كيفية ضبط نغمة رنين مختلفة لكل شريحة في أندرويد ؟

باتت الهواتف الذكية وتحديدًا العاملة بنظام تشغيل أندرويد تعتمد شريحتي اتصال SIM مزدوجة، فإذا كنت تمتلك هاتف أندرويد مزدوج الشريحة، فمن المرجح جدًا أنك تفضل تجنب حمل هاتفين، ولكنك بنفس الوقت ما زلت قادرًا على استخدام رقمين مختلفين للهاتف، ولكن كيف يمكنك معرفة الرقم الذي يتصل عليك بسهولة، بمعنى آخر معرفة المتصل إذا كان من شريحة العمل مثلًا أو من الشريحة الرئيسية "للأصدقاء والعائلة"، طبعًا أسهل حل هو تعيين نغمة رنين مختلفة لكل بطاقة SIM .

1aa49767ab.jpg

بالمقابل لا تبدو شركة أبل حريصة على إطلاق هاتف آيفون ثنائي الشريحة حتى الآن، إذا كنت بحاجة إلى هذه الميزة فأنت في وضع مستقر مع أندرويد وليس من الضرورة ان يكون ذلك امرًا سيئًا لهواتف أبل، في نفس السياق هناك العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى رقمين للهاتف، رقم شخصي وآخر يستخدم بشكل صارم بالعمل، في هذه المقالة سنستعرض لكم الدليل الكامل لكيفية تعيين نغمة رنين مختلفة لكل شريحة اتصال:

كيفية تعيين نغمة رنين مختلفة لكل بطاقة SIM على Android؟
28b6aa6d3d.jpg

إن كنت أحد الراغبين في ذلك، فيجب ان تعرف أن نظام تشغيل اندرويد نفسه يمتلك في اعداداته الافتراضية أو الاساسية هذه الاعدادات، لذلك لا داع لتثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية.

عمومًا قيد يختلف موقع الاعداد من هاتف لآخر، وذلك حسب الشركات المصنعة للهواتف الذكية وكذلك اصدارات اندرويد، ولكن عادة ما يمكن العثور عليه في قسم الصوت من تطبيق الاعدادات.

لذلك انتقل الى الاعدادات ومن ثم تبويب الصوت، وما إذا كان هناك قسم فرعي يسمى الصوت والاهتزاز، فقم بالضغط عليه وابحث عن خيار تعيين نغمة رنين لكل بطاقة SIM.



إذا كان جهازك لا يوفر هذا الخيار، فربما يكون لديك خياران للنغمات لكل شريحة اتصال، كما هو ملاحظ في الصورة أدناه، نظرًا لان شركات المصنعة للهواتف، ترغب في تعديل خيارات او اعدادات اندرويد هنا وهناك، فقد لا يكون هذا الخيار متاح في قسم الصوت، في هذه الحالة يمكنك استخدان البحث المضمن المتاح في تطبيق الاعدادات لتحديد موقع الخيار ومن ثم الانتقال اليه.

2e3840ea3c.jpg

بمجرد العثور عليه يمكنك تخصيص نغمات الرنين لكل بطاقة SIM بكل بساطة.

ملاحظة:

إذا كنت غير قادر على تغيير نغمة الرنين لاحدى البطاقات الخاصة بك فقد يحدث ذلك بسبب اقفال الخيار افتراضيًا، بمعنى آخر وجود قيود حول تغيير نغمة رنين كلا البطاقتين، لذلك في هذا المأزق ببساطة شديدة قم بالانتقال الى متجر قوقل بلاي، وتحميل أحد التطبيقات التي تمكنها تغيير النغمة دون النظر لهذا القيد؟.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقليل استهلاك جوجل كروم للرامات عند فتح الكثير من علامات التبويب