أخبار عاجلة
أبرز المميزات التي يقدمها تحديث macOS Mojave -
كيف تحصل على نسخة Snapchat Alpha -

شائعات: ما نعرفه حتى الآن عن الآي فون القادم (الجزء الأول)

كما هو معتاد كل عام قبل إعلان أبل عن جديد أجهزتها، تخرج شائعات وتسريبات من هنا وهناك تتحدث عن تلك الأجهزة وما تحويه من مميزات وتصميمات جديدة. ومن المتوقع أن تكشف شركة أبل عن أحدث إصداراتها من أجهزة الآي-فون هذا العام ويتوقع إطلاق تحديث لآي-فون X وهاتفين جديدين بحجم صغير وآخر كبير. وعادة ما تحتفظ أبل بأسرار أجهزتها الجديدة، ولا يمثل هذا العام استثناء. لكن هناك بعض الشائعات والتقارير التي تتسرب منها تلميحات قد تكون صادقة ونراها عند ظهور الأجهزة الجديدة. إليك قائمة بتلك الشائعات ومدى مصداقية كل منها.

شائعات: ما نعرفه حتى الآن عن آي فون 2018 (الجزء الأول)


في العام الماضي، أصدرت آبل واحدة من أكبر تحديثات الهواتف الذكية مع الذكرى العاشرة للآي-فون. حيث قدمت آي-فون X كما نعرفه الآن، مع تحول كبير في التصميم وشاشة كاملة وشحن لاسلكي وتقنية بصمة الوجه.

ومن المتوقع أن تقوم أبل هذا العام بتحسين هذا التصميم بعد النجاح الكبير الذي لاقاه بالرغم من ثمنه الباهظ. والحقيقة أن آي-فون X لم يباع منه أعداد ضخمة مثل ما سبقه من أجهزة إلا أن ثمنه المرتفع هذا كان مربحاً جداً لشركة أبل.


إليك كل ما ورد من أحدث الشائعات عن هاتف أبل القادم وفقا لتقرير التليجراف البريطانية.

تاريخ اطلاق آي-فون 2018

عادة ما تطلق آبل أحدث أجهزة الآي-فون في أول أسبوعين من شهر سبتمبر. في العام الماضي، تم إطلاق آي-فون X في 12 سبتمبر. وتكشف أبل عن هاتفها الذكي عادة بعد أسبوعين من مؤتمر IFA التقني الألماني الذي سيعقد هذا العام في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس. وقد يستغرق الأمر شهرين آخرين قبل أن تصل منتجات آبل الجديدة إلى أرفف المتاجر. في العام الماضي تم إصدار آي-فون 8 في الأسابيع التي أعقبت الكشف عنه، لكن آي-فون X لم يكن متاحاً للشراء حتى شهر نوفمبر.


ما اسم الآي-فون الجديد؟

من المتوقع أن تطلق أبل تسمية آي-فون Xs على هاتفها الجديد، وبذلك ترجع أبل إلى عهدها القديم بإطلاق S إلى كل تحديث جديد من نفس الفئة. وقد اقترح البعض أن يطلق عليه آي-فون 9 ولكن هذا مستبعد لأنها تسمية خارج التسلسل. وكانت هناك تخمينات بأن الإصدار الأكبر سيطلق عليه أي-فون X بلس.

لكننا نتوقع أن تستخدم أبل أسلوب تسمية الآي باد منذ سنوات وهو أن يكون اسمه الآي فون X إصدار 2018 أما الحالي فسوف يدعى X إصدار 2017.

الأمر المعقد هو تسمية النسخة 6.1 بوصة فهى تعد أشبه بإصدار خاص من X فهل ستسميها SE باعتبار انها إصدار خاص أم اسم مشتق من X؟


كيف سيكون شكل الآي-فون الجديد؟

تشير أحدث التقارير بأن الآي-فون الجديد سيكون مشابها في الشكل مع آي-فون X ، ولكننا سنرى بالتأكيد تغييرات جديدة في الحجم لوضع خيار ترقية آي-فون 8 والبلس منه وآي-فون X أمام المستخدمين.

يشير تقرير من بلومبرج إلى أن الهواتف الجديدة ستتبع تصميم آي-فون X، ومن المتوقع أن يكون الآي-فون الأكبر بشاشة تصل إلى 6.5 بوصة. وقال المحلل المتخصص في شئون آبل مينغ-تشي كو، أنه من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن ثلاثة هواتف، واحدا بحجم 5.8 بوصة، والآخر بشاشة 6.5 بوصة، والثالث رخيص الثمن بشاشة 6.1 بوصة. وأطلق رمز D32 على آي-فون X الصغير، بينما الأكبر أطلق عليه D33 ويقال بأن كلاهما سيستخدم معالج A12 القادم من أبل.




ما هي الألوان الجديدة التي سيأتي بها آي-فون هذا العام؟

توجد بعض الشائعات التي تشير إلى أن آبل تنوي إطلاق ألوان جديدة لتعزيز مبيعاتها واستهداف شريحة أخرى من المستهلكين.

في العام الماضي كانت هناك تقارير تفيد بأن أبل تنوي إطلاق آي-فون X باللون الذهبي. وفي وقت متأخر تبين أن تلك التقارير صحيحة. ويظهر ملف Apple FCC الذي تم نشره مؤخراً بواسطة MacRumours أنه كان هناك آي-فون X ذهبي اللون مخطط لإطلاقه، لكنه لم يتم إنتاجه بعد. فهل ستقدمه أبل هذا العام بالإضافة إلى ألوان جديدة؟ وتفيد التقارير بأن أبل ستقدم أصناف جديدة من الألوان بما في ذلك الرمادي والأزرق والأحمر والبرتقالي وفقا لـ موقع 9to5Mac.

تقييم الشائعة

بالنسبة للألوان الجديدة قد تحديث بنسبة 50%. فمن المحتمل أن تقدم أبل لون جديد لأول مرة في هاتفها المرتقب. أما بالنسبة للون الذهبي فوجوده أكثر احتمالاً.


المميزات الجديدة التي سيحتويها آي-فون 2018

نظرا للتغييرات التي طرأت على الآي-فون في العام الماضي، فقد لا يكون هناك تغييرات جذرية في التصميم. ومع ذلك، هناك بعض التقارير التي تشير إلى بعض التغييرات.

شاشات OLED

تشير التقارير الواردة من مواقع مثل بلومبرج وول ستريت جورنال إلى أن شركة آبل ستستخدم شاشات OLED أو “Organic LED” الغنية عن التعريف. وستكون الشاشة بدقة 1242× 2688. وقالت بعض التقارير أن نسخة الآي-فون رخيصة الثمن ستكون بشاشة LCD المستخدمة في معظم هواتف الآي-فون السابقة.

هذا بالطبع ليست كل الشائعات عن الآي-فون القادم فما زالت هناك تقارير واشاعات تظهر يوما بعد يوم كلما اقتربنا من موعد ظهور تلك الأجهزة. انتظروا الجزء الثاني قريباً جداً.

ما رأيك في تلك الشائعات عن آي فون 2018؟ وهل هي مقبولة ومرجحة أم أن لك رأيا آخر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

Telegraph

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات: الآي-فون القادم XS وتغييرات جذرية في ساعة أبل