أخبار عاجلة
تسريب يظهر اصدار Nokia 7.1 Plus مع شاشة 6.18 انش -
تطبيقات وخدمات تستغني بها عن كامل خدمات قوقل -
أفضل سماعة رياضية لاسلكية متاحة بقيمة 17$ -
رسمياً: هواوي تعلن عن إنجوي ماكس وإنجوي 9 بلس -

ما الجديد في iOS 12

أعلنت Apple عن نظام iOS 12 في مؤتمر المطورين WWDC 2018. النظام يركّز بشكل كبير على جوانب الأداء والحماية، إلّا أنه يضيف عددًا ضخمًا من المميزات الجديدة والتي انتظرها المستخدمون لسنوات.

يمكن جمع التغييرات والإضافات في iOS 12 في 8 مجموعات: الأداء، الواقع المعزز، تطبيق الصور، المساعد Siri، التطبيقات، تقليل الإزعاج، تطبيق الرسائل وفيس تايم، وتغييرات منوّعة. هنا تجد التفاصيل لكل من هذه المجموعات.

الأداء

سوف يعمل iOS 12 على جميع الأجهزة المدعومة في iOS 11، وعلاوة على ذلك، سيكون هناك تركيز كبير على تحسين أداء الأجهزة القديمة. مبدئيًّا، النظام يقدّم أداء أسرع بنسبة 70% في الكاميرا، وبنسبة 50% في الكيبورد، وبنسبة 100% في بعض التطبيقات. التحسينات في الأداء أيضًا تمتد إلى بعض أجزاء النظام، فمثلًا، الحركات التنقلية لفتح وإغلاق التطبيقات والمجلدات أصبحت أسرع بشكل ملحوظ. بشكل عام، استخدمت Apple تحسينات عامة في أداء مختلف جوانب النظام، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتوقع الحركة التي سيقبل المستخدم على فعلها.

الواقع المعزز مع ARKit 2

مكتبة ARKit هي المسؤولة عن تشغيل مميزات الواقع المعزز في نظام iOS، وفي الإصدار الثاني، أصبحت المكتبة قادرة على تتبع الوجوه بدقة أعلى، وتحسين تصيير واستعراض الأجسام لتكون واقعية أكثر، والتمكن من التعرف والتفاعل مع الأجسام، وتوفير خواص مشاركة الواقع المعزز مع الآخرين في نفس الوقت.

نظام iOS 12 سوف يستعمل صيغة ملفات USDZ لحفظ بيانات الأجسام ثلاثية الأبعاد بتفاصيلها وحركاتها، وشركة Apple تعاونت مع كبرى الشركات مثل شركة Adobe، وشركة Autodesk لتطوير تطبيقات تساعد في صناعة ملفات USDZ. النظام أيضًا يأتي مع تطبيق Measure لقياس المسافات مع إمكانية تحديد نقاط القياس وتحديد المسطحات بذكاء وتلقائية.

تطبيق الصور Photos

تطبيق الصور في iOS 12

يضيف تطبيق الصور في iOS 12 ميزتين أساسيّتين. الميزة الأولى هي تبويبة “لك”، والتي ستعرض لك مجموعات من الصور وتقترح عليك مشاركتها مع من هم في الصور، وستعطيك ألبومات الذكريات، والتي بالضغط عليها يمكن تحويل الألبوم إلى فيديو تذكاري. الميزة الثانية هي تحسينات البحث، فالآن بإمكانه البحث حسب الجسم، المشهد، الحدث، المكان، أو الشخص المتواجد في الصورة، كذلك البحث أصبح يدعم إمكانية إدخال أكثر من كلمة مفتاحية، وبالتالي الحصول على نتائج أكثر دقة بسرعة أكبر.

اقتراحات Siri

اقتراحات سيري وتطبيق الاختصارات في iOS 12

في iOS 12، توجد ميزة جديدة للمستخدم المتقدم، اسمها الاختصارات Shortcuts، تمكّن من تخصيص سلسلة من المهام وربطها بكلمة مفتاحية لـ Siri، وبالتالي، يمكن إخبار Siri أن تقوم بالمهام من أجلك، ومع الوقت، سيتعلم النظام طريقة استخدامك للمهام، بحيث يقترح عليك بذكاء أن يقوم بما تريد بضغطة زر واحدة مباشرة من شاشة القفل.

المساعد الصوتي Siri أصبحت تعلم أكثر عن سباقات الدراجات، المشاهير، الطعام، كلمات السر، والترجمة بين ما يزيد عن 40 زوج من اللغات.



التطبيقات الأساسية

تطبيقات أساسية في iOS 12

أربعة تطبيقات أساسية حصلت على تعديلات ملحوظة:

  • الأخبار News: إضافة تبويبة Browse للوصول إلى القنوات المفضلة، والبحث عن قنوات جديدة، واستكشاف مواضيع مختلفة، وإضافة دعم للايباد
  • الأسهم Stocks: إعادة تصميم الواجهة، مع رسم بياني لسعر السهم خلال اليوم، وعرض سعر السهم بعد الإقفال، ونافذة تعرض أهم الأخبار الخاصة بالشركات التي تتابعها، وإضافة دعم للايباد
  • مذكرات الصوت Voice Memos: واجهة جديدة أسهل للاستخدام، إمكانية مزامنة المذكرات عبر iCloud، وإضافة دعم للايباد
  • تطبيق Apple Books: إعادة تصميم الواجهة، ميزة استكمال القراءة، وتصميم جديد لمتجر الكتب والكتب الصوتية

إضافة إلى هذه التطبيقات، واجهة CarPlay الخاصة بالسيارات أصبحت تدعم تطبيقات الطرف الثالث للتنقل والملاحة، مثل Google Maps وWaze.

تقليل الإزعاج والتركيز

أضافت Apple ثلاث مميزات جديدة في iOS 12 لإدارة الاستخدام. الميزة الأولى هي تحسينات عدم الإزعاج Do Not Disturb، والتي تتيح إمكانية تفعيل الخاصية لفترة محددة، وسيقترح النظام تشغيلها خلال فترة بناءً على التقويم أو على الموقع الجغرافي.

الميزة الثانية هي تحسينات الإشعارات، والتي ستصبح في مجموعات بناءً على التطبيق أو موضوع الإشعار، وفي حال أردت تقليل الإشعارات من تطبيق معين، بإمكانك مباشرة من شاشة القفل جعل الإشعارات تأتي بهدوء، أو إغلاقها بالكامل.

الميزة الثالثة هي وقت الشاشة Screen Time، وهي ميزة لتتبع الوقت المستغرق على شاشة الجهاز. هذه الميزة تتواجد في تطبيق الإعدادات، وهي تعرض معدل الاستخدام عبر اليوم، أو عبر الأسبوع، وتعرض تفاصيل عن جلسات استخدام الجهاز، وتفاصيل عن أكثر التطبيقات استخدامًا، وأكثرها إرسالًا للإشعارات، والأوقات التي التقط فيها الجهاز. وإن أراد المستخدم التحكم أكثر باستخدامه للجهاز، بالإمكان وضع حد زمني لاستخدام أي من التطبيقات.

تطبيقات التواصلتطبيق الرسائل وفيس تايم في iOS 12

تطبيق الرسائل حصل على إضافات متعددة، أبرزها ميزة Memoji، والتي تتيح إمكانية تخصيص وجوه Animoji باختيار شكل ولون الوجه والشعر… كذلك أضيفت 4 شخصيات Animoji، وهي الكوالا، والنمر، والجنّي، والديناصور T. rex.

يضيف iOS 12 ميّزة منتظرة بشدّة وهي مكالمات المجموعات في FaceTime، والتي تتيح التحدث بالفيديو أو بالصوت مع لغاية 32 شخصًا، واجهة المكالمة ستكون ذكية، بحيث تُظهر الأشخاص الذين يديرون النقاش في المجموعة. المكالمات يمكن بدؤها من خلال مجموعات تطبيق الرسائل. كذلك يمكن استخدام وجوه Animoji أو Memoji.

تغييرات متنوعة

  • حركات تنقل جديدة للخروج من التطبيقات في الايفون X والايباد
  • قاموس ثنائي اللغة بين العربية والإنجليزية، والهندية والإنجليزية
  • قاموس المرادفات للغة الإنجليزية
  • إمكانية إضافة بطاقة الطالب في تطبيق المحفظة Wallet
  • دعم تطبيقات إدارة كلمات السر في Safari والتطبيقات الأخرى
  • مشاركة كلمات السر مع أجهزة المسخدم القريبة
  • ظهور كود SMS لاستخدام مرة واحدة في كيبورد خانات التسجيل
  • تحسين مانع التتبع في متصفح Safari
  • ظهور تنبيه عند التسجيل بكلمات سر متطابقة لزيادة الحماية
  • تحسين وضع بورتريه الإضاءة
  • تحسين قارئ كود QR
  • دعم صور RAW

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بعض مستخدمي الآيفون XS و XS Max يواجهون مشكلة في الشحن أثناء إيقاف تشغيل الشاشة