أخبار عاجلة
علماء الأعصاب يجدون جذور التشاؤم البيولوجية -
جوجل ترسل تحديث لحل مشاكل ابطاء الشحن في Pixel XL -
اوبو تعلن عن هاتفها الذكي Oppo R17 -
عاجل اختراق العديد من حسابات انستقرام -

مشاكل الايفون X الخطيرة!

الايفون X أسود وأبيض

23 مايو 2018

Akram Zaben

كالعادة أسارع عند إطلاق شركة Apple لمنتج جديد إلى اقتناءه فورًا، ربما الحرص على تجربة كافة المنتجات بشكل مستمر قد يقودني إلى معرفة اهم المشاكل والمميزات منذ اليوم الأول لإقتناء المنتج، ولكن موضوع اليوم سيكون ملفت للإنتباه لان الحديث سيكون عن احدث ايفون لدى الشركة وهو ايفون X.الايفون X أسود وأبيض

إن كنت مستخدمًا حالي للايفون X فسوف تلاحظ بلا شك عدد لا بأس به من المشاكل والملاحظات التي تؤخذ بعين الإعتبار، وهذه الملاحظات لابد للمستخدمين الجدد معرفتها قبل نية شراء الايفون X، فربما تكون احدى هذه المشاكل من كبرى المصائب لدى بعض المستخدمين، وقد يتقبلها بعض المستخدمين بكل رحب وسعة.

لا يوجد شيء مثال ولا كامل، ولكن مع دفعنا لتكلفة الايفون X والتي تبدأ من الف دولار أمريكي نتوقع ان تكون المشاكل الموجودة قليلة وغير ملحوظة كما هو الحال حاليًا!

فيما يلي بعض المشكلات التي وجهتها شخصياً خلال فترة استخدامي للايفون X، وان توفر حل كيفية اصلاحها:

إرتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ: عند استخدام الايفون X على إتصال بيانات خلوية ترتفع درجة حرارة الجهاز بشكل لا يمكن تصوره، وكذلك تم ملاحظة هذه المشكلة عند إستخدم الشحن اللاسلكي، او عند القيام بتشغيل اي لعبة او تطبيق ثقيل يحتاج الى استفاذ موارد الذاكرة، في الحقيقة لا اعلم ما هو حل هذه المشكلة، وان كانت قد واجهتك لا تتردد بالمشاركة في قسم التعليقات بالأسفل.

الشاشة لا تعمل ولا تستجيب (شاشة سوداء): للأسف هذه المشكلة هي مشكلة عامة في iOS 11 على اغلب الاجهزة، ولكن اكثرها شيوعًا في الايفون X، حيث تُصبح الشاشة غير قابلة للاستجابة مع تحولها لشاشة سوداء، مع العلم انها تعمل، وفجأة تعود لوضعها الطبيعي بعد تقريبا 5 ثواني.



مشاكل الـ Face ID: بالرغم من سرعة وأمان هذه الخاصية المتوفرة حصرياً في الايفون X، الا انها تحتوي على مشاكل تجعلك تفكر بالرجوع إلى الايفون السابق واستخدام الـ Touch ID والبصمة بدلًا عنها، ومن المشاكل هو عدم قدرة الجهاز التعرف على الشخص في حال قمت بتغطية اي جزء من الوجه كالفم أو الأنف، وكذلك عدم قدرة الجهاز على التعرف في حال كان وضع حمل الجهاز هو “الافقي – landscape”.

تباين واختلاف في ألوان الشاشة: شركة Apple علقت على هذه المشكلة بأنها طبيعية وليست بمشكلة حقيقية، ولكن عند حمل اكثر من ايفون X سوف تلاحظ اختلاف في ألوان الشاشة لدى الاجهزة، بالرغم من ان الاجهزة بنفس الاضاءة والإعدادات، لا تفسير واضح!!

أهم مشكلة، صوت غير صافي في سماعة الأذن عند تشغيل مكبر الصوت: يمكنك التأكد من وجود هذه المشكلة في ايفون X والبحث على موقع Youtube ورؤية العدد الهائل من المستخدمين الذين تعرضوا لهذه المشكلة، بل إن المشكلة قد تتطور إلى انخفاض في حدة الصوت وعدم تقديم افضل أداء كما هو الحال في الايفون 8 بلس.

الكثير من التطبيقات ليست مخصصة للايفون X: لا يزال عدد هائل من التطبيقات تُظهر طبقة سوداء بالأعلى وبالأسفل في الايفون X نظرًا لعدم تحديث هذه التطبيقات لدعمها الشاشة الجديدة!

لا اود الخوض في المشاكل الأخرى التي لاحظتها في هذا الهاتف، والتي قد لا تكون شائعة الحدوث، ولكن بالرغم من كل هذه الملاحظات إلا ان مميزات الجهاز قد تجعلك تصمت ولا تتذمر، ولكن توفر حلول لهذه المشاكل وربما حل واحد بسيط وهو إصدار نسخة تحديث جديدة للنظام من iOS سوف تُزيل كل شكوك شراء الهاتف من المستخدمين الجدد.

ماهي المشاكل التي لاحظتها في هاتفك الايفون X، وكيف قمت بإصلاحها؟ شاركنا بقسم التعليقات بالأسفل…

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تعلن عن ايرادات 53.3 مليار دولار في اخر 3 شهور