محكمة هولندية: سامسونج غير مُلزمة بتحديث هواتفها الذكية القديمة

محكمة هولندية: سامسونج غير مُلزمة بتحديث هواتفها الذكية القديمة
محكمة هولندية: سامسونج غير مُلزمة بتحديث هواتفها الذكية القديمة

عندما يتعلّق الأمر بتحديثات هواتف أندرويد الذكية، فإنّ سامسونج واحدة من أسوأ الشركات في هذا المجال سواء بإرسال التحديثات الأمنية أو ترقية نظام التشغيل.

قامت جميعة المُستهلكين في هولندا Consumentenbond برفع شكوى ضد سامسونج في محكمة هولندية، مُطالبة الشركة الكورية بتحديث هواتفها لمدّة لا تقل عن 4 سنوات بعد طرحها في الأسواق أو سنتين بعد بيعها للمرة الأخيرة. وقالت الجمعية أنّ سامسونج لا تجلب التحديثات لهواتفها الذكية في الوقت المناسب وأنّ العديد من هواتف سامسونج الذكية لم تتلق أيّة تحديثات أمنية على الأطلاق.

كما هو الحال في معظم الدول التي تتواجد فيها الشركة الكورية العملاقة، فإنّ سامسونج وعبر موقعها الرسمي تعد عملائها في هولندا بالحصول على جميع التحديثات لمدّة عامين من تاريخ طرحه في الأسواق المحليّة، وأكّدت سامسونج للمحكمة أنّها مُلتزمة بتحديث جميع هواتفها لمدّة سنتين وأنّها تقوم بجلب التحديثات خلال فترة زمنية معقولة بعد اختبارها والتأكّد من توافقها مع الهواتف.

في النهاية حكمت المحكمة لصالح سامسونج مُعتبرة مطالب جمعية المستهلكين “غير مقبولة” لأنّها تتعلّق بأفعال مستقبلية، ولأنّ سامسونج قد تستطيع أو لا تستطيع بتحديث هواتفها القديمة تبعاً لقيود نظام التشغيل ونوعية الأخطاء والثغرات التي قد يتم اكتشافها مستقبلاً.



في حين عبّرت سامسونج عن راضها عن هذا القرار وصفته جمعية المستهلكين بالمخيّب، لكنّها من ناحية أخرى اعتبرت أنّ هذا الإجراء القانوني دفع سامسونج لاتخاذ خطوات لتزويد العملاء بمعلومات أفضل.

ما رأيك بفكرة تحديث نظام التشغيل لمدّة 4 سنوات؟ هل تعتقد أنّ عتاد أجهزة 2018 سيتوافق مع نظام تشغيل مُتقدّم في 2022؟ أم أنّ 3 سنوات من التحديثات -كما تفعل جوجل- كافية؟

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى