أخبار عاجلة
دومينات إنترنت باللغة الهندية -
كيف يمكنك تخصيص واجهة Apple Watch -
كيفية إزالة فيروس Mac Auto Fixer من على أجهزة ماك ؟ -

كيف ستعمل تطبيقات iOS على macOS

كيف ستعمل تطبيقات iOS على macOS
كيف ستعمل تطبيقات iOS على macOS

ضمن أهم التغييرات التي أعلنت عنها Apple في مؤتمر WWDC 2018 أن نظام macOS الخاص بأجهزة ماك سوف يبدأ تشغيل تطبيقات صمّمت خصّيصًا لنظام iOS. هذا التغيير يعتبر من أكبر ما يمكن أن تعلن عنه Apple للحفاظ على مستقبل macOS، والذي ظهر قدمه خلال السنوات الماضية نتيجة خموله من حيث المميزات والتطبيقات.

مشروع تشغيل تطبيقات iOS على macOS لن يُنجز في يوم واحد، أو حتّى سنة واحدة، فشركة Apple خطّطت أن مثل هذا المشروع يجب أن يكون على عدّة أطوار رئيسة، بدايتها مع macOS Mojave، والذي سيشغّل أربعة تطبيقات كانت حصرية لنظام iOS، هذه التطبيقات هي: الأخبار News، الأسهم Stocks، منزلي Home، ومذكرات الصوت Voice Memos.

لم تصرّح Apple عن تفاصيل الأطوار المقبلة لتحقيق المشروع، ولكن مفترض أن تتدرّج Apple بتمكين المطوّرين من تحويل تطبيقات iOS إلى تطبيقات macOS بنفس الأسلوب الذي تتبعه في التطبيقاتها الأربعة.

قد يبدو مشروع تشغيل تطبيقات iOS على macOS الجزء الأصغر في مشروع أكبر لدمج النظامين معًا، ولكن كريج فيديريجي، نائب رئيس قسم هندسة الأنظمة في Apple، قال في مؤتمر WWDC بوضوح: لا. النظامان مستمران بأن يكونا منفصلين، وكل ما تقوم به Apple هو لمساعدة المطوّرين على جلب المزيد من التطبيقات إلى منصة macOS، فقط لا غير. كريج أكّد مرةً أخرى في مقابلة مع Wired أن لنظام macOS وأجهزته قدرات خاصة ومتقدمة، مثل تشغيل أجهزة GPU خارجية، والتحكم بالنظام من خلال Terminal، وعرض المحتوى على أربعة شاشات عالية الدقة.

في المقابل، خطوة Apple في تعزيز نظام macOS باستخدام تطبيقات iOS تثير تساؤلات عن تعزيز نظام iOS باستخدام تطبيقات macOS الاحترافية، مثل تطبيق Xcode وFinal Cut Pro X وLogic Pro X، بالإضافة إلى التعاون مع المزيد من الشركات الكبرى مثل Adobe وAutodesk لتوفير تطبيقات احترافية بكامل مميزاتها على نظام iOS، مثل Photoshop وAutoCAD، فعدم تواجد هذه التطبيقات يشكّل عائق كبير أمام أي مستخدم احترافي إن أراد الحصول على ايباد برو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تعلن عن ايرادات 53.3 مليار دولار في اخر 3 شهور