ما الجديد في النسخة التجريبية الرابعة من iOS 12؟

بعد أقل من أسبوعين من النسخة الثالثة -راجع هذا المقال– قامت أبل بتحديث iOS 12 النسخة التجريبية إلى الإصدار الرابع للمطورين (والذي يكافئ الثالث في النسخة العام وسوف تصدر قريباً) ويأتي التحديث بالكثير من التغيرات من ناحية الأداء وبعض التحسينات في المزايا والتصميم. في هذا المقال نراجع الجديد في iOS 12 النسخة التجريبية الرابعة.

ما الجديد في النسخة التجريبية الرابعة من iOS 12؟


إذا أردت تجربة تثبيت iOS 12 يمكنك قراءة هذا المقال


تركز التحديث التجريبي الثالث السابق على إصلاح عدد كبير من المشاكل كما أوضحنا سابقاً -هذا الرابط- وكذلك واصل الإصدار الحالي هذا الأمر بالإضافة لمزايا جديدة. وأبرز التغيرات هى كالتالي:

1

اقتراحات وشروحات: بعد القيام بالتحديث تظهر لك أبل اقتراحات بتفعيل ميزة التحديث التلقائي وكذلك يتم توضيح أنه نقل مركز التحكم في الآي باد (إن كان جهازك آي باد) وأصبح يظهر بالسحب أعلى اليمين؛ كما توضح أبل مزايا مثل “وقت الشاشة” وغيرها. الغريب أن هذا كان منطقي في النسخة التجريبية الأولى لكن أبل أضافتها في الرابعة وهذا يعني أنها ربما تكون التوجيهات الأساسية التي ستظهر لك بعد الترقية إلى iOS 12 مستقبلاً.

2

الأداء: تم ملاحظة تحسن كبير في الأداء من ناحية الرسوميات حيث أصبحت سلسلة وكذلك تطبيق سفاري الذي أصبح تصفح المواقع به سريع وبدون تقطيع. لكن من ناحية النظام نفسه قالت أبل أن هناك بعض المشاكل وهي معروفة لديهم مثل إمكانية فشل تثبيت تطبيق جديد ووعدت بحلها في التحديثات القادمة.

3

تعديلات في التصميم: قامت أبل بعمل تعديلات طفيفة في التصميم أو ما يسمى بالإنجليزية tweaked حيث تم تعديل أيقونة البث AirPlay وتعديلات أخرى في تصميم بعض الأيقونات حيث عدلت أبل أيقونة 1x/2x الشهيرة والخاصة بالتحكم في حجم التطبيق وذلك عند فتح تطبيق آي-فون على الآي باد. وكذلك أيقونة المعلومات التي تظهر في عدد من التطبيقات مثل متجر البرامج والمحفظة؛ في السابق كانت “i” وأصبحت الآن “…” أي علامة النقاط الثلاث الشهيرة.

4

ترتيب استهلاك الإنترنت: وأخيراً أضافت أبل هذه الميزة بعد سنوات من الانتظار. حالياً في iOS 11 عندما كنت تذهب إلى الشبكة وتريد معرفة أي التطبيقات يستهلك إنترنت أكثر كانت القائمة تظهر بالترتيب الأبجدي وعليك البحث فيها. لكن بالأمس أخيراً اقتنعت أبل بأن سبب ذهابنا لهذا المكان هو أننا نريد معرفة أكثر التطبيقات استهلاكاً للإنترنت فقط.

5

تحسينات في الأنيموجي: لمن لديهم الآي فون X وينتظرون الأنيموجي المعدلة في iOS 12 قامت أبل بعمل تحسينات عليها مثل إضافة المزيد من أشكال الشفاه وكذلك تحسينات على “حلق الأذن” للنساء.

6

ملصقات للنشاط: قامت أبل بوضع عدد من الملصقات أو استيكر في تطبيق الرسائل يعبر عن النشاطات التي تقوم بها كما في الصورة التالية:



7

تسمية المذكرات الصوتية: سابقاً كانت أبل تقترح عليك التسمية الخاصة بالمذكرات الصوتية هل يتم تسجيلها بناء على موقعك أم بالتوقيت بشكل رقمي؛ لكن في التحديث الأخير جعلتها أبل مزيجاً أي يتم التسمية بناء على موقعك والتاريخ معاً.

8

تحسين في بحث المتجر: بحث متجر البرامج أصبح يظهر لك المطورين بجوار التطبيقات أي إذا كتبت Apple ستجد نتائج عن تطبيقات تحمل اسم أبل وكذلك عن المطور أبل نفسه وحتى المقالات أيضاً.

9

تفاصيل عن التطبيقات: أضافت أبل ميزة جديدة داخل تطبيق “وقت الشاشة” الذي تحدثنا عن تفصيلياً في مقال سابق –هذا الرابط– الميزة هى أنك عندما تشاهد قائمة بالتطبيقات الأكثر استهلاكاً للوقت تستطيع بالضغط على أي منها معرفة تفاصيل مثل اسم المطور والتصنيف العمري لها. هذا الأمر مفيد عند مراقبة تطبيقات الأبناء لأنك بالطبع لن تحفظ كل أسماء التطبيقات والألعاب الخاصة بهم ومن طورها.

شاهد فيديو استعراض المزايا الجديدة:

فيديو آخر للتحديث لكنه يركز بشكل أساسي على المشاكل التي لا تزال مستمرة لمن يرغب في معرفتها:


على الرغم من أن هذا هو الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 12 لكنه لا يزال في مراحله الأولى وطور التحسين، إلا أنه اكتسب سمعة إيجابية. فنجد من يتجاهل المشكلات التي تعمل أبل على تحسينها ويتحمل عواقبها، إلا أنه يتحمل ذلك لأجل التحسين الكبير في سرعة الجهاز مقارنة بإصدار iOS 11.

هذا ليس كل شيء عن iOS 12 فما زالت هناك مخاطر ومشاكل يتم إصلاحها، فلا ننصح بالترقية الآن وعلينا الصبر حتى يستقر النظام أكثر وأكثر.

هل قمت بتثبيت iOS 12 على جهازك؟ وما المشاكل التي واجهتك؟ أخبرنا في التعليقات…

المصادر:

9to5mac | appleinsider

 

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحدي الـ tikki وجائزة هاتف جديد