أخبار عاجلة
قريباً ميزة جديدة من «واتساب».. طال انتظارها -
فيديو| “LayBakPak” حقيبة ظهر مع سرير مخيم مدمج وكرسي -
أبرز 10 اكتشافات تكنولوجية لسنة 2018 -
كيف تسبب "فيسبوك" في خسارة مئات الصحفيين لوظائفهم؟ -
مراجعة للحاسب MacBook Pro 2018 نسخة 13 بوصة -

بعض مستخدمي الآيفون XS و XS Max يواجهون مشكلة في الشحن أثناء إيقاف تشغيل الشاشة

أفاد عدد من ملاك أجهزة الآيفون XS و XS Max في منتدى أبل للدعم الفني بوجود مشكلة في أجهزتهم، وهي فشل الأجهزة في بدء الشحن عندما يتم توصيل كيبل الشحن بينما شاشة الجهاز متوقفة.

وكما هو الحال في العديد من المشاكل المطروحة على على منتدى أبل للدعم، فإن كل تجربة تختلف عن الأخرى. ففي معظم الحالات فإن الآيفون XS و XS Max يبدآن الشحن عندما يقوم المستخدم بإيقاظ الجهاز إما عبر رفعه أو لمس الشاشة، إلا أن البعض اضطر لإيقاظ الجهاز ثم فصل الشاحن وإعادة توصيله ليبدأ الشحن.

وفي حالات نادرة، يتوقف الآيفون عن الاستجابة بالكامل في لحظة ما بعد توصيل الكيبل عندما تكون الشاشة متوقفة.

وقد نشر المدوّن “لويس هيلسينتيجر” على قناته الشهيرة في اليوتيوب فيديو  عن هذه المشكلة، حيث يقوم بتوصيل كيبل الشحن إلى جهاز آيفون X، وأربعة أجهزة آيفون XS، وأربعة آيفون XS Max. فبينما بدأ الآيفون إكس بالشحن، فإن جهازين آيفون XS وثلاثة آيفون XS Max لم تبدأ.



المستخدمون المتضررون وثقوا هذه المشكلة في عشرات المواضيع على مواقع الانترنت ومن ضمنها منتدى أبل للدعم. وليس من الواضح بعد مدى انتشار هذه المشكلة بين أجهزة الآيفون الجديدة، لكن يبدو أن ليست جميع الأجهزة متضررة.

بعض المستخدمون أوضحوا أن المشكلة قد يكون لها علاقة بوضع USB Restricted Mode، الذي تم تقديمه في الإصدار iOS 11.41، والذي يمنع الآيفون، الآيباد أو الآيبود من الاتصال بأي ملحقات USB عبر موصل Lighting إذا مرت ساعة أو أكثر منذ فتح الجهاز. مع ذلك، فإن تعطيل هذه الخاصية والتي تكون مفعلة بشكل افتراضي في iOS 12، لم يحل المشكلة.

وفي قسم التعليقات على الفيديو المنشور على اليوتيوب، أفاد بعض المستخدمين بوجود نفس المشكلة على أجهزة الآيفون القديمة، لذا هناك احتمال لا بأس به أن تكون المشكلة برمجية يمكن حلها في تحديث قريب لنظام iOS 12. وفي هذه الأثناء، لا يوجد حل إلى الآن.

إذا كانت لديك هذه المشكلة، فننصح بالتواصل مع دعم آبل وإبلاغهم، فهم دائماً يأخذون مثل هذه الشكاوي والمشاكل بعين الاعتبار، ويتم حلها في وقت سريع. سنقوم بتحديث هذه التدوينة إذا توفر حل لهذا الإشكالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل طرق مشاهدة وتحميل قصص انستقرام Instagram بشكل سري ومجهول