أخبار عاجلة
العلماء يعثرون على نظام نجمي قد ينفجر قريبا -
هل تريد تغيير رقمك بحساب «واتس آب»؟ تابع الخطوات -
«الوضع الآمن» لحل مشكلات التباطؤ في «أندرويد» -

كاميرا آي-فون XS Max ليست الأفضل بحسب تقييم DxOMark

نشر موقع DxOMark المتخصص في تقييمات جودة الصور للهواتف الذكية و العدسات والكاميرات الخاصة بتلك الهواتف، حيث نشر مراجعة لكاميرا آي-فون XS وتقييم أدائها مقارنة بكاميرات هواتف أخرى. فما هو ترتيب كاميرا آي-فون آبل الرائد XS Max؟ وما هي أهم مميزات وعيوب التصوير بتلك الكاميرا؟


بعد تقييم ما يزيد عن 1500 صورة وتسجيل مقاطع فيديو بجودة  4K لمدة ساعتين، والتقاط الصور في ظروف معينة سواء في المختبر أو في الهواء الطلق وباستخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي والاعدادات الافتراضية فقط بدون ادخال أي تعديلات على الصور.

أعطت شركة DxOMark آي-فون XS Max صاحب العدسة المزدوجة 105 درجة وهذه النتيجة أعلى بمقدار نقطتين عن آي-فون X صاحب العدسة المزدوجة أيضا، ولكن أقل بأربع نقاط عن هاتف هواوي صاحب العدسة الثلاثية P20 Pro الذي حصد 109 نقطة. وبالتالي فقد حصد هاتف آبل Max المركز الثاني.

وتم وصف كاميرا آي-فون XS بأنها واحدة من أفضل الكاميرات المحمولة التي تم اختبارها على الإطلاق، هذا غير الإشادة والإعجاب بجودة الصور والفيديو الممتازة في الضوء الساطع، والتفاصيل الجيدة للصورة، والنطاق الديناميكي العالي جدا، على حد تعبير DxOMark.

الصورة التالية: آي-فون XS Max على اليسار وفي المنتصف XS وفي اليمين Huawei P20 Pro

كما أشاد الموقع بالتحسينات في ميزة HDR الذكية التي وضعتها آبل في هاتفها XS وقالت إنها تؤدي عملا رائعا في تقديم مزيد من التفاصيل والظلال للصورة. ولأن آي-فون XS Max يحتوي على رقاقة A12 Bionic، فإنه يعرض صور HDR في الوقت الفعلي لرؤية العدسة، لذا ما تراه تحصل عليه في الحال بدون أي تأخير يذكر كما كان سابقا في أجهزة الآي-فون التقليدية، وهذا شيء فريد من نوعه ولا يوجد في من الهواتف المنافسة، كما ذكر تقرير DxOMark.


الصور الثابتة: مميزات وعيوب

المميزات

◉ التصوير جيد جدا في الإضاءة الساطعة وكذلك في البيئة الداخلية.

◉ تفاصيل جيدة في جميع الظروف.

◉ ألوان حية في معظم الحالات.

◉ تركيز تلقائي سريع ودقيق.

◉ عزل جيد جدا للهدف المراد تصويره ومعالجة رائعة لنقاط الضوء خارج تركيز الكاميرا في وضع في “bokeh” أو ما يسمى بالتصوير الضبابي.

العيوب

◉ غالبا ما تكون الصورة الفلاشية ضعيفة.

◉ تشويش ملحوظ في السطوع في الإضاءة المنخفضة أو في الظلال ذات التباين العالي.

◉ تشويش واضح ونقص كبير في تفاصيل الصورة في اللقطات المقربة أو الزووم.


تصوير الفيديو

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فقد حققت كاميرا آي-فون XS درجات رائعة بلغت 96 نقطة على مقياس DxOMark وذلك بفضل الأداء المتميز في ظروف الإضاءة الساطعة. وبفضل رقاقة A12 Bionic وتوفر أجهزة استشعار متطورة لسرعة قراءة المشهد والتي تعمل أيضا على تقليل تأثيرات الغالق الدوار غير المرغوب فيها أي تأثيرات عدم الثبات أثناء التصوير والذي بسببه تخرج الصورة غير واضحة المعالم بسبب الحركة السريعة، لتوضيح ذلك شاهد المقاطع التالية:

تصوير فيديو بجودة 1080p لآي-فون XS Max

تصوير فيديو بجودة 1080p بهاتف Samsung Galaxy Note 9



تصوير فيديو بجودة 1080p بهاتف Google Pixel 2


مميزات وعيوب تصوير الفيديو في آي-فون  XS Max

المميزات:

◉ نطاق ديناميكي واسع جدا.

◉ تثبيت الصور جيد جدا.

◉ ضبط تلقائي سريع للصورة.

◉ تفاصيل الصورة الجيدة خاصة في الهواء الطلق.

العيوب

◉ أحيانا يكون توازن اللون الأبيض غير مستقر عند التصوير في الإضاءة الداخلية.

◉ تشوش في السطوع في الإضاءة المنخفضة.


وعند مقارنة آي-فون XS بهاتف P20

الآي-فون XS Max

يأتي هاتف آي-فون XS Max بأحد أفضل الكاميرات المحمولة التي تم اختبارها في أي وقت مضى، الكاميرا تقدم جودة صورة وفيديو ممتازة خاصة في النطاق الديناميكي العالي جدا والتفاصيل الجيدة. وتعمل ميزة الضبط التلقائي للصورة وميزة تثبيت الصورة بسرعة وكفاءة عالية، والكاميرا موثوقة جدا وتوفر نتائج جيدة باستمرار. وبالتالي فإن خيار التصوير بهاتف XS هو خيار ناجح في كل الأحوال.

هاتف P20

ما يذكر على الساحة هو أن الكاميرا الخاصة بهاتف P20 اكتسحت الآي-فون بجدارة، وهذا تراه واقعا لا يمكن إنكاره طبقا للتجارب والدراسات التي أقيمت عليه. ولكن بالتدقيق سنجد أن هناك بعض التفاصيل الدقيقة التي لا يلقى أحد لها بالا إلا المتخصص، تظهر تفوق الآي-فون XS على P20  أو يتساوى الهاتفين في بعض النقاط.

بالنظر إلى التعريض الضوئي “Exposure” بمعنى كمية الضوء الساقطة على مستشعر الكاميرا، في الصور نجد أن الهاتفين متعادلين. وفي الفيديو نجد الآي-فون يزيد بنسبة 8 نقاط. ومن المعلوم أن التعريض الضوئي يعمل على اظهار التفاصيل إلا إذا زاد عن حده فيكون على حساب التشبع بالألوان فثلا لا تجد السماء مشبعة بلونها الأزرق بل تميل إلى اللون الفاتح وبالتالي يفقد الصورة جمالها.

وبالنظر إلى الألوان “Color” سنجد تفوق هاتف P20 Pro بنقطة واحدة في الصور والفيديو.

أما التركيز التلقائي “Autofocus” فيظهر تفوقا للآي-فون XS بمعدل نقطتين لكل من الفيديو والصور، وهذا تراه راجع لقوة معالج آبل A12 Bionic ونظام التشغيل.

وهكذا في باقي النقاط فكلها أرقام متقاربة. وفي النهاية تجد الفارق 4 نقاط فقط بالنظر إلى مواصفات كاميرا P20 Pro العالية منها الدقة التي تبلغ 40 ميجابكسل مقابل 12 ميجا بيكسل لدى آي-فون XS Max. ولك أن تتخيل لو قدمت آبل هاتف بكاميرا دقتها 20 ميجا بيكسل فقط وليس 40!!


ما رأيك في هذا التقرير؟ وماذا لو قدمت آبل كاميرا دقتها 40 ميجا بيكسل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idownloadblog

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار على الهامش الأسبوع 25 أكتوبر – 1 نوفمبر