كيف يمكن كتابة ارقام عربي وانجليزى فى ورقة ورد واحدة

في احد التعليقات التي وردت لنا في موضوعنا السابق حول اضافة kutools للاكسيل جاء سؤال من المتابع محمد فاروق حول كيفية الكتابة بالارقام العربية والانجليزية في برنامج الورد، وهذا السؤال بالفعل هام وعلي الرغم من بساطة الاجابة الا ان مشاركتها معكم ستكون مفيدة جداً، حيث أن اغلب مستخدمي برنامج الورد بالفعل يواجهون صعوبة في كتابة الارقام، فالبعض يريد أن تكون الارقام بالعربية والاخر يريدها بالانجليزية وهناك من يريد الكتابة في نفس صفحة الورد ونفس الملف ارقام بالعربية واخري بالانجليزية، فدعونا نعرض لكم الطريقة الان.

d0bc3cd664.jpg

الطريقة بسيطة جداً وهي من خلال فتح برنامج الورد ثم الضغط علي زر الاوفيس ثم الضغط علي خيارات الورد Word Options.

ff00ad0027.jpg

الان كل ما عليك هو الانتقال الي متقدمة Advanced ثم قم بالذهاب الي اظهار محتوي المستند Show document content بالاسفل لتجد خيار عددي Numeral وبجواره قائمة منسدلة فقم باختيار السياق Context من القائمة ثم OK.



a00a9ad0f2.jpg

بالنسبة لمستخدمي النسخ الاقدم من الاوفيس 2003 فتختلف الخيارات قليلاً حيث يتوجب عليك الضغط علي ادوات Tools ثم خيارات Options ثم Complex Script ثم نقوم باختيار Context من Numeral.


اقرأ > خدع في ورد Word يجب علي الجميع معرفتها

يمكنك الان الذهاب للكتابة بالارقام بالعربية او الانجليزية او الاثنين معاً حسب ما ترغب وكل ما عليك هو تغيير اللغة، ففي اللغة العربية يتم الكتابة بارقام عربية وفي الانجليزية يتم الكتابة بارقام انجليزية وفقاً وسياق الجمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 حيل مفيدة فى تطبيق Tasker لإجراء المهام تلقائيًا على جهازك الأندرويد
التالى أفضل 7 متصفحات لاستخدام الانترنت بشكل مجهول عبر الاندرويد