فتح تطبيق الإعدادات Settings ثم التوجه إلى قسم Update & Security وفى صفحة Windows Update اضغط على Advanced options. ثم أسفل "Choose when updates are installed" أترك الخيار على "(Semi-Annual Channel (Targeted" ثم فى القائمة أسفل ...A feature update includes new حدد عدد أيام تأجيل استلام التحديثات، فيمُكنك تحديد أي عدد حتى 365 يوم (سنة) وبالتالي لن يقوم النظام بالترقية التلقائية إلى تحديث أبريل إلا بعد عدد الأيام الذي حددته. ومع ذلك، سيستمر النظام في تلقي تحديثات الإصلاحات الأمنية لسد أي ثغرات في الإصدار الذي تقوم باستخدامه في الوقت الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها