أخبار عاجلة
قريباً ميزة جديدة من «واتساب».. طال انتظارها -
فيديو| “LayBakPak” حقيبة ظهر مع سرير مخيم مدمج وكرسي -
أبرز 10 اكتشافات تكنولوجية لسنة 2018 -
كيف تسبب "فيسبوك" في خسارة مئات الصحفيين لوظائفهم؟ -
مراجعة للحاسب MacBook Pro 2018 نسخة 13 بوصة -

تحسينات قد لا تعرفها في iOS 12

كما المعتاد سنوياً، قامت آبل بالإعلان عن نظام iOS لهذه السنة وقامت بالتركيز على ميزات محورية كتحسين الأداء وخاصية وقت الشاشة وتركت باقي التحسينات للمستخدم كي يكتشفها سواءً أكانت كبيرة إلى حد ما أو متناهية في الصغر، وهذه التغييرات الصغيرة هي ما يفلت من تحت أيدينا إن لم نطل الانتباه. فاقرأ معنا كي تعرف المزيد عن نظام iOS 12.

تحسينات قد لا تعرفها في iOS 12


تحديث النظام التلقائي

من الخصائص الجديدة في iOS 12 هي إمكانية تنزيل تحديثات النظام بشكل تلقائي. وإن كنت ممن لا يرغبون في التحديث الفوري وتفضل دائماً أن تنتظر لترى هل سبب التحديث مشكلة أم لا للآخرين فالخبر الجيد أنه يمكنك إيقافها من خلال الذهاب إلى الإعدادات –> عام –> تحديث البرامج –> تحديثات تلقائية وغلق الاختيار.


ويدجيت الطقس الجديد



أجد تعديلات خاصية وضع عدم الإزعاج في iOS 12 رائعة حيث أصبح بالفعل مغرياً بالاستخدام، وقد تحدثنا عن أغلب هذه التحديثات قبلاً ولكن هناك شيء آخر وهو ويدجيت الطقس الجديد. فعند استخدام وضعية عدم الإزعاج في وضع وقت النوم كي يتم تشغيله في أوقات معينة خلال اليوم يقوم بإلغاء عرض الإشعارات في شاشة القفل. ثم عرض ويدجيت يحييك بصباح الخير أو مساء الخير (حسب الوقت في اليوم)  بالإضافة لعرض الطقس الحالي مع حالته لباقي اليوم عند قرب انتهاء المدة المحددة لوضع عدم الإزعاج أي قرب موعد الاستيقاظ.

أليس هذا أفضل من  الاستيقاظ لرؤية الإشعارات والمكالمات الفائتة مباشرة؟

ملاحظة: لتعمل هذه الميزة تأكد من الذهاب إلى الإعدادات –> الخصوصية –> خدمات المواقع –> الطقس. ثم التأكد أنها مضبوطة على السماح “دائماً”.


خرائط جوجل في CarPlay

تسمح خاصية CarPlay بتوصيل الآي-فون بالسيارة لعمل العديد من المهام دون الحاجة لاستخدام الآي-فون ولعل أكثرها فائدة هو القدرة على استخدام الخرائط من السيارة مباشرة، ولكن خرائط آبل كانت تعكر صفو الميزة بلا شك كونها ليست بنفس مستوى خرائط جوجل، ولكن الآن وأخيراً مع iOS 12 وأحدث إصدار لنظام CarPlay يمكنك استخدام برامج مختلفة عن تلك الخاصة بآبل.. كأن تستخدم خرائط جوجل للتوجيه مثلاً. كما يمكنك استخدام بعض التطبيقات الخاصة بمطورين آخرين مثل واتس آب (والذي لا ننصح باستخدامه في السيارة بالطبع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيلبريك iOS 12؛ هل نراه قريباً؟
التالى لماذا سيواصل جوجل بيكسل 3 رحلة فشل أشقاءه؟