أخبار عاجلة
Google Pay يصل الى الامارات -
ذوبان جليد القطب الشمالي ليس ذنب البشر وحدهم! -
شرطة دبي تدرب عناصرها على قيادة الدراجات الطائرة -
علماء يكتشفون كواكب دون أنظمة نجمية -
خبير تقني يكشف سبب استنزاف بطارية الهاتف -

أخبار على الهامش الأسبوع 25 أكتوبر – 1 نوفمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش الأسبوع 25 أكتوبر - 1 نوفمبر


تحذير: التحديث 5.1 للساعة قد يسبب في تلفها

قامت أبل بسحب التحديث 5.1 للساعة بعد شكاوى عديدة من أشخاص قاموا بتحديث الساعة وتسبب في تعطلها عن العمل. اشتكى المستخدمون “البعض وليس الكل” أنه بعد التحديث تتوقف الساعة وتعطب على أيقونة التفاحة. وذكرت التقارير أن التلف الذي حدث للساعة لا يمكن إصلاحة بواسطة المستخدم العادي بل عليه التوجه إلى متجر أبل وهو أمر كارثي لأنه في حال لم يتوفر بالقرب منك متجر لأبل ستكون في مشكلة كبيرة. ومن المتوقع أن تعيد أبل أرسال التحديث بعد إصلاحه أو تحديث آخر يتجنب المشكلة.


أبل تبدأ في إبطاء الآي فون 8/X ذو البطارية المعيبة

أعلنت أبل رسمياً أن التحديث 12.1 الذي صدر قبل يومين يشمل خاصية إبطاء سرعة الآي فون 8 و 8 بلس و X في حالة تلف البطاريات الخاصة بهم وهى نفس النقطة الشهيرة التي تحدث مع إصدارات الآي فون السابقة من 6s وأحدث. وقالت الشركة أنه في حالة تلف البطارية سوف تقوم بتقليل الأداء مما يؤدي إلى زيادة فترة فتح التطبيقات وتقليل الـ frame rate وشدة الإضاءة وتقليل شدة الصوت بنسبة 3dB ومعدل تحديث التطبيقات في الخلفية وفي حالة التلف التام للبطارية سوف توقف “الفلاش” في الكاميرا.

وأوضحت أبل أنه بمجرد تغيير البطارية سوف تعود سرعة الجهاز للسابق ويلغى كل ما سبق.


أبل تفعل ميزة ECG بالساعة حصرياً في أمريكا

أعلنت أبل أنه اعتباراً من تحديث الساعة 5.1 سوف يبدأ توفير ميزة قياس النبض كهربائياً أو اختصاراً ECG لمستخدمي الجيل الجديد من ساعة أبل. لكنها أوضحت بأن الميزة تعمل حصرياً لمواطني أمريكا لكن الخبر السار أن أي شخص حول العالم يمكنه تغيير إعدادات المنطقة في جهازه لتصبح أمريكا وتلقائي سوف تعمل الميزة معه حتى لو كان خارج الولايات المتحدة. ويذكر أن سبب هذا القيد هو حصولها على الموافقات الطبية في أمريكا لكن لم تحصل عليها في باقي الدول لذا تقيد استخدامها شكلياً.


أبل تحقق في تشغيل طلاب في مصانعها

أعلنت أبل أنها بدأت تحقيق في تقارير تحدثت أن مصنع Quanta المخصص لتجميع ساعة أبل يقوم بتشغيل الأطفال تحت السن القانونية “تحت 18 عام مثل طلبة المدارس الثانوية” في مصانع أبل. وقال التقرير أن القوانين الصينية وإن كانت قد تسمح بشكل جزئي بتشغيل المراهقين لكن ظروف العمل التي تم وضعهم فيها غير قانونية مثل ساعات العمل الطويلة والنوبات الليلة. وقالت أبل أن هذا الأمر إن ثبت فهو غير مسموح به وأنها لن تتسامح مطلقاً في أي انتهاك يحدث لمعايير التوظيف والعمال التي وضعتها لمصانع مورديها وأنها سوف تتخذ إجراءات صارمة حيال هذا الأمر.


منظومة أبل باي تواصل النمو

كشف تقرير أن منظومة أبل باي حصلت على دفعة قوية عند توفير ميزة الكاش “تحويل الأموال” حيث حققت معدل نمو وصل إلى 25% ووصلت بهذا إلى المركز الثاني متفوقه على جميع المنظومات المقدمة من شركات غير مالية مثلها كسامسونج وأبل وستار باكس وول مارت. لكن بالطبع تفوق عليهم جميعاً منظومة PayPal التي تصل إلى 250 مليون مستخدم شهري مقابل 32 لأبل و 22 لجوجل و 16 لسامسونج.


أبل فشلت مرتين في الاستحواذ على شركة Leap

كشف تقرير لصحيفة بيزنس إنسايدر أن أبل أرادت مرتين الاستحواذ على شركة Leap التي تعمل في أجهزة الواقع الافتراضي وتوفير مزايا خاصة به “شاهد الفيديو بأسفل للتعرف على منتجهم”. المرة الأولى التي أرادت أبل الاستحواذ على الشركات كانت في 2013 وفي هذا الوقت رفض أحد مؤسس الشركة عرض أبل وقال أنه غير مهتم بالانتقال للعمل في أبل “كان يبلغ عمره 24 سنة وقتها” وانتهى اللقاء بشكل سلبي. وبالرغم من مرور عدة سنوات قامت أبل بمحاولة أخرى للاستحواذ على الشركة هذا العام وقدرت الصفقة ما بين 30-50 مليون دولار لكن هذه المرة جاء التراجع من قبل أبل بسبب سوء الإدارة والتنظيم وما اسمته الصحيفة “سلوك غريب” و “سلبية” من قبل مؤسسي الشركة.

شاهد فيديو جهاز Leap Motion والبالغ سعره 80$ “الفيديو يعود لعام 2012


نظام iOS 12 يصل 60% وأندرويد Pie أقل من 0.1%

أعلنت أبل رسمياً أن نسبة استحواذ iOS 12 وصلت إلى 60% من جميع الأجهزة العاملة حالياً والفعالة على متجر البرامج وذلك في تاريخ يوم 29 أكتوبر. أما بقياس الأجهزة المباعة منذ سبتمبر 2014 أي خلال آخر 4 سنوات فنسبة الاستحواذ وصلت إلى 63% لـ iOS 12 و 30% لـ iOS 11 و 7% لباقي الإصدارات.

وعلى صعيد آخر نشرت جوجل رسمياً بتاريخ 26 أكتوبر الماضي إحصائيات انتشار أجهزتها وقالت أن أي جهاز حصته أقل من 1 في الألف 0.1% لن يشمله التقرير وكانت المفاجئة أن نظام Pie والصادر منذ أكثر من شهرين “قبل صدور iOS 12” لم يظهر أي بحصة أقل من 1 في الألف. وتربع نظام أندرويد نوجا “السابع” على الصدارة بحصة 28.2 يليه النظام الثامن “أوريو” بحصة 21.5 ثم السادس “مارشميلو” بحصة 21.3 بينما تقارب عدد الأجهزة العاملة بأنظمة تعود أكثر من 4 سنوات إلى 29% تقريباً.


اختبار سقوط وتحمل الآي فون XR

نشرت شركة التأمين الشهيرة SquareTrade الأمريكية نتائج اختبار السقوط للآي فون XR والتي أظهرت أنه في نفس قدرة تحمل XS أي يتحطم من السقوط الأول لكن التقرير أوضح بأن الخبر السار نسبياً أن تكلفة إصلاحة أقل من XS وقال “أرخص في التكلفة لكن ليس رخيص”. شاهد الفيديو:




اختبار سرعة الواي فاي في X/XS

نشر أحد المواقع التقنية تجربة اختبار سرعة الواي فاي في الآي فون X و XS و XS ماكس. وطبقاً لأبل أن الآي فون X يأتي بشريحة 802.11ac مع دعم MIMO أما XS فتم التحديث لدعم 2×2 MIMO. الفيديو أظهر كان عبارة عن نقل 3 ملفات بأحجام 10/50/100 ميجا وجاء السرعة القصوى للآي فون X في الاختبار 436.2 ميجا مقابل 519 ميجا و 528 ميجا للآي فون XS وماكس على الترتيب. شاهد الاختبار القصير:


أبل تنشر فيديو المؤتمر على اليوتيوب

قامت أبل بنشر فيديو مؤتمرها الأخير على اليوتيوب؛ في السابق كان لزاماً لمشاهدة الفيديو أن تذهب إلى موقع أبل لكن الآن يمكنك مشاهدته من تطبيق اليوتيوب لديك.


أخبار متفرقة:

◉ تم تحديث أداة Cydia Impactor إلى الإصدار 0.9.51 لعلاج بعض المشاكل التي واجهت مستخدمي XS/XR. الأداة تستخدم لتحميل تطبيقات iPA من خارج متجر البرامج؟

◉ أطلقت أبل النسخة التجريبية الأولى من iOS 12.1.1 ونظام الساعة 5.1.1 ونظام التلفاز tvOS 12.1.1 وكذلك نظام macOS Mojave 10.14.2.

◉ أطلقت أبل التحديث Xcode 10.1 وسويفت 4.2.1 إلى المطورين بالتزامن مع التحديثات التي صدرت أول أمس.

◉ أعلنت IBM الاستحواذ على شركة Red Hat المتخصصة في الخوادم في صفقة بقيمة 34 مليار دولار.

◉ أعلن واتس آب رسمياً عن توفر ميزة الملصقات Stickers.

◉ قامت أبل بتحديث برنامج سفاري Technology Preview إلى الإصدار 68 لدعم ميزة إخبار المواقع بالوضعية الداكنه مما يسمح لأصحاب المواقع بتعديل التصميم ليناسب الوضعية المستخدمة.

◉ أضافت دروب بوكس Paper ميزة خط الزمن والتي تمكنك من مشاهدة التغيرات التي حدثت على الملفات وكذلك المهام التي يقوم بها فريق العمل والوقت الخاص بكل منهم.

◉ كشف تقرير أن شركات الاتصالات الأمريكية Verizon و AT&T و T-Mobile سوف تقوم بدعم شريحة أبل نهاية العام الجاري أو ربما تتأخر لبداية العام القادم.

◉ أعلنت أبل أن هواتف 5s/6 لن تدعم ميزة إجراء الفيديوهات الجماعية على الفيس تايم.

◉ كشف تقرير iFixIt أن الآي فون XR أسهل في الصيانة من الآي فون XS عكس عادة أبل التي تفضل أن تجعل أجهزتها أصعب في الصيانة مع الوقت.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17|

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى [416] اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة