أخبار عاجلة
شركة Epic Games تخطط لتغيير طرق الفوز في لعبة Fortnite -
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -

إطلاق ثغرة جيلبريك iOS 11.3.1

سيديا على iOS 11.3.1

7 يونيو 2018

Mohd Mad

الباحث الأمني إيان بير الثغرة التي يُعتقد أنها ستكون مسؤولة عن جيلبريك iOS 11.3.1. الباحث صرّح مسبقًّا أن لديه الثغرة، وأنه سيقوم بإطلاقها في أحد أيام هذا الأسبوع، نظرًا أن شركة Apple قد أغلقتها في إصدار iOS 11.4 الذي أُطلق الأسبوع الماضي.

ثغرة جيلبريك iOS 11.3.1 أصبحت الآن متوفّرة للجميع على حساب إيان بير في موقع Chromium، ومن أجل اختبار جميع أنواع الثغرات التي تم الكشف عنها، يتوجب أن يكون لدى المطوّر حساب رسمي في موقع مطوّري Apple، إلّا أن بعض أنواع الثغرات لا تتطلب ذلك، وفقًا لـ CoolStar.سيديا على iOS 11.3.1



حاليًّا، يوجد ثلاثة مطوّرين أكّدوا نيّتهم للعمل على تحويل ثغرة إيان بير إلى جيلبريك قابل للتثبيت. المطور الأول هو CoolStar، والذي قال أنه سيعمل مبدئيًّا على جيلبريك

ومن ثم يحاول تطويره وتحويله إلى جيلبريك لا يتطلب حساب مطوّر، كما أنه استطاع تشغيل الثغرة على جهاز ايباد برو 10.5 إنش. المطوّر الثاني هو جوناثان ليفين، والذي للأسف لم يصرّح بأي تحديثات بعد إطلاق الثغرة. المطوّر الثالث هو إبراهيم مصري، والذي المتوافق مع إصدارات iOS 11.2 – iOS 11.3.1، البرنامج سيكون فقط لتثبيت الثغرة، ولن يقوم بتثبيت متجر السيديا، كما أنه يتطلب حساب مطوّر مدفوع للتشغيل.

لا توجد أي مؤشرات حول موعد إطلاق أي نسخة عامة شبه نهائية من جيلبريك iOS 11.3.1 بدون أن تحتاج إلى حساب مطوّر، ولكن ذلك لا يعني أن عليك الانتظار فحسب، فتأكد أن جهازك يستعمل نظام iOS 11.3.1 مثبّت من خلال برنامج iTunes، فهذا هو الإصدار الأخير الذي سيدعمه الجيلبريك المذكور، بالإضافة إلى أن الإصدارات التي تسبق iOS 11.3.1 قد لا تكون مدعومة بالجيلبريك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خفض أسعار الايفون في 2018؟
التالى شاهد مؤتمر WWDC 2018