أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

أخبار على الهامش الأسبوع 5-12 يوليو

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش : الأسبوع 3-10 مايو


المزيد من تأكيدات إطلاق أبل الكثير من المنتجات قريباً

نشر المحلل الشهير Ming-Chi Kuo تقرير للمستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في أبل تقرير عن المنتجات التي يتوقع أن تقدمها أبل قبل نهاية العام الجاري وجاء التقرير الخاص به متطابق مع الشائعات التي نعرفها جيداً وهى:

الآي فون: كما نعلم فأبل سوف تطلق نسخة 6.1 بوصة بشاشة LCD ومعاها نسختين 5.8 و 6.5 بوصة بشاشة OLED يشكلان هاتف X/X+. وقال التقرير أن بالرغم من حجم الآي فون LCD لكنه سوف يأتي بكاميرا أحادية وليس ثنائية مثل النسخ OLED.

ساعة أبل: سوف تقوم أبل بإطلاق نسختين من الساعة وتكون الميزة الأساسية هى تكبير الشاشة وتقليل الحواف. وستحل شاشة 39.9mm محل النسخة 38mm الحالية وكذلك الشاشة 45.2mm محل النسخة 42mm الحالية. كما ستحسن أبل حساس النبض الخاص بها.

الآي باد:  سوف يحصل الآي باد على كاميرا عمق وخاصية بصمة الوجه وسيتم تقليل الحواف وبالتالي تكبير الشاشة لتصل إلى 11 بوصة بدلاً من 10.5 للنسخة الأصغر أما النسخة الكبيرة فسوف تبقى بنفس الحجم 12.9 بوصة مع تقليل الأبعاد الكلية للجهاز.

ماك:سوف تطلق أبل نسخة اقتصادية من أجهزة ماك وكذلك سوف يتم تحديث ماك بوك بحجم 12 بوصة (ربما يصبح هو النسخة الاقتصادية) وكذلك تحديث ماك بوك برو بتحسين المعالج وتعميم ذاكرة 16 جيجا على الحجم 13 بوصة أسوة بحجم 15 بوصة. وربما لكن ليس بقوة أن يتم تحديث ماك ميني.

سماعة أبل: سوف تكشف أبل عن الجيل الجديد من سماعتها AirPods والذي سيأتي بنفس التصميم مع العديد من التحسينات المختلفة.

الشاحن الاسلكي: أعلنت عنه أبل قبل عام لكنه لم يصدر حتى الآن لسبب مجهول. لذا يتوقع أن يتم إطلاقه في المؤتمر.




إشاعة: الآي فون القادم سوف يأتي ملوناً

كشفت عدة إشاعات وكذلك تقرير للمحلل Ming-Chi Kuo أن أبل تعمل على إطلاق الآي فون للمرة الأولى بشكل ملون والتخلي عن الألوان الفضية والرمادية والذهبية الحالية. التقرير قال أن أبل سوف توفر الجهاز باللون الأبيض والذهبي والرمادي والأزرق والأحمر والبرتقالي. التقرير قال أن أبل قد تجعل هذه الألوان حصرية للنسخة الأقل سعراً LCD ذات الفئة السعرية 800$ أو أقل بينما النسخ X فسوف تأتي باللون الأبيض والأسود والذهبي فقط.


مدمني المخدرات يثقون في ساعة أبل لحماية حياتهم

أشار تقرير صحفي غريب أن مدمني المخدرات وخاصة الكوكايين يثقون بشكل كبير في ساعة أبل وأسورة FitBit لحماية حياتهم حيث يعتمدون على خاصية الفحص التلقائي للنبض والتغيرات الحيوية في الساعة لرصد أي تغيرات خطيرة تحدث لهم. وعلق أطباء على هذا الأمر بأن هذا احساس خاطئ وزائف بالأمان لأن التغيرات الناتجة عن الجرعة الزائدة سريعة للغاية ولن تفلح ساعة أبل في تنبيهك قبلها بوقت كاف.


فوكسكون مصنع الآي فون القادم الرئيسي وحذف وسيترون

كشف تقرير أن أبل اختارت شركة فوكسكون لتكون هى المسئول عن تجميع أجهزة الآي فون القادمة بشكل رئيسي حيث حصلت على عقد تصنيع 100% من خط إنتاج الآي فون OLED ذو شاشة 5.8 بوصة (الآي فون X القادم) وكذلك 90% من النسخة X+ ذات الشاشة 6.5 بوصة بالإضافة إلى 75% من عقد الآي فون LCD. وقال التقرير أن شركة بيجاترون سوف تكون هى المسئولة عن باقي التصنيع بينما شركة ويسترون لم يتم إسناد تصنيع أي أجهزة آي فون قادمة لها بسبب خلل في معدلات التصنيع الخاصة بها. ويذكر أن أبل تتوقع أن تبيع 83 مليون آي فون LCD وهو رقم أكبر من المتوقع بيعه لأي من النسخة OLED الأخرى.


أبل تبلغ إنتل أنها لن تستخدم شريحة اتصالهم 5G في 2020

كشف تقرير أن أبل أبلغت شركة إنتل أن شريحة الاتصالات الخاص بهم من نوع 5G والتي تقوم إنتل حالياً بتطويرها لن يتم استخدامها بواسطة أبل في أجهزة الآي فون القادمة أو كما كان يشاع في آي فون عام 2020. ولم توضح التقارير من سيكون بديل إنتل الحقيقي في ظل خلافات أبل كوالكم وهل ستكون الشركات الصينية أم أن أبل تطور سراً شريحة خاصة بها لكن المؤكد أن هذا الخبر إن كان صحيحاً سيكون ضربة قاتلة لمركز أبحاث إنتل الذي كان سيعتمد على أموال أبل الضخمة من المشتريات في تطوير نفسه وشرائح الاتصال الخاصة به.


هواوي تسرب اسم الأندرويد القادم “فستق”

نشر موقع بولندي صوراً لمحادثة تمت مع أحد موظفي هواوي وفيها ذكر الموظف أسم أندرويد Pistachio أو الفستق باللغة العربية. المواقع العالمية تناقلت الخبر بشكل كبير حيث أنه كانت هناك شائعات قوية حول هذا الاسم وأن جوجل سوف تسميه pistachio ice creem أو “أيس كريم الفستق” لأن تسميع جوجل مرتبطة بالحلويات “لسبب مجهول” والفستق ليس من الحلويات لذا قالوا أنه الأيس كريم الخاص بالفستق وليس الفستق فقط. لم تؤكد أو تنفي جوحل الخبر لكننا سنعلم بعد 3 شهور من الآن.


تغريم فيسبوك مبلغ ضخم 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار على الهامش الأسبوع 25 أكتوبر – 1 نوفمبر