أندرويد نوجا الأكثر انتشاراً، واستمرار نمو نسخة أوريو

مع اقتراب إطلاق Android P بشكل رسمي، فإنّ نحو 31% من هواتف أندرويد الذكية ما زالت تعمل بنسخة نوجا في حين تستمر حصّة أندرويد أوريو بالنمو.

وفقاً لإحصائية رسمية، فإنّ نسخة أندرويد نوجا تواصل نموّها وباتت تشغّل 31% من هواتف أندرويد الذكية خلال  الأسبوع الأول من شهر أيّار/مايو بزيادة 1% مقارنة بالشهر السابق. استمرار زيادة عدد الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد نوغا يوضّح أنّ المزيد من الشركات ما زالت تسعى لتحديث هواتفها الرخيصة والمتوّسطة في وقت قصير، كما يبدو أنّ استقرار هذه النسخة من أندرويد لم تدفع المستخدمين للاعتماد على الرومات للتحديث اليدوي.

رغم مرور نحو 3 سنوات على إصدارها بشكل رسمي، إلّا أنّ نسخة أندرويد مارشميلو تشغّل أكثر من ربع الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد وهو ما يجعلها في المرتبة الثانية.



من جهة أخرى، فإنّ أرقام أندرويد لوليبوب مستمرة بالانخفاض ووصلت نسبتها في سوق هواتف أندرويد 22.9% مقارنة بـ 22.4% في شهر نيسان/أبريل المنصرم.

في نهاية 2017، فإنّ أقل من 1% من هواتف أندرويد الذكية تعتمد على نسخة أندرويد أوريو واستمرّت بنموّها البطيء لتصل إلى 5.7% خلال شهر أيّار/مايو الماضي. ومع إصدار العديد من الهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام الجاري، فمن المتوقّع أن تزداد سرعة وتيرة نمو أندرويد أوريو بنسختيه 8.0 و8.1.

ما هو هاتفك الشخصي حالياً؟ وأي نسخة من أندرويد لديك؟ شاركنا بالتعليقات

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى