أخبار عاجلة
إعلان Bungie عن Black Armory الـ DLC الأول Destiny 2: Forsaken -

كيفية تشغيل تطبيقات وبرامج وألعاب محددة على كرت الشاشة الخارجي ؟

تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة على أكثر من GPU أو كرت شاشة واحد، حيث يكون الكرت الأساسي ضعيف نسبيًا ولا يستطيع تشغيل معظم الألعاب التي تحتاج جرافيك عالي، وكذلك بعض البرامج الكبيرة. هنا يأتي دور الكرت الخارجي الذي يتمتع بمواصفات تقنية مرتفعة ويقدم أداء قوي يساعد على تشغيل البرامج والالعاب الثقيلة بسلاسة. لكنه ليس الإفتراضي دائمًا، ولذلك كانت واحدة من أكثر المميزات إثارة للإهتمام بعد تحديث April 2018 Update لويندوز 10، هي إمكانية تحديد عناصر مُعينة وتشغيلها على كرت الشاشة الخارجي، فيجب عليك تجربة هذه الميزة إذا كان حاسوبك يتضمن أكثر من GPU.
6b0dd38ac3.jpg

فى البداية، تأكد أن حاسوبك بالفعل يحتوي على أكثر من كرت شاشة، فيمُكنك الإنتقال إلى أداة إدارة الأجهزة Device Manager ومن ثم التحقق من تعريفات كرت الشاشة المُثبته Display adapter فإذا كان هناك كرت شاشة خارجي غير Intel فهذا يشير إلى وجود أكثر من كرت شاشة فى الحاسوب. تأكد ايضًا من أن إصدار ويندوز 10 لديك هو الإصدار 1803 حيث بداية من هذا الإصدار يمُكنك الاستفادة من ميزة تحديد العناصر للتشغيل على البطاقة الرسومية الخارجية. والآن، دعونا نبدأ بشرح كيفية استخدامها.

e816e48670.jpg

قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings عبر قائمة إبدأ أو بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معًا، ثم داخل تطبيق Settings انتقل إلى قسم System، ثم قم بالتمرير للأسفل داخل صفحة Display حتى تضغط على خيار Graphics Settings. هناك ستجد قائمة تضم خيارين هما Classic app و Universal app، ففي حالة إذا كان هناك تطبيق من تطبيقات ويندوز تريد أن تقوم بتشغيله على كرت الشاشة الخارجي، فقم بتحديد Universal app ثم من قائمة Select an app قم بتحديد هذا التطبيق وأضغط على زر Add ليتم إضافته لقائمة التطبيقات المخصصة.

452463987d.jpg

ولكن غالبًا لن تحتاج إلى تشغيل تطبيق على كرت الشاشة الخارجي، بل تحتاج تشغيل الألعاب والبرامج الثقيلة الأخرى على البطاقة الرسومية، وفى هذه الحالة ستقوم بتحديد خيار Classic app ثم تضغط على زر Browse من اجل فتح نافذة منبثقة يتم من خلالها تحديد الملف التنفيذي لتشغيل البرنامج أو اللعبة، فإذا كان برنامج ستجده فى الغالب داخل مجلد Program Files. عمومًأ، قم بتحديد اللعبة أو البرنامج ثم سيتم إضافته إلى قائمة التطبيقات المخصصة ايضًا كما بالصورة أعلاه. وعليك تكرار هذه الخطوة مجددًا مع كل تطبيق أو برنامج تريد إضافته للقائمة.

4b00d6d640.jpg

ويُمكنك بعد إضافة كل التطبيقات والبرامج إلى القائمة أن تضغط على اي برنامج ثم تضغط على زر Options لفتح نافذة Graphics specifications فمن خلالها تقوم بتحديد High performance إذا كنت تريد تشغيل البرنامج المحدد على كرت الشاشة الخارجي بصفة دائمة، أو تقوم بتحديد Power saving لاستخدام كرت الشاشة الداخلي وتوفير طاقة البطارية. على أي حال، بعد تحديد الخيار المناسب أضغط على زر Save. وبالتالي فى كل مرة تقوم بتشغيل التطبيق أو اللعبة أو البرنامج سوف يتم الاعتماد على كرت الشاشة الخارجي والحصول على أفضل أداء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل 4 برامج مجانية لتقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء أصغر حجمًا