أخبار عاجلة

حل تأخر استجابة الدخول لوضع السكون في آي-فون X و XS

عند مقارنة أجهزة الآي-فون التي تحتوي على زر هوم وآي-فون X والأحدث، ستجد شيئا غريبا عند الضغط على زر “الباور” بغرض الدخول في وضع السكون أو الاستيقاظ. في أجهزة زر الهوم يدخل الجهاز في وضع السكون على الفور بمجرد الضغط على الزر، أما في عائلة X فإنه يتأخر في الاستجابة بشكل كبير. فما الذي يحدث؟ وهل يمكن إصلاح ذلك بدون أي تأثير على خصائص أخرى؟ تعرف على الإجابة في باقي المقال.


تحتوي أجهزة X على اختلافات واضحة بينه وبين الهواتف التقليدية المزودة بزر الهوم. ومن أهم أسباب بطء الاستجابة السريعة للدخول في وضع السكون، هي أن الزر الجانبي ليس مقتصرا فقط على زر وضع السكون أو غلق وفتح الهاتف. وإنما هناك خصائص أخرى يمكن تنفيذها من خلال هذا الزر. فإن من استخداماته تنشيط سيري، وتعطيل خاصية Face ID، وشراء التطبيقات باستخدام بصمة الوجه Face ID وغير ذلك المهام. ولكن هناك استخدامان هما سبب تأخير الدخول في وضع السكون هما: إمكانية الوصول، وخدمة الدفع Apple pay.

Pay

تتطلب خدمة الدفع Apple pay ضغطتين على الأزرار الجانبية، لتشغيل المحفظة وما بها من بطاقات وما أعددته في داخلها. كذلك، يتم تنشيط اختصارات إمكانية الوصول عن طريق الضغط على الزر الجانبي ثلاث مرات إذا قمت بتمكينها. مثلا إذا وضعت اختصار للعدسة فسيتم إضافة ذلك الاختصار تلقائيا وما عليك إلا الضغط ثلاث مرات على الزر الجانبي لتفعيلها. ولو قمت بإضافة اختصار آخر مثل “العكس الذكي”، أو قمت بإضافة أكثر من اختصار، فعند الضغط ثلاث مرات ستظهر لك قائمة بالاختصارات التي قمت بإنشائها وتختار منها ما تريد.


لماذا تؤثر تلك الاختصارات على سرعة سكون الهاتف؟

طبقا لموقع GadgetHacks، إذا دخل الآي-فون في وضع السكون بسرعة بمجرد الضغط على الزر الجانبي، فإن تنشيط اختصارات إمكانية الوصول وخدمة دفع آبل سيكون شبه مستحيل. فبالتالي يتأخر الآي-فون في سرعة الاستجابة انتظارا للأمر الوارد إليه وتنفيذه هل سيستقر الأمر عند ضغطة واحدة فيسكن أو اثنتين فيتم استدعاء خدمة الدفع Apple Pay أو ثلاثة فيتم استدعاء اختصارات إمكانية الوصول.

الغريب، إذا كان لديك فقط اختصار لحالات الطوارئ SOS التي لا تعمل إلا بعد الضغط خمس مرات متتالية، فإن الدخول في وضع السكون يكون سريعا بخلاف اختصارات إمكانية الوصول وخدمة دفع آبل. لذلك لا داعي للقلق من اختصار الطوارئ.


كيف يمكنك الغاء بطء الدخول في وضع السكون؟

الطريقة الوحيد لجعل هاتفك يدخل في وضع السكون بسرعة كبيرة مثله مثل أجهزة الآي-فون التقليدية التي تحتوي على زر هوم، هي عن طريق تعطيل هذين الاختصارين، خدمة الدفع، واختصارات إمكانية الوصول من الزر الجانبي. ولفعل ذلك:

لتعطيل اختصار الزر الجانبي لاختصارات إمكانية الوصول قم بالدخول إلى الإعدادات – إمكانية الوصول – اختصارات إمكانية الوصول، وإلغاء تحديد أو حذف أي اختصار مفعل. وبالنسبة “للتكبير” فإن تعطيلها من خلال قائمة إمكانية الوصول الرئيسية فقط.



ولتعطيل اختصار الزر الجانبي لخدمة دفع Apple Pay فيتم من خلال الإعدادات – المحفظة و Apple Pay ثم تعطيل “زر النقر المزدوج”.


كيف تستخدم هذه المميزات دون الزر الجانبي؟

يتم تنشيط خدمة دفع Apple Pay تلقائيا عند وضع الجهاز بالقرب من نقاط البيع التي تدعمها. لذلك في معظم الحالات، لا يؤثر تعطيل الاختصار بأي حال من الأحوال.

وبدلا من الأزرار، يمكنك استخدام سيري لفتح تطبيق المحفظة، وتمكين أو تعطيل أي اختصار من اختصارات إمكانية الوصول، فقط تأكد من استخدام الاسم الكامل للإعداد مثل:” Enable Smart Invert Colors” بدلا من ” Enable Smart Invert’ أو تفعيل AssistiveTouch.

هل الدخول في وضع السكون بطيء معك؟ وإذا كان كذلك جرب إزالة تلك الاختصارات وأخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دليلك لخاصية وقت الشاشة وحدود التطبيقات في iOS 12
التالى دليلك لخاصية وقت الشاشة وحدود التطبيقات في iOS 12