أخبار عاجلة
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
طريقة انشاء و حذف حساب سامسونج اكونت -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

جوجل تبدأ إصدار تحديث مايو لهواتف Pixel و Nexus

جوجل تبدأ إصدار تحديث مايو لهواتف Pixel و Nexus
جوجل تبدأ إصدار تحديث مايو لهواتف Pixel و Nexus

يتضمن تحديث مايو تصحيحات لـ 23 مشكلة تم حلها، بحيث تتراوح نقاط الضعف من عالية إلى حرجة، ولكن دون وجود تقارير عن تأثر المستخدمين.

خلال الأشهر العديدة الماضية، قامت جوجل بكشف النقاب عن تحديثات وظيفية خاصة بأجهزة Pixel وأجهزة Nexus الأقدم، وبعد إصدارها التحديث الأمني لشهر أبريل، الذي جاء مع عدد من الإصلاحات، ها هي جوجل تبدأ إصدار تحديث شهر مايو 2018، والذي يأتي أيضًا مع إصلاحات للشوائب الروتينية والتحديثات الأمنية لأجهزة Pixel و Nexus.

هذا التحديث يتضمن تصحيحات لعدد من المشاكل الأمنية الهامة، إلى جانب تصحيح مشكلة الشحن التي تعرضت لها أجهزة Pixel XL عند تحديثها إلى أندرويد أوريو 8.1، والتي تحدثت عنها جوجل في أواخر شهر مارس قائلة إن المشكلة سوف يتم حلها في الأسابيع المقبلة، ليأتي تصحيح أندرويد الأمني لشهر مايو مع حل لهذه المشكلة، بحيث تشير النشرة إلى أحد التحسينات الوظيفية المتعلقة بضبط سلوك شحن Pixel XL.

وللتوضيح، فقد بدأ مالكو أجهزة Pixel XL بالإبلاغ عن مشكلة تتعلق بالشحن بعد إصدار جوجل لتحديث أندرويد أوريو 8.1 لهواتف الجيل الأول Pixel، إذ بعد توصيل جهاز Pixel XL يبدأ بالشحن والتوقف وإعادة الشحن والتوقف مرة أخرى، مع تكرار هذه الأمر بشكل مستمر حتى انتهاء عملية الشحن، ويعود ذلك إلى مشكلة تتسبب في تعرف الشاحن على حالة خطأ فيما يتعلق بالتيار الزائد مما يوقف عملية الشحن ويعيد تشغيلها بشكل مستمر.



ووفقًا لجوجل فقد قامت بحل 23 مشكلة في تصحيح الأمان الجديد، حيث تتراوح المشكلات والثغرات بين عالية إلى حرجة، ولعلها أكثر حرجًا تلك المتعلقة بإطار الوسائط المتعددة الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تعسفية عن بعد عن طريق استخدام ملف مصمم خصيصًا، وكما جرت العادة، لفتت جوجل النظر إلى أنه لا توجد تقارير عن تأثر العملاء بهذه المشكلات الأمنية.

في حين تسرد النشرة المخصصة للهواتف وأجهزة الحاسب اللوحية ما يصل إلى 34 إصلاحًا، مع اثنين من التحديثات الوظيفية التي تتعلق باكتشاف اللمس المتعدد المحسن على جميع الأجهزة وحل مشكلة الشحن ضمن أجهزة Pixel XL، ويعد هذا الرقم أقل بكثير من رقم 56 التي أعلنت عنها جوجل في تحديث شهر أبريل.

ويمكن تنزيل كافة التحديثات الأمنية وتثبيتها يدويًا، وذلك عن طريق إجراء إعادة ضبط الهاتف وتحميل صور المصنع Factory Images أو عبر تثبيت ملفات التحديث الهوائي Full OTA Files يدويًا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل أجهزة الهواتف الذكية Smartphones لعام 2018