جوجل تختبر رسائل البريد الإلكتروني ذاتية التدمير في جيميل

جوجل تختبر رسائل البريد الإلكتروني ذاتية التدمير في جيميل
جوجل تختبر رسائل البريد الإلكتروني ذاتية التدمير في جيميل

جوجل تختبر ميزة جديدة لبريد جيميل، والتي تتمثل بالقدرة على إرسال رسائل بريد إلكتروني سرية تنتهي صلاحيتها، أو ما يسمى برسائل البريد الإلكتروني ذاتية التدمير.

تعد خدمة جيميل Gmail من جوجل واحدة من أشهر خدمات البريد الإلكتروني على مستوى العالم، وقد حظيت بشهرة كبيرة بفضل بساطتها، ومجموعة الميزات القوية التي تمتلكها، وسهولة الاستخدام، حيث توفر الخدمة نسخة ويب بالإضافة إلى تطبيقات لنظامي أندرويد وآي أو إس iOS.

وبالرغم من استخدام عملاء أندرويد وآي أو إس للتصميم متعدد الأبعاد، إلا واجهة نسخة الويب لم يتم تحديثها منذ سنوات، وهو ما دفع جوجل في وقت سابق من هذا الشهر إلى الحديث عن تطويرها تصميم جديد تمامًا لهذه الواجه، بالإضافة إلى حصولها على العديد من الميزات الجديدة بما في ذلك الرد الذكي، والقدرة على تأجيل رسائل البريد الإلكتروني، والدعم بلا اتصال.

ويبدو أن جوجل تختبر ميزة جديدة لبريد جيميل، والتي تتمثل بالقدرة على إرسال رسائل بريد إلكتروني سرية تنتهي صلاحيتها، أو ما يسمى برسائل البريد الإلكتروني ذاتية التدمير، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع TechCrunch يوضح أن خدمات البريد الإلكتروني يجب أن تكون متوافقة مع العديد من موفري البريد الإلكتروني وعملاء البريد الإلكتروني من أجل توفير مثل هذه الميزة.

ومع ذلك، فإن هذا الأمر لا يمنع جوجل، حيث أن الشركة تتخطى بروتوكولات POP3 / IMAP / SMTP البسيطة، بحيث من المفترض أن تعمل ميزة رسائل البريد الإلكتروني التي تنتهي صلاحيتها بشكل مماثل لميزة رسائل البريد الإلكتروني التي تنتهي صلاحيتها في ProtonMail حيث يصبح البريد الإلكتروني غير قابل للقراءة بعد مرور بعض الوقت.



ووفقًا للقطات الشاشة المنشورة فإنه يوجد رمز قفل صغير في نافذة إنشاء رسالة البريد الإلكتروني الجديدة يحمل اسم “Confidential Mode”، والذي ينص على أن مستلم البريد الإلكتروني لن يتمكن من إعادة توجيه محتوى البريد الإلكتروني أو نسخه أو لصقه أو تنزيله أو طباعته.

هذا الأمر يسمح للمستخدمين بتحديد تاريخ انتهاء الصلاحية حتى تختفي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم بعد أسبوع واحد أو شهر واحد أو سنوات متعددة، كما يمكنهم أيضًا مطالبة مستلم البريد الإلكتروني بتأكيد هويته باستخدام رمز مرور يتم إرساله عبر رسالة نصية.

تجدر الإشارة إلى قيام جوجل بالتأكيد على أنها تعمل على طرح التصميم الجديد لخدمة جيميل في غضون بضعة أسابيع، وقد يتم توفير هذه الميزة الجديدة إلى جانب الإصدار الجديد أو في وقت لاحق، حيث أن الشركة لم تؤكد بعد أي تفاصيل متعلقة بهذا الأمر.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى